تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، مستشفى العبور للتأمين الصحي، وذلك في إطار زيارته الميدانية لتفقد عددٍ من المنشآت الطبية بمحافظة كفر الشيخ.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير اطلع على أعمال فرع هيئة التأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، والمنشآت التابعة للفرع، والذي يضم 3 مناطق طبية، و10 عيادات للقوى العاملة، وعيادة للطلاب، وعيادة شرطة، ولجنة طبية، و5 مراكز لخدمة العملاء، كما تابع الوزير آلية العمل بين منشآت التأمين الصحي والجهات المتعاقدة، التابعة لمختلف الجهات داخل المحافظة.

الصحة: خطة تشغيل لتعظيم الاستفادة من الموارد واستدامة الخدمة الطبية بمركز أورام كفر الشيخ رئيس الرعاية الأولية بوزارة الصحة يتفقد مركز إيواء الأطفال بالعاشر من رمضان

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير استمع إلى شرح مفصل من الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، حول التغطية التأمينية لسكان محافظة كفر الشيخ، والتي بلغت 46.1% من إجمالي عدد السكان، حيث يقدم الفرع خدماته لأكثر من مليون و695 ألف منتفع من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وعمال القطاعين العام والخاص، وأصحاب المعاشات، والأرامل، وطلاب المدارس، والمرأة المعيلة، والمواليد.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تفقد أقسام العمل بمستشفى العبور للتأمين الصحي، والذي يعمل بطاقة 276 سرير داخلي، و 42 سرير عناية مركزة، و16 حضانة، و 63 كرسي غسيل كلوي، و56 سريرًا للعلاج الكيماوي، و11 غرفة عمليات، بالإضافة إلى أقسام الأشعة، والمعامل.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد سير العمل بكافة الأقسام والتي تقدم الخدمات العلاجية والجراحية، والتشخيصية، وخدمات الطوارىء والرعايات، كما اطلع الوزير على مؤشرات آداء العمل بالمستشفى خلال عام 2023.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تفقد منظومة العمل بالعيادات المسائية والتي تم تشغيلها أواخر عام 2022، نظرًا لزيادة تردد المواطنين عليها، سواء من المنتفعين أو غير المنتفعين بالتأمين الصحي، والتي تضم 5 عيادات في ( مستشفى العبور – عمر بن الخطاب – صحة مدرسية كفرالشيخ – عثمان بن عفان – الحامول).

وقال «عبدالغفار» إن الوزير حرص على التحدث مع المرضى والمترددين على المستشفى للوقوف على الخدمات المقدمة لهم ومدى رضائهم عنها، كما حرص الوزير على زيارة الأطفال بقسمي (الغسيل الكلوي والعناية)، والاطمئنان على تيسير كافة الخدمات المقدمة لهم.

رافق الوزير خلال جولته الدكتور أنور اسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد إبراهيم شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة التأمين الصحي وزارة الصحة محافظ كفر الشيخ طلاب المدارس العاشر من رمضان وزير الصحة والسكان للتأمین الصحی کفر الشیخ أن الوزیر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السفير أحمد شريف، سفير مصر لدى دولة جنوب أفريقيا، بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وذلك لبحث سبل التعاون المستقبلي في القطاع الصحي بين مصر وجنوب أفريقيا.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بتهنئة  السفير على تولية منصب سفير مصر لدى جنوب أفريقيا،  مؤكداً حرص مصر للتعاون مع دولة جنوب أفريقيا في القطاع الصحي، وتعزيز فرص التبادل التجاري والاستثمارات.  

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير أكد على أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال التصنيع الدوائي، واللقاحات، مشيرًا ًإلى أن مصر تتمتع  بقدرات ضخمة في مجال صناعة الأدوية ، وتعد أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون، لتنفيذ برامج تدريبية مشتركة للأطقم الطبية ، في مجال مكافحة الأمراض المعدية، من خلال التعاون بين مركز التحكم بالأمراض المعدية المصري ،ومركز التحكم بالأمراض المعدية الأفريقي، وذلك لوجود معامل بحثية متطورة في جنوب أفريقيا لرصد وكشف الفيروسات، بالإضافة إلى التعاون في الأبحاث المشتركة في مجال الأمراض المتوطنة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير بحث مع السفير، سبل استقدام الكوادر الطبية من دولة جنوب أفريقيا، للاستفادة من خبرات مصر في القضاء على فيروس سي ، وتدريبهم على أحدث أساليب الكشف والعلاج.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزير صحة جنوب أفريقيا، لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقدة في شهر أكتوبر المقبل برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد جاد مستشار الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر
  • سفير كازاخستان يبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي المصري
  • خالد عبدالغفار يستقبل سفير كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام ويوجه بتكثيف الأنشطة
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • مصر تسجل انخفاضا تاريخيا في معدل الإنجاب
  • خالد عبدالغفار: نقدم خدمات متطورة فى الصحة والتعليم بمبادرة بداية
  • عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق