قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن من نظم الري الحديثة، كيفية تزويد إنتاج الفدان الخاص بنا والأهم عند تزويد الإنتاج، وتقليل مياه الري، ما يؤدي إلى تقليل الاعتماد على الأسمدة قائلا: «فيبدأ يبقى المنتج عضوي وأنا بقول كل الكلام دا عشان أشجع فلاحينا في كل مكان أنه هذا النموذج بيحقق وفر كبير إنتاجية أعلى بكثير».

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب تفقده مشروعات للإنتاج الزراعي والحيواني بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، وعرضته قناة إكسترا نيوز، أن مصر من أعلى دول العالم ورقم 1 في الموالح وتصدير الموالح، مشيرًا إلى أننا نتحدث على أسس علمية في تكويد المنتج لكي أضمن قائلا: «أنه لما يكون لدينا شحنة تصديرية وحصل فيها مشكلة ممكن الدولة اللي استقبلت هذه الشحنة توقف الاستيراد من مصر بالكامل».

وتابع «مدبولي» أننا في الفترة الحالية تغير كل شيء، بنظام التتبع والتكويد، بنكون على دراية بكل شحنة خارجة من أي مكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي الري نظم الري الحديثة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يناقش تنظيم مُؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم، لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير وائل حامد، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع بالإشارة إلى أنه يتم حالياً الترتيب لتنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وفي ضوء العلاقات الطيبة بين البلدين.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، أنه يجري العمل على استثمار العلاقات الجيدة بين البلدين لضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنه تم مناقشة الاقتراح مع المسئولين في المملكة المتحدة، حيث أبدوا ترحيباً كبيراً من جانبهم.

وأشار وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، إلى أن تنظيم المؤتمر الاستثماري "المصري – البريطاني"، يأتي في إطار البناء على النجاح الذي تحقق في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي عُقد نهاية شهر يونيو الماضي.

وقدم الدكتور بدر عبد العاطي، عرضاً للمجالات المقترحة على أجندة المؤتمر، والتي يأتي على رأسها توطين عدد من الصناعات المختلفة، وكذا مقترحات دعوة أكبر عدد ممكن من الشركات البريطانية، سواء التي لديها استثمارات في مصر أو الراغبة في ضخ استثمارات جديدة.

وبدوره، أكد وزير الاستثمار، أنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بشأن الملفات المختلفة الخاصة بهذا المؤتمر، والعمل على استهداف الشركات الكبرى لضخ استثمارات بريطانية جديدة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في واشنطن ضد تزويد إسرائيل بالأسلحة والمطالبة بوقف الحرب
  • انخفاض أسعار الأعلاف في الأسواق بأكثر من ألف جنيه.. ما تأثيره على السلع؟
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • فرنسا تدعو إلى وقف تزويد إسرائيل بأسلحة تُستخدم في حربها على غزة
  • وظائف بنك مصر 2024.. التخصصات المطلوبة ورابط التقديم
  • وزير الصحة: تزويد المستشفيات بالأدوية الخاصة بداء الملاريا وتعزيزها بالحقن
  • أبرزها الموالح والبطاطس.. صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن في 10 أشهر
  • دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • مدبولي يناقش تنظيم مُؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"