الثورة نت:
2024-07-02@10:40:17 GMT

اجتماع يناقش مستوى الأداء الأمني بمحافظة صنعاء

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

اجتماع يناقش مستوى الأداء الأمني بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، الأوضاع الأمنية وسبل تعزيز دور أجهزة الأمن في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة عبد الله الأبيض ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وقيادات أمنية وعسكرية، قرارات الإجتماع السابق، ومؤشرات النجاحات والإخفاقات فيها، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وناقش المجتمعون تقارير حول الأوضاع الأمنية في عدد من المديريات، والتوصيات المقترحة لمعالجتها، وبما يهدف تطوير العمل الأمني والحد من الجريمة.

وأكد المجتمعون أهمية ترتيب الأوضاع الأمنية واستكمال خطة بناء الكوادر الأمنية، وتعزيز جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية وتوفير التجهيزات الفنية بما يسهم في بسط الأمن وتعزيز السكينة العامة.

وتطرقوا إلى القضايا المرورية، وأهمية وضع الحلول المناسبة للحد من الاختناقات في عدد من الجولات الرئيسية ومداخل المحافظة.

وخلال الاجتماع أشار المحافظ الهادي إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والجانب المجتمعي، في حلحلة القضايا والحد من الجريمة.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، والتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة الأمنية، حاثا على مضاعفة الجهود ورفع مستوى اليقظة الأمنية.

وأشاد محافظ صنعاء بدور الأجهزة الامنية في تنفيذ المهام المنوطة بها خلال الفترة الماضية، مؤكدا أهمية تحسين آليات العمل الأمني وتطوير منظومة الأداء على مختلف مسارات ومستويات الوحدات والأجهزة الأمنية وتعزيز تكامل الأدوار بينها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اللجنة الأمنية صنعاء الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: اعتماد الحكومة على مخرجات الحوار الوطني يزيد من ثقة المواطنين

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، إن الحوار الوطني ساهم في توحيد الجهود نحو بناء مستقبل أفضل لمصر، ومهد الطريق أمام التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي، بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، مشيرا إلى أن هذه الجهود تمثل خارطة طريق نحو بناء الجمهورية الجديدة وتعزيز الثقة بين الحكومة والشعب المصري. 

مخرجات الحوار الوطني

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن ما أعلنه مصدر مسؤول، أن الحكومة الجديدة ستعتمد على مخرجات الحوار الوطني كجزء من برنامجها التنفيذي يعكس جدية كبيرة من القيادة السياسية في التعامل مع التحديات المستقبلية، والتزامها بالتقدم نحو جمهورية جديدة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز العدالة الاجتماعية من خلال حزمة تشريعية شاملة لتنفيذ هذه المخرجات تشمل تحسين مناخ الاستثمار، وتعزيز الحوكمة الرشيدة، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز العدالة الاجتماعية.

وأشار إلى أن المتابعة الدائمة لتنفيذ هذه التوصيات ستكون جزءا أساسيا من عمل الحكومة في الفترة المقبلة، بما يضمن التنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني لتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر من المتوقع أن تتضمن الحزمة التشريعية أيضا العديد من الإطارات القانونية الضرورية لتحقيق الأهداف التي تم التوافق عليها خلال جلسات الحوار الوطني وهذه الحزمة ستسهم في تعزيز العملية الديمقراطية وتطوير الأطر القانونية بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن ويزيد من ثقة المواطنين في الحكومة وتساهم في تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي. 

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، في بيان إلى أن الحوار الوطني الذي انطلق بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، شكّل منصة هامة لتبادل الآراء والأفكار حول القضايا الوطنية الحيوية كان فرصة حقيقية لتحديد الأولويات الوطنية ووضع إطار قانوني يعزز الديمقراطية ويعكس تطلعات المواطنين نحو مستقبل أكثر استقرارا وازدهارا.

تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين

وتابع: وتلك التوصيات لن تكون مجرد أفكار على الورق، بل ستكون جزءا حيويا من العمل الحكومي في الفترة المقبلة، إذ ستساهم في تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين، وتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي المنشود بما يتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يبحث عن مصور وناشر فيديو حادث دهس في ابو نصير
  • الأمن يبحث عن سارق سرقة سيارة شركة الكهرباء
  • الجمارك تشارك الأجهزة الأمنية في ضبط نحو 5 أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • «المؤتمر»: اعتماد الحكومة على مخرجات الحوار الوطني يزيد من ثقة المواطنين
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب