شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مخاوف من تجدد أعمال العنف بجنوب إفريقيا عقب الحكم بعودة زوما إلى السجن، تتزايد المخاوف بشأن خطر تجدد أعمال العنف والاضطرابات الاجتماعية في جنوب إفريقيا، عقب قرار المحكمة الدستورية في البلاد تأييد حكم سابق يقضي بعودة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مخاوف من تجدد أعمال العنف بجنوب إفريقيا عقب الحكم بعودة زوما إلى السجن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مخاوف من تجدد أعمال العنف بجنوب إفريقيا عقب الحكم...

تتزايد المخاوف بشأن خطر تجدد أعمال العنف والاضطرابات الاجتماعية في جنوب إفريقيا، عقب قرار المحكمة الدستورية في البلاد تأييد حكم سابق يقضي بعودة الرئيس السابق جاكوب زوما إلى السجن.

ففي عام 2021، حكم على زوما بالسجن 15 شهرا بعد رفضه المثول أمام اللجنة القضائية للتحقيق في فساد الدولة خلال فترتي ولايته (2009-2018). ومع ذلك، وبعد شهرين من سجنه، أعلن مدير السجن آرثر فريزر، إطلاق سراح رئيس الدولة السابق لدواعي صحية.

وكان سجن الرئيس السابق قد تسبب في أعمال شغب عنيفة أسفرت عن مقتل أزيد من 350 شخصا وخسائر اقتصادية تقدر بملايير الدولارات، لاسيما في مقاطعتي كوازولو ناتال وغوتنغ.

من جانبها، أفادت المتحدثة باسم شرطة جنوب إفريقيا أثليندا ماثي، بأنه في سياق الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية الحادة وبعد الحكم الأخير للمحكمة الدستورية، اتخذت السلطات سلسلة من الإجراءات للتعامل مع أعمال الشغب المحتملة في البلاد.

وقالت إن الشرطة عززت مواردها البشرية واللوجستية، مبرزة أنه تم نشر المزيد من الجنود لمنع تكرار أعمال الشغب المميتة في يوليوز 2021.

بالمقابل، أكدت الناشطة السياسية والحقوقية ماري دي هاس أنه لا يوجد دليل على إحراز تقدم كبير لتحسين قدرة الشرطة على الاستجابة لموجة جديدة من العنف.

من جهته، حث المدير التنفيذي لاتحاد الأعمال في جنوب إفريقيا (بوسا)، كاس كوفاديا، الحكومة على أن تكون استباقية في جمع المعلومات الاستخبارية عن أي نشاط مشبوه والتصدي للتهديدات على وجه السرعة.

يذكر أن زوما يواجه 16 تهمة بالاحتيال والفساد والابتزاز تتعلق باقتناء معدات عسكرية سنة 1999 من شركة “تاليس” الفرنسية، عندما كان نائب الرئيس.

كما يواجه تهمة تلقي أكثر من أربعة ملايين راند (235 ألف أورو)، ولا سيما من شركة “تاليس” التي كانت واحدة من الفائزين بالعقد المثير بقيمة إجمالية تقارب 2,8 مليار يورو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مخاوف أمريكية من دخول إيران الصراع بعد مقتل حسن نصر الله

افادت سي إن إن عن مسؤولين أمريكيين، بأن واشنطن تعتقد أن إيران ستتدخل في الصراع إذا رأت أنها على وشك خسارة حزب الله .

وأضافت، أن اغتيال إسرائيل لنصر الله في بيروت يؤجج المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة، و هجوم بيروت كان بمثابة إشارة واضحة إلى استعداد إسرائيل للمخاطرة بصراع أوسع نطاقا .

 

 

مقالات مشابهة

  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • 20 أكتوبر.. الحكم في الاستئناف المقدم من مدير أعمال حلمي بكر
  • 20 أكتوبر.. الحكم فى استئناف مدير أعمال حلمى بكر السابق على حبسه 3 سنوات
  • حجز الحكم في استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حكم حبسه بواقعة النصب
  • مخاوف أمريكية من دخول إيران الصراع بعد مقتل حسن نصر الله
  • مقتل 3661 شخص على الأقل بسبب أعمال عنف عصابات في هايتي هذا العام حسب الأمم المتحدة
  • من نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي في الحكم الذاتي
  • هولندا تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي المغربي وتثمن استقرار الشراكة الثنائية
  • 28 عاما.. تشديد الحكم على المتهم الأول في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • توجيهات رئاسية بعودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وإيقاف الاشتراطات