أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة تستهدف متابعة المشروعات في مجال توسعة الرقعة الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية للتعرف على احتياجاتها وتوفير فرص النمو لها.

مدبولي: الطفرة الحقيقية للاقتصاد المصري سوف تتحقق من قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده مشروعات للإنتاج الزراعي والحيواني بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، اليوم السبت، أنه قام اليوم بزيارة مزرعتين، المزرعة الأولى يمتلكها شخص قطاع خاص على مساحة كبيرة جدًا أكثر من 800 فدان تقوم بزراعة الفراولة والبروكلي، موضحًا أن 80% من هذا المنتج للتصدير، لافتًا إلى أنه حرص على التأكد من تطبيق المزرعة لأحدث نظم الري الحديثة العلمية التي تقلل استهلاك المياه بصورة كبيرة جدًا.

 

وتابع، أن الفدان بهذه المزرعة يستهلك سنويًا نحو 6000 متر مكعب مياه، والتي قد تصل في النظم التقليدية لـ 10-11 ألف متر مكعب سنويًا أي ضعف كمية المياه، مردفًا للمزارعين: "إن هذا النموذج يحقق وفرة كبيرة جدًا في الإنتاجية ويتم بيع المنتج منه بسعر أعلى كثيرًا، ويجعل لديمك فرص تصديرية"، لافتًا إلى أنه يتواجد بمركز لتصدير الموالح، ومصر تعتبر من أعلى دول العالم في إنتاج وتصدير الموالح، منوهًا بأن منظومة التسجيل المسبق للشحنات الجديدة تساعد في تطبيق أفضل للأسس العلمية وتنوع من وزنه ونوعه، حيث أن نظام التتبع والتكويد يتيح اتخاذ الاجراء ضد المكان المصدر للشحنة حال وجود أي مشكلة ولا يتوقف تصدير المنتج أو المحصول من مصر".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الثروة الحيوانية مصطفي مدبولي المشروعات وقف تصدير مؤتمر صحفي رئيس مجلس الوزراء الرقعة الزراعية الدكتور مصطفى مدبولى قطاع خاص فرص تصديرية نظم الري الحديثة زراعة الفراولة نظم الري الحديث متابعة المشروعات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مؤتمر أسبوعي ثابت ومستمر لعرض كل شواغل الدولة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه مجلس الوزارء والمحافظين ونوابهم بالتواصل الدائم والمباشر والمستمر مع المواطنين.

وأضاف "مدبولي" خلال مؤتمر صحفي للحكومة الجديدة الخميس، نقلته قناة إكسترا نيوز": "سيتم عقد مؤتمر أسبوعي ثابت ومستمر بعد اجتماع مجلس الوزراء وسأبقى موجودا  مع عدد من الوزراء لعرض كل شواغل الدولة والرأي العام على مدار الأسبوع".

وتابع: "هيبقى الأساس السماع من الحضور والرد على كل الاستفسارات، أيضًا سيحضر المؤتمر مرة في الشهر كبار المفكرين والإعلاميين الكبار لطرح أي قضايا لنقل كل شيء للمواطن".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال
  • مدبولي: لقاء شهري مع المفكرين والإعلاميين للتواصل الدائم مع المواطن
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: مؤتمر أسبوعي ثابت ومستمر لعرض كل شواغل الدولة المصرية
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة
  • جامعة العريش تستعد لموسم إنتاج السمك والجمبري من مزارعها
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء (بث مباشر)
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء بعد التشكيل الحكومي الجديد
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية