الوطن| متابعات

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، برئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، وذلك لبحث خطة عمل اللجنة وفقاً لقرارات مجلس النواب للمنطقة الممتدة من مدينة بنغازي حتى سرت والمنطقة الجنوبية و الجنوب الشرقي، بالإضافة إلى تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن تخصيص قيمة مالية لإعادة إعمار المنطقة الغربية، والتأكيد على ضرورة أن تكون آلية العمل من خلال القنوات الرسمية المتمثلة في البلديات.

وأكيد المستشار صالح على ضرورة البدء في حصر المشاريع المستهدفة وفقاً للأولويات بالتنسيق مع الحكومة الليبية،على أن تستفيد كافة البلديات التابعة للحكومة الليبية من الخدمات بشكل سريع.

هذا وقد اطلع العريبي، رئيس مجلس النواب على تقارير عمل اللجنة خلال العام 2023 وما تم إنجازه من أعمال و خطة عمل اللجنة للنصف الأول من عام 2024.

الوسومالمستشار عقيلة صالح حاتم العريبي رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المستشار عقيلة صالح حاتم العريبي رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ليبيا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة

ليبيا- اعتبر عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، أن البلاد تعيش أزمة حقيقية سببها استماع الصديق الكبير لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

عبد العزيز قال خلال برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني ثوتابعته صحيفة المرصد إن الصديق الكبير يعلم بأن عقيله مخلوط بالباطل خاصة في ظل وجود مشكلة مع “حكومة الوحدة” بالتالي لا يمكن معالجة الأمور بهذه الطريقة.

وأكد على أن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة لا تصب في مصلحة الوطن.

 

وفيما يلي النص الكامل:

في 2015 اختلفنا مع الصديق الكبير وهاجمناه التصرفات وليس كل شخص، بعض الحمقى وهم اصغر منا عقلاً واكبر منا سناً، هاجمونا وقالوا كلام غير حقيقي ووجدناهم نفسهم يهاجمون الصديق الكبير، قلنا إن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة هي ضد الوطن وما يقوم به لا يصب في مصلحة الوطن، اتصل بي بعض الاخوة المحترمين وفي بينا حوار ونقاش واعرف انهم مخلصون، تناقشنا حول الصديق الكبير وانا اصريت على موقفي وحاولوا ان يقنعونا ربما ما يقوم به الكبير في مصلحة البلد ومقاومة الفساد وقلنا ان في مقاومة الفساد لا احد يزايد علي وملفاتنا بيضاء وانظف من الماء.

عندما تكلمنا عما قام به الكبير عن فرض نسبة 27% واستخراج القرار من مربوعة عقيله وليس البرلمان قلنا ان هذه كارثة مصيبة وخرج سماحة المفتي وقال هذا لا يجوز وخرجت محاكم ليبيا وأبطلت القرار وخرجوا حتى اعضاء مجلس النواب وقالوا ان القرار لم يصوتوا عليه وهو باطل وهذا الكلام منذ شهور واليوم نعيش أزمة حقيقية في البلد سببها استماع الصديق الكبير لعقيلة صالح، الصديق الكبير يعلم ان عقيله مخلوط بالباطل وعندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة .

نفذ القرار الذي أقالوك فيه وبعدها نفذ قرار مجلس النواب بفرض نسبة 27%، الكبير اليوم يخدم ضد مصلحته للاسف وبهذه القرارات سيؤذي ناسًا كثر.

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر” نظمها مجلس محمد بن زايد
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس النواب بطاجيكستان
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز