أجرى المنتخب الوطني مناورة تكتيكية ساخنة بملعب جامعة قطر امتدت لساعة نصف الساعة؛ استعدادا لمواجهة المنتخب السعودي في مستهل مشواره في المجموعة السادسة من نهائيات كأس آسيا المقامة حاليا في قطر، وشارك جميع اللاعبين في الحصة المسائية، باستثناء فهمي دوربين الذي التحق أمس بالمنتخب الوطني. وفي بداية الحصة التدريبية تحدث المدرب للاعبين قبيل انطلاق التدريبات وحثهم على التركيز وتحقيق أقصى فائدة مرجوة من التدريبات وأكد على أهمية التركيز والحضور الذهني وتنفيذ المطلوب منهم وتجنب الأخطاء الفردية.

ونفّذ المدرب بعض التدريبات الفنية المهارية، التي تخللها تطبيق بعض الجُمل التكتيكية، فيما خضع حرّاس المرمى لتدريبات خاصة مع مدرب الحرّاس، واختُتمت الحصة بمناورة كروية في منتصف الملعب بين مجموعتين وركز الجهاز الفني على تطبيق الخطة والتشكيلة التي سيلعب بها المباراة مع التأكيد على الالتزام بالانضباط التكتيكي والتقارب بين الخطوط والاستفادة من الفرص أمام المرمى مع التأكيد على أهمية المساندة الدفاعية والارتداد الهجومي السريع.

إلى ذلك، عقدت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا اجتماعا مع أعضاء الجهازين الفني والإداري، ولاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم في مقر إقامة البعثة بالدوحة، بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية، حيث تناول الاجتماع التعليمات العامة المتعلقة بالجوانب الفنية والتنظيمية والإعلامية والتسويقية والطبية، ومراجعة لوائح وإرشادات البطولة، إلى جانب شرح آخر التعديلات المتعلقة بقانون كرة القدم وتقنية حكم الفيديو المساعد، كما تم خلال الاجتماع استعراض أطقم الملابس الأساسية والاحتياطية للمنتخب، وأهدى الوفد الآسيوي درعا تذكارية لمدير المنتخب خالد الرواس وحارب السعدي قائد المنتخب الوطني، متمنين للمنتخب التوفيق في البطولة.

لاعبو المنتخب: جاهزون

قال إبراهيم المخيني حارس المنتخب الوطني: إن الجهاز الفني أعدّ العدة لهذه البطولة منذ معسكرنا في أبوظبي ولا توجد إصابات والفريق في أتم الجاهزية، ومنذ وصولنا للدوحة دخلنا في أجواء البطولة وهذا أمر جيد وإن شاء الله نكون مستمتعين بالبطولة، وستكون مباراتنا مع السعودية جماهيرية إذ إن جماهيرنا لن تقصر وستكون مساندة ولن نخذلهم وسنبذل أقصى جهد من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية.

من جانبه أكد عمر المالكي بأن المنتخب الوطني على جاهزية تامة للبطولة ومعنوياتنا عالية بعد قرابة شهر، ونحن نستعد لهذه البطولة من خلال معسكر أبوظبي ولعبنا مباراتين حيث خرجنا باستفادة منهما، وثقافة الفوز تريح الجهاز الفني واللاعبين والجمهور على حد سواء لكن في الأخير تظل مباراة ودية وتختلف عن المباريات التنافسية، وسندخل منافسات البطولة بحسابات مختلفة وكل مباراة لها حسابات مختلفة، ونحن عازمون على أن نكون رقما صعبا في البطولة وجماهيرنا الوفية ليست بحاجة لدعوة أو رسالة فهي حاضرة وداعمة للمنتخب الوطني.

أما حسين الزدجالي إداري المنتخب الوطني فقال: إن المنتخب جاهز فنيا وبدنيا ونأمل أن نقدم المستوى الفني الذي يليق بسمعة الكرة العمانية، وطموحاتنا كبيرة في هذه البطولة لتقديم أفضل المستويات وإسعاد الجماهير العمانية.

نفاد تذاكر اللقاء

نفدت تذاكر مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ونظيره السعودي، المقررة بعد غد الثلاثاء، في الجولة الافتتاحية لسادس مجموعات كأس آسيا، حيث نفدت بالكامل ولن تكون هناك دفعة أخيرة، وأظهرت المنصة المخصَّصة لبيع تذاكر البطولة حجز الأعداد المطروحة بالكامل، إذ إن الطلب العالي على التذاكر من داخل قطر تسبب في عدم طرح دفعة أخيرة، ويتواجه المنتخبان على ملعب خليفة الدولي، الذي يتسع لنحو 45 ألف متفرج.

الرئيسي منسقا لمباراة إيران

من جانب آخر سيتولى علي بن عبدالله الرئيسي مهمة التنسيق الإعلامي لمباراة إيران وفلسطين غدا الأحد، وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد عيَّن الرئيسي منسقا إعلاميا لمباريات المنتخب الوطني بالإضافة لمباريات المنتخب الإيراني في دوري المجموعات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

«الانتصار الثلاثي» لمنتخبنا يرفع «سقف الطموحات»

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة علي ثاني: بداية مثالية لمنتخب الإمارات تنبيه من سفارة الإمارات في فيتنام


أجمع عدد من الرياضيين على أهمية فوز منتخبنا الوطني لكرة القدم على شقيقه القطري 3-1 في الدوحة، مع بداية مشوار الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، واعتبروه بمثابة جرعة ثقة، بعد كسر «عقدة» المنافس، خلال السنوات الماضية، ترفع سقف الطموحات في رحلة البحث عن العودة إلى «المونديال»، بعد غياب منذ عام 1990.
ويرى وليد سالم، حارس منتخبنا والعين سابقاً، أن الفوز على قطر يشكل دفعة قوية لـ «الأبيض»، وقال: «عندما تنتزع الفوز في ملعب منافس، لم تعرف أمامه الانتصار منذ تسع سنوات، فإن هذا يمثل نقطة تحول إيجابية، يجب مواصلة البناء عليها، والاستفادة من الثقة بقادم المشوار، خصوصاً أن المباريات جميعها في المجموعة قوية وتتطلب التركيز، وطموحنا كلنا أن يمهد هذا التطور الواضح في الأداء الطريق للتأهل إلى كأس العالم».
وقال إن التحفظ من لاعبي منتخبنا في بداية اللقاء طبيعياً، لأن المباراة «خارج الديار»، إلا أن «الأبيض» عرف كيف يلعب على أخطاء المنافس القطري، وكسب ثلاث نقاط مهمة للغاية.
وأكد بدر حارب اللاعب والإداري السابق للوصل، أن المدرب باولو بينتو عرف كيف يقرأ المنافس، ويوظف اللاعبين بالشكل الصحيح، وتحديداً في الشوط الثاني، وقال: «المباراة تمنح المنتخب حافزاً للاستمرارية، والمدرب الفرصة للعمل وفق الرؤية والفكر الذي يملكه، ويجب الإشادة بدور اتحاد الكرة الذي منحه المجال بالكامل للعمل والبناء خلال هذه الفترة».
وأشار حارب إلى أن أحد أهم أسباب الفوز، هو القدرة في إغلاق مناطق منتخبنا، والقيام بالتغييرات السليمة، من خلال الاعتماد على التشكيلة الأنسب، إلى جانب فاعلية اللاعبين في إنهاء الهجمات التي تكللت بنجاح لحصد انتصار سيكون له أثر مهم في هذه المرحلة من التصفيات، وكلنا ثقة ودعم لـ «الأبيض»، من أجل الوصول إلى «المونديال».
وأشار محمد حمدون اللاعب والإداري السابق في شباب الأهلي، إلى أن العامل النفسي كان مهماً في الانتصار المهم، وقال: «تواجد ودعم معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس اتحاد الكرة، مع المنتخب خلال الفترة الماضية، والتحضير النفسي عامل مهم في الانتصار، خصوصاً بعد التأخر بالنتيجة في أرض المنافس، إلا أن المنتخب حافظ على تركيزه وآمن بحظوظه، ليخرج بانتصار ثمين».
وأضاف: «فوز المنتخب مفاجأة كروية سعيدة لنا، ونتطلع أن ينجح في الاختبار المقبل أمام إيران، فهما أقوى فريقين على الورق في المجموعة، والخروج بحصيلة إيجابية أمامهما تعني قطع خطوة مهمة في بداية المشوار نحو رحلة العودة إلى نهائيات كأس العالم».

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة الصين ضمن تصفيات كأس العالم
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • على أنغام “محمود عبدالعزيز” .. شاهد بالفيديو كيف رقص الجنوبيون وشجعوا المنتخب السوداني لكرة القدم
  • مدرب إنكلترا : لن أردد النشيد الوطني قبل مواجهة أيرلندا
  • «الانتصار الثلاثي» لمنتخبنا يرفع «سقف الطموحات»
  • منتخب الناشئين يواجه السعودية غدا الجمعة في بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا الوطني يخسر مواجهة العراق بهدف أيمن حسين