الجزيرة:
2024-07-06@15:00:42 GMT

خبيرة أممية: لا تزال هناك مخاطر كبيرة من كوفيد-19

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

خبيرة أممية: لا تزال هناك مخاطر كبيرة من كوفيد-19

قالت خبيرة بارزة بمنظمة الصحة العالمية أمس الجمعة إنه لا تزال هناك مخاطر كبيرة على الصحة العامة من فيروس (كوفيد-19) على المستوى العالمي، حيث ينتشر الفيروس في كل الدول.

وقالت ماريا فان كيركوف -المديرة المؤقتة بمنظمة الصحة العالمية المسؤولة عن الاستعداد للأوبئة والجوائح والوقاية منها- إنه وفقا لتقديرات قائمة على تحليل مياه الصرف، فإن الانتشار الفعلي لـ(كوفيد-19) أعلى بمقدار يتراوح بين 2 إلى 19 مرة من عدد الحالات المسجلة.

وأعربت كيركوف عن قلقها إزاء ظهور أعراض ما بعد كوفيد (وتسمى أيضا كوفيد طويل الأمد) والتي تؤثر على العديد من أعضاء الجسم.

وفي حين حدث تراجع كبير للغاية في عدد الوفيات المرتبطة بـ(كوفيد-19) منذ وصولها إلى ذروتها، لا يزال يتم تسجيل نحو 10 آلاف حالة وفاة شهريا من 50 دولة.

وعبّرت فان كيركوف عن قلقها بشأن الطبيعة المتطورة للفيروس، إذ يمثل متحور "كوفيد-19-جيه إن 1" نحو 57% من التسلسلات العالمية التي حللتها منظمة الصحة العالمية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کوفید 19

إقرأ أيضاً:

"بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد منسق اتحاد بلديات قطاع غزة حسني مهنا، أن طواقم بلديات قطاع غزة تواجه صعوبات كبيرة مع استمرار الحرب الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر وحتى الآن، وهي الاستهداف الإسرائيلي المباشر للطواقم والآليات العاملة في مختلف المناطق وخاصة المناطق الحدودية.

وقال مهنا - في مقابلة مع قناة “العربية الحدث”، إن هناك نقصا حادا في الوقود لتشغيل الآليات ومرافق ومقدرات البلديات حتى تستطيع تقديم الخدمات إلى السكان والنازحين في مختلف المناطق، وشمال قطاع غزة قد وصله كميات محدودة من الوقود لعمل البلديات وهي لا تستطيع من خلال هذه الكميات تقديم الخدمات وإنما تشغيل بعض آبار المياه بشكل محدود جدا ولساعات محدودة.

وأضاف أنه خلال الأسبوع الماضي تم استهداف 6 عاملين في مجال آبار المياه وتدمير جزء من آليات البلدية جراء هذا الاستهداف وتدمير وحدة الوقود الموجودة هناك، مما تسبب في فقدان البلدية لمقدرات مهمة في العمل وخاصة فيما يتعلق بتشغيل آبار المياه.

وأشار إلى أن هناك تكدس للنفايات لما يزيد على 300 ألف طن في جنوب وشمال قطاع غزة في مختلف المناطق وخاصة في أماكن تواجد النازحين وتكدسهم في مراكز الإيواء والمستشفيات؛ الأمر الذي يتسبب في انتشار الاوبئة والأمراض سريعًا في صوف النازحين، وخاصة أمراض الكبد الوبائي والأمراض المعدية.
 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تصنّف معدن «التلك» مادة مسرطِنة محتملة
  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين وضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية
  • مكتب نتنياهو: لا تزال هناك فجوات بين أطراف التفاوض
  • مكتب نتانياهو: لا تزال هناك فجوات بشأن وقف إطلاق النار
  • غزة – الصحة العالمية تحذر من نقص الوقود في المستشفيات
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • قادة الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون يوقعون «إعلان أستانا»
  • مسؤول أميركي: هناك فرصة كبيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين الإسرائيليين
  • خبيرة اقتصادية: الوزارات تواجه تحديات كبيرة في مختلف الملفات