زنقة 20. الرباط

قال محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن انتخاب المملكة المغربية انتخاب على رأس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بجنيف التابع للأمم المتحدة هو أحسن جواب على المشوشين والخطابات السلبية الموجهة اتجاه المغرب، وعلى خصوم  الوحدة الترابية الذين إستغلوا ا البرلمان الأوربي الذي ليس له اختصاصات في مجال حقوق الانسان”.

وأضاف أوجار، في كلمة له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين الجهويين في محطته العاشرة بجهة سوس ماسة المنعقد اليوم السبت بمدينة أكادير، أن المغرب واجه جنوب إفريقيا خلال عملية التصويت على منصب الرئاسة وهي الدلة تستمد نضالها الحقوقي من قائدها السابق “مانديلا” والذي دعمه المغرب في نضاله أنذاك،  ومع ذلك ربحنا المعركة” مشيرا إلى أن ” انتخاب المغرب في هذا المنصب يعد انتصارا على خصوم الوحدة الترابية وله رمزية كبيرة بالنسبة للمملكة نظرا للدول القوية التي صوتت لصالح المغرب”.

وشدد أوجار على أن ” انتخاب المغرب يعتبر اعترافا بجهود في حقوق للإنسان و اعتراف بمصداقية المملكة في هذا المجال”.

تابع أوجار  أنه “لابد للجميع بأن يشيد  بدور جلالة الملك محمد السادس نصره الله  بمجهوداته منذ تولي العرش بتعزيز حقوق الانسان عبر مجموعة من الإجراءات أبرزها إحداث هيئة الإنصاف والمصالحة”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية

في خطوة تعكس التقدير الكبير لجهوده وإسهاماته في مجال التوعية بالأرصاد الجوية، أجمعت اللجنة العربية للإعلام والتوعية على انتخاب حسين القحطاني، المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية. جاء هذا القرار خلال الاجتماع التاسع للجنة،
ويُعد انتخابه للمرة الثالثة تتويجًا لمسيرة القحطاني الحافلة بالإنجازات في الإعلام الأرصادي ودوره البارز كأول متحدث رسمي لقطاع الارصاد في العالم العربي.
أخبار متعلقة وزير الدفاع يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع الرئيس التركيمجلس الشورى يطالب بتطوير مؤشرات قياس أثر السياحة على التنمية الوطنيةوفي كلمة له بعد انتخابه، أكد القحطاني على أهمية الاستفادة القصوى من الإعلام وبرامج التوعية للتعريف بأهمية الارصاد خاصة في ظل الظروف المناخية.
وأشار إلى أهمية رفع مستوى الوعي بمعلومات الطقس والمناخ لدي مجتمعاتنا.

مقالات مشابهة

  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • "التويجري": المملكة تنطلق في حماية حقوق الإنسان من مبادئها وإرادة قيادتها
  • الدكتورة التويجري: المملكة تنطلق في حمايتها لحقوق الإنسان من مبادئها وقيمها الراسخة وإرادة قيادتها
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • انتخاب محمد آيت محمد رئيسا جديدا لجماعة ستي فاضمة
  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا
  • مجلس بوعياش يقدم تقريره السنوي لسنة 2023 ويرصد أهم الاختلالات
  • انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية
  • مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية
  • 83 حكما بالإعدام في المغرب والمجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو لإلغاء العقوبة