بوابة الوفد:
2024-07-03@03:36:48 GMT

أمم إفريقيا.. مدرب منتخب مصر يدافع عن كيروش

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

دافع روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم عن مواطنه كارلوس كيروش، بعد الانتقادات التي وجهت للأخير خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة موزمبيق.

لاعبو الزمالك يحتفلون بعيد ميلاد جمعه ونيمار

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري أمام الموزمبيقي في السابعة من مساء الغد الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

ووجه سؤال لفيتوريا عن الغزارة التهديفية التي يمتاز بها المنتخب المصري في ولايته عكس ما كان عليه مع مواطنه كيروش، فقال: "ليس لدي معرفة بذلك، لكن كارلوس قام بعمل رائع مع هذا الفريق، لكننا لابد من التطوير والتحسين من كل الخطوط".

وتابع: "نمتلك لاعبين مصريين لديهم حالة من التعطش للبطولات مع المنتخب، صلاح وغيره في الفريق".

وأكمل: "لا أحب أن أتكلم كثيرًا عن الألقاب التاريخية ولن أتحدث عن مباراة غانا سوى عقب انتهاء مواجهة موزمبيق".

ويرغب المدرب البرتغالي في تحقيق الفوز خلال مباراة الغد أمام موزمبيق، في المباراة التي يتوقعها العديد من متابعي كرة القدم الإفريقية قوية ومميزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روى فيتوريا فيتوريا كيروش موزمبيق المنتخب المصرى كأس الأمم الافريقية بكوت ديفوار

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعا للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات لفريق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو الجاري.

وقال ديشامبللصحفيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16:"يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ديشامب: "ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدما بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الابعاد.كل شيء أمامه على مايرام. ولكن هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب".

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1/1 في دور المجموعات، علما بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية. ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبيا.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن محاولة اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمرا فظيعا. على أي حال، فإن هدفا من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني إنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشامب: "أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائما القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعبا علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائما ما تتاح لنا الفرص للتسجيل".

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أول ودياته أمام المنتخب الجزائري
  • مدرب بلجيكا يعلق على الخروج المبكر من يورو 2024
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • نجم منتخب مصر يكشف السبب الحقيقي لانسحاب الزمالك أمام الأهلي
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل