شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن كل الأنظار الى اجتماع اللجنة الخماسية في الدوحة، بعض ما جاء في مانشيت الديار تتجه كل الأنظار اليوم الى الاجتماع الذي تعقده اللجنة الخماسية الدولية المهتمة بالشأن اللبناني في الدوحة، .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كل الأنظار الى اجتماع اللجنة الخماسية في الدوحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كل الأنظار الى اجتماع اللجنة الخماسية في الدوحة

بعض ما جاء في مانشيت الديار:

تتجه كل الأنظار اليوم الى الاجتماع الذي تعقده اللجنة الخماسية الدولية المهتمة بالشأن اللبناني في الدوحة، والذي يفترض ان ينضم اليه المبعوث الفرنسي جان ايف لودريان، الذي وبحسب المعلومات سيضع المجتمعين في نتائج جولته الاولى الى بيروت، كما سيعرض عليهم رؤيته للحل، والتي عُلم انها تقوم بشكل اساسي على الدعوة للحوار، من دون ان تتضح آلية الحوار وأجندته، وما اذا كانت ستنحصر بالازمة الرئاسية، ام تطال استحقاقات اخرى مرتقبة ابرزها تشكيل الحكومة، تعيين حاكم لمصرف لبنان وتعيين قائد للجيش.

 

بالعودة الى الشأن الرئاسي، تعتبر مصادر مواكبة للملف ان اي حسم بما سيصدر عن اللجنة الخماسية المجتمعة اليوم في الدوحة مستحيل، اذ لم ترشح اية معلومات من الدول الاعضاء، باعتبارها تنتظر ما سيطرحه لودريان.

 

وتشير المصادر لـ«الديار» الى ان الاخير سيطلب على الارجح ان تكون الدعوة لحوار وطني يُعقد في لبنان، تحت عنوان التفاهم على انتخاب رئيس، من دون ان يكون جدول الاعمال محددا، لعلم الجميع ان الاتفاق على رئيس يفترض حتما ان يترافق مع تفاهم على الحكومة الجديدة، رئيسها شكلها وتوزيع الوزارات، كما على اسمي حاكم مصرف لبنان وقائد الجيش باعتبارهما موقعين مرتبطين بالرئيس المقبل.

 

وتستبعد المصادر، حتى وفي حال توجه الاكثرية الساحقة من القوى السياسية الى طاولة حوار، ان يؤدي ذلك لنتائج فورية، معتبرة ان هذه الطاولة ستنحصر مهمتها بتمرير الوقت بحد ادنى من الخسائر. فبدل ان تتبادل القوى المتصارعة الاتهامات من على المنابر، ما قد يهدد بانفلات الشارع، سيكون من المجدي ان تجلس مع بعضها البعض على طاولة للحوار. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، في مكتبه في الوزارة القائم بالأعمال في السفارة العراقية في لبنان  أمين نصراوي، وجرى خلال اللقاء وضع اللمسات الأخيرة لاجتماع اللجنة الثنائية التجارية والاقتصادية العراقية اللبنانية، المُقرّر عقدها في بغداد في شهر آب المقبل. وأكد الوزير سلام خلال اللقاء " أهمية أعمال اللجنة المشتركة اللبنانية-العراقية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمرّ بها المنطقة وفي ظلّ تحديات كبيرة يواجهها العراق كما لبنان نتيجة الحروب الطويلة".  واضاف: انّ تفعيل هذه الشراكة من خلال عمل هذه اللجنة سيثبت عمق ومتانة وجدية العلاقات العراقية اللبنانية على الصعد السياسية والاقتصادية كافة، وبخاصة لناحية تعزيز التعاون بين البلدين تحقيقا للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.  وختم سلام: "إيماننا قوي بأن المستقبل بين العراق ولبنان واعد وآفاقه كبيرة جدا".

مقالات مشابهة

  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • مكتب نتانياهو: لا تزال هناك فجوات بشأن وقف إطلاق النار
  • سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة
  • تفاصيل اجتماع حزب الله مع وفد حماس
  • الياسين: اجتماع اللجنة الكويتية ـ الباكستانية للتعاون الاقتصادي عكس رغبتنا بتعزيز العلاقات
  • عز الدين: العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ بريٍّ على لبنان
  • ما نحن عليه اليوم هو الأفضل... القطاع العقاري مكبوت ولا أفق للتحسن!
  • تحريك الملف الرئاسي مجددا عبراللجنة الخماسية
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة