قال منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة، مارتن غريفيث، إن مواد الإغاثة لا تصل إلا لعدد قليل للغاية من الملايين المحتاجين إليها في السودان.

ونقل موقع "أخبار السودان" عن غريفيث دعوته إلى تحسين الوصول الإنساني إلى جميع المحتاجين للمساعدات في السودان.

وأوضح المسؤول الأممي أن العوائق أمام الجهود الإنسانية في السودان تشمل الإجراءات البيروقراطية المعقدة بشأن الإمدادات الإنسانية التي تصل إلى بورتسودان، والتي تشمل التخليص الجمركي والتفتيش الذي قد يستغرق عدة أسابيع.

وفي وقت سابق، أكد محمد مصطفى، رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، أن "الوضع يتدحرج نحو نفق عميق، ومزايدات الجيش الحالية لا تعدو كونها مزايدات تسبق الجلوس إلى طاولة التفاوض".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أخبار السودان الحركة الشعبية لتحرير السودان منسق الأمم المتحدة مارتن غريفيث الإجراءات البيروقراطية حركة الشعب

إقرأ أيضاً:

الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة في العاصمة عّمان، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية السفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وذلك في إطار زيارة معاليه الحالية للمملكة الأردنية الهاشمية لتوقيع عدد من المشاريع الإنسانية هناك.

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وسبل تقديم المساعدات للمتضررين في قطاع غزة.

وأعرب الدكتور يونس الخطيب عن شكره الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مجمل المساعدات المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال الأزمة الراهنة، ودوره الرئيسي في دعم جهود الهلال الأحمر الفلسطيني لإيصال المساعدات للمتضررين في القطاع.

وفي سياق متصل، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أيضا في العاصمة الأردنية عمّان، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني الدكتور باسل عبدالرحمن ناصر، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وذلك في إطار زيارة معاليه الحالية للمملكة الأردنية الهاشمية لتوقيع عدد من المشاريع الإنسانية هناك.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين في قطاع غزة، فيما نوّه وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني بالمساعدات السعودية المقدمة للشعب الفلسطيني عامة، وفي قطاع غزة على وجه الخصوص خلال الأزمة الإنسانية الحالية، والتي جسدت عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • ملايين السودانيين يواجهون شبح المجاعة ويحملون أكفانهم على الرؤوس
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • الأمم المتحدة تدعوا الجيش السوداني والدعم السريع لمفاوضات الأسبوع المقبل
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • الأمم المتحدة تخصص 4 ملايين دولار للاستجابة لإعصار بيريل فى الكاريبى
  • الأمم المتحدة: 136  ألف فار سوداني من ولاية سنار بسبب الدعم السريع
  • وزير الخارجية الفرحان يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • أنا فاطمة المصري أعيش بمخيم .. رسالة من طفلة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة