بوابة الوفد:
2024-09-29@08:09:49 GMT

براءة شخص من تهمة تعاطي القنب في التجمع الأول

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً ببراءة المُتهم عبده.ن من تُهمة تعاطي مخدر القنب في التجمع الأول.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين


 

براءة مُتهم بالإتجار في المُخدرات بالقطامية المؤبد لُمدانٍ بالإتجار في المُخدرات بالقطامية تأجيل مُحاكمة 6 متهمين في "خلية الحدائق" المُشدد 15 سنة لـ 14 مُتهمًا في فض رابعة

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين أيمن محمد محمد سيد وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، وأمانة سر تامر حماد عبد الهادي أمين السر.

وأسندت النياب للمُتهم عبده.ن أنه في يوم 8 إبريل 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد التعاطي جوهر "القنب" المُخدر في غير الأحوال الُمصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة إنه ليس من طبائع الأمر ومن المتصور عقلاً أن يلقي المُتهم لدليل إدانته بنفسه – أكياس شفافة وما بداخلها من نبات البانجو المخدر- بالطريق العام تحت مرآى ومسمه من ضابط الواقعة. 

وأضاف المحكمة :"هذا أمر يتجافى مع العقل والمنطق، ويتعين معه طرح هذا التصوير وعدم التعويل على شهادة الضابط في هذا الشأن، والاعتداد بإنكار المُتهم بتحقيقات النيابة العامة وهو ما ترى المحكمة أنه أولى بالاعتبار عما عداه.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم سيد. ن بالسجن لمدة 10 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالبساتين.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، ومُصادرة الجوهر المُخدر المضبوط.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم سيد.ن بأنه في يوم 2 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين حاز بقصد الإتجار جوهر "الهيروين" المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أن التحريات السرية والمدعومة بالمراقبة الشخصية للضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة قد دلته على أن المتهم يحوز ويحرز مواد مخدرة.

وجاء ذلك حال تردده على دائرة قسم البساتين، متخذاً من شخصه والسيارة قيادته مكاناً لإخفائها، فاستصدر إذناً من النيابة العامة بالضبط والتفتيش.

ونفاذاً لذلك الإذن انتقل على رأس قوة من الشرطة لمكان تواجد المتهم حسبما أفاده مصدره السري بميدان الجزائر دائرة قسم البساتين، وبوصول المتهم تم ضبطه وتفتيشه،

وعثر معه على هاتف محمول ومبلغ نقدي، وبتفتيش السيارة قيادته عثر بداخلها على حقيبة سوداء أسفل المقعد الخلفي بفتحها عثر بداخلها على عدد سبع قطع حجرية اسطوانية بيج اللون ثبت أنها لجوهر الهيروين المخدر، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته لجوهر الهيروين.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن القطع السبعة المضبوطة وزنت (1522.6 جم) وأنها لجوهر الهيروين المخدر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التجمع الخامس التجمع الأول محكمة جنايات القاهرة فی التجمع الم تهم

إقرأ أيضاً:

“النيابة العامة”: عقوبات صارمة لمتعمّدي الإيذاء في أماكن العمل والدراسة والعبادة

المناطق_الرياض

أوضحت النيابة العامة أن نظام الحماية من الإيذاء شدّد على السلوكيات الآثمة التي من شأنها تعمد الإيذاء في أماكن العمل أو الدراسة أو العبادة، وقرّر عقوبات مشدّدة حال ارتكاب أي منها.

وفي هذا الإطار قالت النيابة العامة: كل من تعمّد الإيذاء في مكان العمل، أو الدراسة، أو العبادة؛ يُعاقَب وفق نظام الحماية من الإيذاء بالسجن مدة تصل إلى 5 سنوات وغرامة مالية تصل إلى 300 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أخبار قد تهمك النيابة العامة توجه الاتهام لمقيم بالاحتيال المالي وتحيله إلى المحكمة 25 أغسطس 2024 - 1:33 مساءً النيابة العامة: إيقاف مواطن متهم بتزوير شيكات مصرفية بقيمة 40 مليون دولار 5 أغسطس 2024 - 1:21 مساءً

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل أكاديمية الشرطة في التجمع الأول
  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة
  • سعد الصغير يطلب الصلح مع طليقته في تهمة السب والقذف.. والأخير ترد
  • النيابة تطلب التحريات حول فنى متهم بالنصب على مصطفى كامل
  • تقديم 27 طالب طب أمام أنظار النيابة العامة
  • النيابة العامة توضح عقوبة انتهاك حرمة ملك الغير
  • النيابة العامة تكشف تحقيقاتها في “محاولة اختطاف” نزار كعوان، والأمن الداخلي يرد
  • جريمة قتل محمود.. المتهمان يتبادلان الاتهامات في المحكمة ويواجهان عقوبة الإعدام
  • “النيابة العامة”: عقوبات صارمة لمتعمّدي الإيذاء في أماكن العمل والدراسة والعبادة
  • النيابة العامة: السجن 5 سنوات وغرامة 300 ألف ريال لمن تعمد الإيذاء في أماكن العمل أو الدراسة أو العبادة