شفق نيوز/ أقيمت في مدينة السليمانية، اليوم السبت، ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان على المخدرات وطرق الوقاية منها وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، فيما أوصى القائمون عليها بضرورة أخذ كل فرد في المجتمع دوره للحد من انتشار هذه الآفة.

وقالت سكرتير منظمة تطوير المرأة في كوردستان بخشان محمد في حديث لوكالة شفق نيوز إن "الندوة تناولت معرفة ماهية المخدرات، ومفهوم الإدمان عليها وأسبابها ومضارها وآثارها السلبية واعراض الشخص المدمن وتأثير المخدرات على الفرد والمجتمع".

وأضافت أن "الندوة جاءت ضمن جهود تفعيل الاستراتيجية الوطنية للوقاية من المخدرات ومنع انتشارها والإدمان عليها والوقاية منها عبر نشر التوعية بآثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية على الفرد والمجتمع".

وبينت محمد ان "الندوة أقيمت بحضور ممثل عن اسايش السليمانية وصحة السليمانية وباحث اجتماعي"، مبينة أن "القائمين على الندوة أوصوا بضرورة أن يأخذ كل فرد في المجتمع دوره للحد من انتشار هذه الآفة وتشديد العقوبات بحق المتاجرين بها والمروجين لها بما يتناسب وهذه الجريمة مع ضرورة اخذ منظمات المجتمع المدني دورها في التوعية حول مخاطر المخدرات".

وأكدت ان "الإحصائيات المتوفرة فإن تهريب وتعاطي المخدرات في إقليم كوردستان آخذ في الارتفاع وهذا إنذار خطير لمجتمعنا.

وتعمل حكومة إقليم كوردستان بجديةٍ شديدة وعلى نطاق واسع، للقضاء على هذا التهديد الخطير ومكافحته، وتبذل كل الجهود لمنع انتشاره بشكلٍ أكبر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان مكافحة المخدرات ندوة على الفرد والمجتمع

إقرأ أيضاً:

عاجل| الصحة اللبنانية: 435 شهيدا و1801 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن سقوط 435 شهيدا و1801 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو) ‏لافروف: على المجتمع الدولي لفت انتباه إسرائيل إلى مخاطر توسع الصراع وامتداده إلى لبنان

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، أن مخاطر اتساع رقعة الصراع على لبنان قائمة وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بالنهج الكارثي لإسرائيل إزاء التصعيد بالشرق الأوسط.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أنه على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان.

مقالات مشابهة

  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها
  • إحتفالية بـ«آداب طنطا» لمناقشة مشاريع تخرج طلاب قسم الإعلام
  • شمال الباطنة والداخلية تستعرضان جهود التوعية والوقاية من المخدرات
  • "آداب طنطا" تنظم احتفالية لمناقشة مشاريع تخرج طلاب قسم الاعلام
  • عاجل| الصحة اللبنانية: 435 شهيدا و1801 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • مدير عام مكافحة المخدرات: رؤية المملكة الثاقبة وجهودها المكثفة في محاربة المخدرات لحماية مستقبل أجيالها والمجتمع من عواقبها الوخيمة
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرات للتوعية بأضرار المخدرات
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي