الثورة نت|

دشنت مدارس المنطقة التعليمية بمديرية آزال في أمانة العاصمة اليوم، الفعاليات والبرامج الإذاعية الخاصة بذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية.

وفي التدشين بمدرسة شاجرة بحضور وكيل أمانة العاصمة المساعد أحسن قاضي وعضو دائرة العلماء والمتعلمين العلامة شرف الوادعي ومدير المنطقة التعليمية علي الحجازي، أكدت الكلمات، أن الاحتفال بعيد جمعة رجب الذي يعتبر عيدا خاص بأهل اليمن يعكس ارتباطهم الوثيق بهويتهم الإيمانية.

وأشارت إلى أهمية ترسيخ قيم ومبادئ الهوية الايمانية والحفاظ عليها وتحصين المجتمع والأجيال بالثقافة القرآنية والتربوية وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة والغزو الفكري والثقافي ومخططات العدوان التي تستهدف النسيج الاجتماعي.

تخلل الفعالية بحضور قيادات وكوادر تربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات أناشيد وقصائد ومسرحية وأنشطة ثقافية معبرة عن المناسبة.

فيما أقيمت فعاليات ثقافية بعدد من المدارس الحكومية والخاصة بمديرية آزال، بمناسبة جمعة رجب وتعزيز الهوية الإيمانية.

وتطرقت كلمات وفقرات الفعاليات، إلى أهمية الاحتفاء بعيد جمعة رجب التي تمثل محطة مهمة في تاريخ اليمنيين بدخولهم في دين الله أفواجا والتأكيد على تمسكهم واعتزازهم بالهوية الإيمانية.

وأكدت ضرورة التوعية بمخاطر الحرب الناعمة وسبل مواجهته وتعزيز الهوية الإيمانية وتحصين الأبناء والمجتمع وأفشال مخططات ومؤامرات أعداء الأمة الإسلامية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جمعة رجب الهویة الإیمانیة جمعة رجب

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظم أبناء القطاع الشمالي (المجمعة) في مديرية ريف إب فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهده ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وتطرقت إلى واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح وما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على المتربصين بالشعوب الإسلامية.. مؤكدة أن تخلي الأمة عن مبدأ الولاية من الأسباب التي أدت إلى خضوعها للأعداء.

وبينت أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع لغياب التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، وتوليها لأمريكا وإسرائيل.

إلى ذلك نظم أبناء عزلة ميتم بمديرية ريف إب فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية أكدت كلماتها بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمديرية علي خرصان أهمية إحياء هذه الذكرى لترسيخ الارتباط بالإمام علي عليه السلام في أوساط المجتمع.

ولفتت إلى أن إحياء الذكرى يأتي للتذكير بما تعانيه الأمة جراء ابتعادها عن القرآن، وفرصة للتذكير بأهم المبادئ الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أجيال الأمة الإسلامية.

واستعرضت الكلمات مبادئ ومفهوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة، وركزت على دروس يوم غدير خم، وعوامل الضعف التي أصابت الأمة في دينها وواقعها، وأهمية التحصن من موالاة الأعداء.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها
  • بعض أساليب الحرب الناعمة
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية