أكد أحمد شديد، خبير الشئون الإسرائيلية، أنه بعد أكثر من 100 يوم في الحرب على قطاع غزة، لم تحقق حكومة إسرائيل أي انتصار أو أي هدف وضعه بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي.

المبادرة الوطنية الفلسطينية: محاكمة إسرائيل أمام العدل الدولية خلقت نوعًا من الردع 100 يوم من الحرب.. هل فشلت إسرائيل في تحقيق مهمتها في غزة؟

وأشار "شديد"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، إلى أن المقاومة الفلسطينية، تقدم صمودًا أسطوريًا، من خلال استهداف العديد من جنود الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى تدمير فكرة التوغل البري الذي نوه لها نتنياهو.

وأضاف خبير الشئون الإسرائيلية، أن البيانات العسكرية من جيش إسرائيل كاذبة، وهذا ما تثبته لنا المقاومة الفلسطينية، فالسلوك الميداني لجيش الاحتلال ضعيف ويكذب البيانات الرسمية للجيش الإسرائيلي، منوهًا بأن هناك تصدعًا يضرب قادة حكومة إسرائيل، مشيرًا إلى أن هناك انقسامًا يشق إسرائيل، وهذا ما كشفت عنه الكثير من استطلاعات الرأي في الشارع الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى بنيامين نتنياهو جيش الاحتلال رئيس الوزراء المقاومة الفلسطينية للجيش الاسرائيلي الوزراء الاسرائيلى حكومة اسرائيل الشئون الإسرائيلية فضائية القاهرة الإخبارية الحرب على قطاع غزة جنود الجيش الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

شديد يشيد بضربات المقاومة في نابلس وتصديها للاحتلال

نابلس - صفا أشاد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد الرحمن شديد، ببطولات المقاومة في الضفة الغربية، وتصديها لتوغلات الاحتلال المستمرة. ولفت شديد في تصريح صحفي يوم الثلاثاء، إلى قدرة المقاومة على إيلام الاحتلال والإثخان في قواته، كما حدث فجر اليوم خلال اشتباكها المسلح في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، والذي أصيب على إثره أربعة من جنود الاحتلال. وشدد على أن استمرار الاحتلال في عدوانه وتوغلاته العسكرية على محافظات الضفة الغربية؛ لن يلاقى إلا بمزيد من المقاومة والصمود لإفشال هذه التوغلات، ورد الاحتلال خائبًا مهزومًا، مهما كلف ذلك من أثمان. وأوضح أن بطولات نابلس هي امتداد لبطولات المقاومة في جنين وطولكرم وبقية محافظات الضفة، التي لا تستكين لكل محاولات ومخططات الاحتلال لإخمادها، وتواصل رسم لوحة البطولة والكرامة، رغم بطش الاحتلال وإرهابه. وأشار إلى أن المقاومة بالضفة تحظى بحاضنة قوية، وتثبت كل يوم قدرتها على مجابهة الاحتلال وإرباك حساباته، وستبقى منخرطة في معركة "طوفان الأقصى"، رفقة كل جبهات المقاومة المشتعلة. ودعا شديد جماهير شعبنا في الضفة الغربية، لمزيد من الوحدة ورص الصف في وجه توغلات الاحتلال وعدوانه المستمر، وإفشال مخططات الضم والتهجير، عبر كافة أشكال المقاومة، التي تعتبر حقًا طبيعيًا لأي شعب يرزح تحت الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الهجوم الإسرائيلي البرّي واقع لا محال.. وهذا ما ينتظره
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • شديد يشيد بضربات المقاومة في نابلس وتصديها للاحتلال
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • هل تدخل إيران في حرب مع إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير يُجيب (فيديو)
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • خبير في السياسات الدولية: نتنياهو يفضل السلطة ويرغب في حرق غزة ولبنان
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يرغب في حرق الشرق الأوسط بأكمله