هن، لو معايا فلوس أشتري دهب ولا ألماظ؟ خبير يرد احسبي الخسارة،علاقات و مجتمع أشتري دهب ولا ألماظ؟ سؤال يدور في أذهان .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «لو معايا فلوس أشتري دهب ولا ألماظ؟».. خبير يرد: «احسبي الخسارة»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«لو معايا فلوس أشتري دهب ولا ألماظ؟».. خبير يرد:...

علاقات و مجتمع

«أشتري دهب ولا ألماظ؟».. سؤال يدور في أذهان بعض السيدات، خاصة مع عروض متاجر الألماس الشهيرة، في ظل التغير بأسعار المصوغات الذهبية، فالكثير منهن، ينظرن للقطع الذهبية والألماسية، كونها وسيلة للاستثمار، وليس مجرد زينة، إلا أن السؤال عن الخسارة والمكسب عند البيع هو ما يشغل بالهن.

اشتري دهب ولا ألماظ؟.. الأفضل في الاستثمار

قال الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير المصرفي والقانوني، إن سعر الألماس مقيم بسعر الدولار، على عكس الذهب، الذي يتأثر بالعديد من المتغيرات على المستوى المحلي والعالمي، لافتا إلى أن السعر العالمي للألماس، لا يتغير بصورة مستمرة مثل الذهب، بل يشهد تغيرات محدودة في فترة تصل إلى شهر أو أكثر.

وأضاف «غنيم» خلال حديثه لـ«هُن»، أن أسعار الألماس في السوق المحلي، ارتفعت خلال الفترة بين مارس 2022 إلى فبراير 2023 بنحو 50%، نتيجة لارتفاع سعر الدولار الأمريكي في السوق المحلية.

وأردف غنيم، أن أسعار درجات الألماس تختلف وفقا لمجموعة من العوامل، كاللون ودرجة النقاء والشفافية ونوعية القطع.

وبحسب الخبير الاقتصادي، كان تقرير شعبة المعادن، كشف أن اللون الأغلى للألماس فى مصر، هو (H)، وهو أول درجات الأبيض، ثم لون (F) وهكذا، ويكون المنتج بحسب وزنه، بمعنى هناك خاتم يكون ربع قيراط، وهناك خاتم يصل 10 قيراط وهنا يكمن فروق الأسعار.

اشتري ذهب ولا ألماظ؟.. احسبي الخسارة 

وعن السؤال الصعب، أجاب الخبير الاقتصادي، بأن على السيدات حساب الخسارة أولًا قبل العزم على الشراء، موضحًا أن سعر الألماس ثابت في الشراء والخسارة بالتبعية: «طبيعي فيه خسارة لما تبيعي الألماس، لكن لأن سعره ثابت بتكون كمان خسارته ثابتة، وأنت هتقدري تحددي خسارتك قد إيه».

وأضاف «غنيم»: «أما الذهب متغير يوميًا، علشان كدة كمان مش شرط تكسبي فيه، ومش شرط تخسري، هتكسبي لو بعتيه بسعر أعلى، لكن لو تراجع هتكسبي، فالخسارة هنا محتملة، مش زي الألماظ ثابتة، لكن مش محسوبة».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"غنيم" يؤدي القسم الدستوري بعد تجديد ثقة القيادة السياسية واستمراره محافظا لبني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن التشكيل الوزاري الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، والذي تضمن تغييرات كبيرة في الحقائب الوزارية وحركة المحافظين ، حيث أدى محافظ بني سويف القسم الدستوري بمقر رئاسة الجمهورية ، بعد تجديد الثقة واستمراره محافظاً للإقليم.

أعرب محافظ بني سويف عن بالغ تقديره للقيادة السياسية والحكومة على تجديد الثقة باستمراره محافظا للإقليم ،معبرا عن امنتانه  للرئيس عبد الفتاح السيسي لثقته في شباب مصر ودعمه اللامحدود لهم من أجل تمكين فعلي والاستعانة بهم في إدارة الدولة في مختلف الملفات والأماكن القيادية، وأدعو  الله أن يوفقني ويوفق شباب مصر جميعاً في أن نكون عند ثقة قيادتنا السياسية وعند تطلعات وآمال شعب مصر العظيم.

وأعرب عن سعادته الكبيرة باستمرار تواجده بين أبناء بني سويف،والذين وجد منهم ، كل الحب والإخلاص والتجاوب فيما يتعلق بدعم جهود الدولة للارتقاء بمستوى وجودة حياة المواطن ووعيهم المميز تجاه كل القضايا الوطنية والتنموية ، ووجه كل الشكر والتقدير والاحترام لكافة فئات المجتمع السويفي سواء أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأحزاب والنقابات والمرأة والإعلام ، فضلاً عن المجتمع المدني المتعاون والمتفاني في خدمة المحافظة ، والوعي والحس الوطني الذي يسود أهالي المحافظة الأفاضل.

مقالات مشابهة

  • "غنيم" يؤدي القسم الدستوري بعد تجديد ثقة القيادة السياسية واستمراره محافظا لبني سويف
  • محافظ بني سويف: سأعمل جاهداً علي تحقيق رؤية الدولة المصرية
  • ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية
  • حركة المحافظين الجدد 2024.. معلومات عن محمد غنيم محافظ بني سويف
  • «المؤتمر»: التغييرات الوزارية تجديد للدماء داخل الحكومة
  • دي بروين : خيبة امل كبيرة بعد الخسارة امام فرنسا
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • خاتم ألماظ وفلوس.. كواليس سرقة شقة عماد متعب بالمعادي
  • الرمادي يصحح أخطاء لاعبي سيراميكا قبل مواجهة الإسماعيلي
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: ما هي الخطوة التالية لحزب الرئيس ماكرون بعد الخسارة المذلة لتحالفه؟