تناولت حلقة اليوم "الكوربيه مع د.صلاح عبدالله" المذاعة على قناة الوفد العديد من الأخبار الهامة، والملفات الساخنة، والكواليس المثيرة.

تناولت الحلقة حوارا مطولا مع محمد إبراهيم العضو المنتدب لفروع شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية:...ويتضمن الحوار العديد من النقاط المهمة المتعلقة بعدد من الملفات المهمة، والتركيز على أن حزمة المحفزات الممنوحة للمستثمرين تعوض أعباء رفع أسعار الفائدة

 

كما يتضمن البرنامج اخبارا مهمة .

.. في الرقابة المالية :الرقابة المالية تبحث مع  أمناء الحفظ تنظيم الخدمات المقدمة لتعزيز التنافسية، حيث عقد الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية اجتماعاً مع عدد من ممثلي الشركات والجهات الحاصلة على رخصة مزاولة نشاط أمناء الحفظ لبحث سبل تطوير نشاط أمناء الحفظ.

حضر اللقاء عدد من قيادات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية بالإضافة إلى عدد 50 ممثل للشركات والجهات العاملة في نشاط أمناء الحفظ، وناقش اللقاء الخدمات التي تقدمها الشركات للمتعاملين في سوق الأوراق المالية، وتنظيم عملية تطوير تلك الخدمات خاصة الحيازة، وكذلك تعاملات تلك الشركات بشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، علما ان تكلفة التعاملات في أسواق المال يمثل عنصر رئيسي في تعزيز تنافسيته.

يأتي اللقاء استمراراً للنهج الذي تتبعه الهيئة العامة للرقابة المالية بالتواصل مع كافة الأطراف المعنية وذات العلاقة لاستكمال استراتيجية الهيئة فيما يتعلق بتطوير وتنمية الأسواق المالية غير المصرفية ومن بينها سوق رأس المال والعمل على سلامة واستقرار تلك الأسواق مع الحفاظ على توازن حقوق كافة المتعاملين فيها وكذلك تيسير بيئة ممارسة الأعمال وزيادة مستويات الشمول المالي.

يشار إلى أن إجمالي عدد العاملين بنظام نشاط أمناء الحفظ يبلغ نحو41 أمين حفظ، ما بين بنوك وشركات.

كما تحتوي الحلقة أيضا على.... "الأوراق المالية "تتحرك لإنهاء أزمة شركات السمسرة غير المتوافقة مع معايير الملاءة المالية بعد "صمت" اتحاد الاوراق المالية...حيث علمت "الوفد" أن مجلس إدارة شعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية سيعقد اجتماعا عاجلا خلال الأيام القليلة القادمة لمناقشة أزمة شركات السمسرة غير المتوافقة مع معايير الملاءة المالية للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية .

كانت الرقابة المالية قد أصدرت مؤخرا قرارا ينص على "ألا يقل الحد الأدنى لحقوق الملكية مضافاً إليه القروض المساندة وفقاً لأخر قوائم مالية معتمدة من مراقب الحسابات للشركات الحاصلة على موافقة الهيئة بمزاولة الآليات والأنشطة المتخصصة عن 15 مليون جنيه وذلك بدلاً من 5 ملايين جنيه حالياً".

كما علمت "الوفد" أن هذا التحرك السريع من شعبة الأوراق المالية برئاسة يأتي في إطار "صمت" مجلس ادارة اتحاد الأوراق المالية، وعدم التحرك لبحث الموقف، والتدخل لتقديم مقترح للرقابة المالية بتطبيق القرار تدريجيا، خاصة أن تجاهل مجلس إدارة الاتحاد تسبب في موجة غضب بين شركات السمسرة المتضررة، معتبرين أن الاتحاد لم يتدخل للآن لحل أي من الأزمات ولم يكن له "كرامات" لشركات السمسرة بحسب وصفهم.

يعكف مجلس إدارة شعبة الأوراق المالية خلال الاجتماع على التقدم بمقترح للرقابة المالية لتطبيق القرار تدريجيا، بحيث يتم زيادة رأس مال هذه الشركات بصورة تدريجية، وليس دفعة .

يبلغ عدد الشركات غير المتوافقة مع معايير الملاءة المالية يصل إلى نحو 25 شركة، وهو ما انفردت به "الوفد" مسبقا، وهي الشركات التي يقل رأسمالها عن 15 مليون جنيه، و من إجمالي 122 شركة عاملة بصورة فعلية في السوق.

 

وتتضمن الحلقة " أيضا " "... "مصر المستقبل" ضمن الكبار في عام2023 بنمو 65% في الأرباح....حيث سجلت نتائج الأعمال السنوية لعام2023 لصندوق مصر المستقبل للأسهم، التابع لصندوق حماية المستثمر اداء قويا...حيث سجل الصندوق نموا في الارباح بنسبة 65%، إذ قفز سعر الوثيقة من حوالي 31 جنيها تقريبا إلى 52 جنيها.

قال محمد يونس عضو مجلس إدارة صندوق مصر المستقبل في تصريحات خاصة لـ "الوفد" أن صافي أصول الصندوق تجاوزت 200 مليون جنيه.

أضاف "يونس" أن الصندوق حقق أعلى من المستهدفات المخطط لها، وهو ما يعد امرا ايجابيا، حيث أن هذه القفزة بسبب ما يضمه الصندوق من كوادر بشرية ذات احترافية عالية، وكفاءة متميزة، في مجتمع السوق وإدارة الاستثمار.

كما اضاف "يونس" أن الصندوق نجح في الاستفادة من ارتفاعات الاسهم، التي تحققت، وسجلت مكاسب كبيرة، في سوق الأوراق المالية.

كما نجح المجلس في الحفاظ على ترتيب الصندوق المتقدم ضمن 7 صناديق استثمار عامل بالسوق، الأكثر نموا في عام2023.

يشار إلى أن إجمالي عدد الصناديق المستثمرة في الاسهم  يبلغ نحو 28 صندوقا.

 

كما يتضمن البرنامج... "العمالقة لتداول الأوراق المالية" تعتزم طرح شركتين بالقطاع العقاري والخدمات البترولية في عام 2024

 

تعتزم شركة العمالقة لتداول الأوراق المالية قيد  شركتين بالبورصة خلال الربع الأول من العام الجاري2024.

قال الدكتور عصام جوهر العضو المنتدب لشركة  العمالقة أنه جاري تجهيز الشركتين، من حيث الهيكلة الكاملة والشاملة على المستوي المالي، والإداري، والفني تمهيدا لطرحهما في البورصة خلال عام2024.

أضاف "جوهر" في تصريحات خاصة لـ "الوفد" أن الشركتين تعملان في مجال العقارات، والخدمات البترولية، حيث يبلغ رأس مال الشركة البترولية20 مليون دولار، والشركة العقارية 10 ملايين دولار بإجمالي رأس مال للشركتين30 مليون دولار.

أشار العضو المنتدب إلى أن عملية الطرح ستكون خلال العام 2024 ، بمجرد الانتهاء من عمليات التجهيز والقيد..

كما أشار إلى أن  شركة "الوجيز" للاستشارات المالية المملوكة لشركة العمالقة، والمؤسسة مؤخرا برئاسة الدكتور أحمد أبو طالب، والعضو المنتدب أحمد حسين تجري عمليات تقييم وهيكلة شاملة للعديد من الشركات.

اوضح "جوهر" أن العمالقة تخطط خلال العام الجاري2024 بأن تكون ضمن العشر شركات الكبار بقيم التداولات وحجم تنفيذ الأوراق المالية.

كانت الشركة قد قامت بقيد أكثر من 2000 شركة بنظام الحفظ المركزي خلال السنوات الأخيرة.

تتوقع دعاء زيدان خبير أسواق المال أن تستكمل مؤشرات السوق خلال تعاملات الأسبوع الجاري موجة حركتها العرضية، في ظل غياب الأخبار، والأحداث الجوهرية ذات التأثير الإيجابي في السوق.

كما تتوقع "زيدان" أن يتحرك مؤشر البورصة الرئيسي في حدود 800 نقطة، على أن يستهدف منطقة 25800 نقطة، وذلك في حال تجاوزه منطقة 25600 نقطة، مستوى المقاومة القوي، فيما 

تمثل منطقة 25300 نقطة منطقة دعم، ثم منطقة 25000 نقطة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوراق المالية شركات السمسرة للرقابة المالیة شرکات السمسرة مجلس إدارة إلى أن

إقرأ أيضاً:

“سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”

المناطق_الرياض

أزاحت “سنقل فيو” – الشركة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة والتكنولوجيا المالية – الستار عن حلولها المبتكرة خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض التقنية المالية “فنتك 24″، الذي أقيم في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات من 3 إلى 5 سبتمبر. وقد استعرضت أحدث ابتكاراتها في مجال التقنية المالية وخدمات المصرفية المفتوحة، مما يعزز دورها الحيوي في دعم تطور القطاع المالي في المملكة العربية السعودية.

وخلال المؤتمر، قدمت “سنقل فيو” أحدث تقنياتها واستعرضت رؤيتها الطموحة لتوفير حلول مبتكرة في مجالات إدارة النقد وأتمتة العمليات وتحسين الأداء للشركات والمؤسسات، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتطوير القطاع المالي. ومن خلال إقامة بنية تحتية رقمية قوية، تساهم في الشمول المالي.

أخبار قد تهمك رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية 16 سبتمبر 2024 - 12:57 مساءً ارتفاع أسعار الذهب إلى 2580.83 دولاراً للأوقية 16 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءً

وبهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة “سنقل فيو” عبد الرحمن العريفي قائلًا: “تعدّ مشاركتنا في مؤتمر ومعرض فينتك 24 فرصة مهمة لتسليط الضوء على دورنا الفعال في إعادة تشكيل المشهد المالي. نحن نسعى من خلال حلولنا الرائدة إلى قيادة مستقبل الخدمات المالية داخل المملكة وخارجها.”

ومن خلال المؤتمر، أعلنت “سنقل فيو” عن توقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية الهامة التي تؤكد تأثيرها في القطاعات الحكومية وقطاع الأعمال، هذا بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع صندوق التنمية العقارية ترمي إلى تحسين تجربة المستفيدين وفق المعايير العالمية من خلال ربط وإدارة الحوالات والحسابات البنكية؛ وهي شراكة تتماشى استراتيجيًا مع رؤية المملكة 2030 على نحو يسهم بالتبعية في تعزيز جهود التنويع الاقتصادي وتسريع التحول الرقمي.

ومن بين هذه الشراكات، جاء التعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ليمثّل خطوة هامة نحو تعزيز كفاءة وجودة الخدمات المصرفية للمؤسسة مما يسهم في تبسيط العمليات وتحسين الأداء المالي.

وفي مجال التكنولوجيا والأتمتة، أبرمت “سنقل فيو” شراكة مع شركة “أبانا” بهدف توفير أحدث الحلول المالية المبتكرة لخدمة قطاع الأعمال في المملكة تمهيدًا لتطوير بنية تحتية رقمية متقدمة توجه الدفة نحو مزيد من الابتكار في عالم التقنية المالية. وتعكس هذه الشراكة التزام “سنقل فيو” بالبقاء على قمة التطور التقني.

كما وقعت الشركة أول مذكرة تفاهم لخدمة إنشاء المدفوعات مع شركة “صكوك المالية”، وهو إنجاز تزامن مع إطلاق البنك المركزي السعودي للمرحلة الثانية من إطار عمل المصرفية المفتوحة، لتتصدر شركة “سنقل فيو” المشهد في هذا المجال بطرح منتجات مبتكرة بالتزامن مع إعلان التطورات التنظيمية.

كل هذه التطورات والشراكات مع مختلف الكيانات تهدف إلى تحديد معايير جديدة لقطاع التكنولوجيا المالية بشكل عام. ومن خلال بناء جسور التعاون بين مختلف القطاعات، تعمل “سنقل فيو” على توسيع آفاق ما يمكن للتقنية المالية تحقيقه. ومن بين أبرز شركاءها الذين تعاونت معهم:

بنك البلاد
ولاء للتامين
دله الصحية
تال للتمويل
ساي فاي
علي بابا

وعلى هامش المؤتمر، تم الإعلان عن توقيع اتفاقيات مع كل من:

المجال العربي
المنيع
شاورمر
المسواك
المديفر
ميسر

هذه الشراكات ليست مجرد إنجازات إضافية، بل خطوات استراتيجية تعزز التحول الرقمي وتوسّع آفاق التكنولوجيا المالية في المملكة، لتصبح “سنقل فيو” في طليعة الابتكار المالي.

وبينما تستمر في قيادة الابتكار والتعاون، تساهم “سنقل فيو” في رسم ملامح مستقبل الخدمات المالية في السعودية؛ ومع التزامها بتوجيهات رؤية 2030، تستعد “سنقل فيو” لدفع التحول الرقمي في المملكة، وإنشاء منظومة مالية أكثر ذكاءً وترابطًا يُحتذى بها على مستوى العالم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 10:15 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 12:28 مساءًأمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال منطقة المدينة المنورة16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا“منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا«غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025 أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًاالذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًاالنفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل16 سبتمبر 2024 - 12:28 مساءًأمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا“منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة16 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا«غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 202516 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًاالذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية16 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًاالنفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة "موهوب 2024م" تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة "موهوب 2024م" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بنك مصر يدعم شركة كونكت للخدمات المالية «Connect Money» في إصدار بطاقات الدفع الالكتروني
  • إصابة حراس حسن نصر الله في عملية تفجيرات اللاسلكي.. تفاصيل بالفيديو
  • رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير أداء سوق الأوراق المالية
  • وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة 
  • شعبة المستلزمات: "الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة فبراير المقبل
  • الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي
  • الخامنئي: نصرة أهل غزة وفلسطين من أهم واجبات الأمة الإسلامية
  • “سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”
  • بالفيديو.. الشرطة تكشف هوية المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب
  • بدء فترة حظر تعاملات مطلعي الشركات المُدرجة في سوق أبوظبي