قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه من بعض الأشياء التي تساعد المنتج في الوقت الحالي أنه يطبق أفضل الأسس العلمية ويقوم بتنويع في وزن المنتج ونوعه وشكله، موضحا: «كل نوع من هذه الأنواع يذهب إلى مختلف الدول».

لا بد من التشجيع الكامل للقطاع الخاص

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب تفقده مشروعات للإنتاج الزراعي والحيواني بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، وعرضته قناة إكسترا نيوز، أن المزاج العام يختلف بين دولة وأخرى، مشيرًا إلى أن أهم الرسائل اليوم التي نؤكد عليها أنه لا بد من التشجيع الكامل للقطاع الخاص أنه ينطلق في عملية التصدير والإنتاجية قائلا: «أي مشاكل أو عوائق بنحاول نحلها على الأرض، لمضاعفة صادراتنا وقدراتنا الإنتاجية».

وتابع أنه يوجد الكثير من شباب مصر يعمل وموجود في المصانع، لافتًا إلى أن القطاع الخاص يتيح فرص عمل كثيرة للشباب والأهم في كل ذلك التنمية والإنتاج والتصدير وتنمية لمصر خلال الفترة المقبلة، وكل هدفنا في الفترة المقبلة سيكون هناك زيارات كثيرة لكل المواقع لمتابعة ما يحدث على الأرض في كل قطاعات التنمية لرصد أي عوائق.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء مدبولي الري قطاعات التنمية

إقرأ أيضاً:

المشاط: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري أولويات عمل الوزارة

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لقاءات مُكثفة مع قيادات الوزارة، في ثاني أيام عملها بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث التقت عددا من القيادات وفرق العمل، في مجالات الاقتصاد الكلي، والموارد البشرية، والشؤون المالية و الإدارية، والتحول الرقمي، والتعاون الدولي، والمشروعات الخضراء الذكية، والخدمات المميكنة.

المشاط: الفترة المقبلة مرحلة فارقة في تاريخ الوطن

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن الفترة المقبلة تعد مرحلة فارقة في تاريخ الوطن يتكاتف فيها الجميع من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية، وتلبية التطلعات والآمال المنعقدة على الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بشأن تطوير العمل على مختلف الأصعدة، والاهتمام بالصحة والتعليم وتنمية رأس المال البشري وتوطين الصناعة، فضلًا عن تشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتشجيع القطاع الخاص ترسم مسار العمل الحكومي خلال الفترة المقبلة، وكذلك استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية وتشجيع استثمارات القطاع الخاص.

وشهدت اللقاءات مناقشات مستفيضة مع مسئولي الملفات المختلفة حول توجهات وأولويات المرحلة المقبلة، وتعزيز الدمج والتنسيق بين ملفات عمل وزارتي التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، بما يدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

تنمية رأس المال البشري الذي يتصدر أولويات العمل

وأكدت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، تعمل في ظل تنمية رأس المال البشري الذي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى تعزيز الشراكات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين على المستويين الإقليمي والدولي، بما يدعم تلك الجهود وينعكس على خطط الدولة لتحقيق التنمية في مختلف القطاعات، ويعمل على تطوير رؤية التنمية المستدامة 2030 بالتعاون مع الأطراف ذات الصلة من الجهات الوطنية. مشيرة إلى أنه سيتم العمل من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة في مجال توطين الصناعة وزيادة الاستثمارات.








مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة ملفات العمل المختلفة
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • رئيس «التنمية الحضرية»: «مدبولي» يعتبر إحياء حدائق تلال الفسطاط مشروع حياته
  • صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • ملف فساد المحليات على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • البيئة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أول محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية
  • المشاط: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري أولويات عمل الوزارة