أصدرت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية، قرارًا بمد الجلسة إلى يوم السبت القادم، لحين رفع تقرير اللجنة الأولمبية الدولية من قبل مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية.

وكانت الجمعية العمومية قد انعقدت اليوم السبت، للنظر في سحب الثقة من هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الموقوف، وذلك على خلفية قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقاف مجلس اتحاد الفروسية برئاسة حطب.

وحضر الاجتماع 27 رئيس اتحاد مصري باستثناء اتحاد الفروسية الذي قدم اعتذارًا بسبب أنه لجنة مشكلة.

وتضمنت قرارات الجمعية العمومية ما يلي:

مد الجلسة إلى يوم السبت القادم، لحين رفع تقرير اللجنة الأولمبية الدولية.صحة إجراءات الجمعية العمومية وعدم التدخل الحكومي.

وأوضح شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، أن اللجنة الأولمبية الدولية أرسلت خطابًا رسميًا لعقد اجتماعات مع هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية الموقوف ووزير الرياضة وشريف العريان وأعضاء الجمعية العمومية المصرية للجنة الأولمبية.

وأضاف العريان أن اللجنة الأولمبية الدولية تعتزم إصدار قرار نهائي بشأن سحب الثقة من هشام حطب، بعد الانتهاء من التحقيقات التي تجريها.

ويأتي قرار اللجنة الأولمبية المصرية بمد الجلسة لحين رفع تقرير اللجنة الأولمبية الدولية، في إطار حرصها على الالتزام بالقوانين واللوائح الدولية، والحصول على الرأي النهائي من اللجنة الأولمبية الدولية بشأن سحب الثقة من هشام حطب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمعية العمومية غير العادية الأولمبية المصرية اللجنة الاولمبية الدولية هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وزارة الشباب والرياضة اللجنة الأولمبیة الدولیة الأولمبیة المصریة الجمعیة العمومیة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

نشرت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس قائمة بأسماء لاعبي التنس الروس المؤهلين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في باريس هذا الصيف.

وسيتمكن ثمانية رياضيين روس (أربعة رجال وأربع سيدات) من المشاركة في مسابقة التنس في أولمبياد باريس 2024 وهم دانييل مدفيديف، وأندريه روبليف، وكارين خاتشانوف، ورومان سافيولين، وداريا كاساتكينا، وليودميلا سامسونوفا، ويكاترينا ألكسندروفا، وميرا أندريفا، علما بأن روبليف وخاتشانوف وسامسونوفا أعلنوا في وقت سابق عدم مشاركتهم في الألعاب.

وسبق للجنة الأولمبية الدولية أن نشرت في 15 يونيو الحالي لائحة أولية من 25 رياضيا للمشاركة في أولمبياد باريس، بواقع 14 من روسيا و11 من بيلاروس، تضمنت أربع رياضات (الدراجات على الطرق والجمباز/الترامبولين ورفع الأثقال والمصارعة).

وأفادت اللجنة الأولمبية لاحقا، أن رياضيين من روسيا رفضا الدعوة، بينهما الدراج ألكسندر فلاسوف، وخمسة من بيلاروس.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، استبعدت الرياضيين الروس من المشاركة في المنافسات في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، لكنها وافقت في ديسمبر 2023، على قبول الروس والبيلاروس في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين.

ولن يسمح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وكذلك أولئك الذين لديهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالمشاركة في الألعاب.

ولن يتم رفع أي علم، الاستماع إلى أي نشيد، نشر أي ألوان أو أي شيء آخر يتعلق بروسيا وبيلاروس خلال دورة الألعاب الأولمبية.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

المصدر: sport24 + وكالات

مقالات مشابهة

  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • “عمومية” اتحاد الكرة تعتمد لجانه القضائية وهيئاته التحكيمية
  • اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس
  • القطاع السياحي بالجهة موضوع اجتماع سمير كودار واللجنة الموضوعاتية المؤقتة عن مجلس المستشارين المكلفة بتقييم السياسات العمومية
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • اللجنة الأولمبية الدولية تتحدث عن قيود على الرياضيين الروس مع وسائل الإعلام في أولمبياد 2024