تبلغ لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (3 مواطنين – مقيمين بمحافظة الغربية) بتضررهم من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية) لقيامه بالنصب والإحتيال عليهم وإيهامهم بعلاقاته ببعض المسئولين بالجهات الحكومية والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم قدرته على تدبير فرص عمل لذويهم "على خلاف الحقيقة" إلا أنه لم يلتزم بذلك ، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم ضبطه ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.


المؤبد لتاجر مخدرات القطامية

وفي سياق منفصل قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالمؤبد غيابياً لإدانته بالإتجار في المخدرات بالقطامية.


وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 200 ألف جنيه، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين د.عادل محمد السيوي وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه في يوم 17 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار كمية من الهيروين والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة مع المُتهم هي لجوهر الحشيش المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المُخدرين المُدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات، وزنت 1.8 جرام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم سيد. ن بالسجن لمدة 10 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالبساتين.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، ومُصادرة الجوهر المُخدر المضبوط.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم سيد.ن بأنه في يوم 2 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين حاز بقصد الإتجار جوهر "الهيروين" المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أن التحريات السرية والمدعومة بالمراقبة الشخصية للضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة قد دلته على أن المتهم يحوز ويحرز مواد مخدرة.

وجاء ذلك حال تردده على دائرة قسم البساتين، متخذاً من شخصه والسيارة قيادته مكاناً لإخفائها، فاستصدر إذناً من النيابة العامة بالضبط والتفتيش.

ونفاذاً لذلك الإذن انتقل على رأس قوة من الشرطة لمكان تواجد المتهم ح
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جرائم الاموال العامة مركز شرطة بسيون مديرية أمن الغربية النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعى النهائى بواقعة مقتل شاب فى المنيرة الغربية

تسلمت النيابة العامة بالجيزة تقرير الطب الشرعى النهائي في واقعة مقتل شاب على يد عاطل فى منطقة المنيرة الغربية، بسبب خلافات سابقة بينهما، تمهيدا لإحالة أوراق القضية إلى المحاكمة الجنائية لبدء محاكمته.

كلفت النيابة العامة بالجيزة، الطبيب الشرعى بتوقيع الصفة التشريحية على جثة شخص لقى مصرعه بطلق ناري، بسبب خلافات مع عاطل  لبيان سبب الوفاة، وبيان ما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

وأمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.

انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان.

فيما أمرت النيابة بحبس المتهم بقتل شخص بطلق ناري بفرد خرطوش خلال مشاجرة في المنيرة الغربية.

وكشفت التحقيقات، أنه نشبت مشادة كلامية بين شقيق الضحية والمتهم بسبب خلافات جيرة، دفعت المتهم بالتشاجر مع شقيق الضحية، فتدخل للدفاع عنه، فقام بإطلاق النار عليه بفرد خرطوش، أسفرت عن مصرعه في الحال، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بما سبق.







مقالات مشابهة

  • كشف فيديو ملابسات تعاطي المخدرات في القاهرة
  • ضبط شخص لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بجازان
  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين
  • رفع إدراج شخصين من قوائم الإرهاب
  • إحباط تهريب 115 كيلوغرام من الحشيش بالميناء المتوسطي
  • النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعى النهائى بواقعة مقتل شاب فى المنيرة الغربية
  • «وعي» يوضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”
  • الإمارات.. النيابة العامة توضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • ضبط مستريح جديد في الإسكندرية