حققت أستراليا فوزاً مستحقاً على الهند 2-0، السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس اسيا لكرة القدم في قطر.

على ملعب أحمد بن علي المونديالي وأمام جماهير بلغ عددها 36 ألفاً شجّع معظمها المنتخب الهندي، سجّل جاكسون ايرفاين (50) وجوردان بوس (73) الهدفين.

وشهدت المباراة سابقة على صعيد نهائيات كأس آسيا، لأن الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا نالت شرف ان تكون أول إمرأة تتولى إدارة مباراة ضمن النهائيات القارية.

وتضمّ المجموعة أيضا سوريا واوزبكستان اللذين يلتقيان لاحقاً على ملعب جاسم بن حمد.

خاضت استراليا بطلة عام 2015 عندما استضافت النهائيات، المباراة بتشكيلة شارك أكثر من نصف عناصرها في المباراة ضد الأرجنتين في ثمن نهائي مونديال قطر أواخر العام 2022، ابرزهم قائدها مات راين الذي تعافى من كسر في وجنته.

وعلى الرغم من سيطرة استراليا على مجريات اللعب، فان الفرصة الاولى الحقيقية كانت للهند عبر مهاجمها المخضرم سونيل تشيتري (39 عاماً) الذي سدد كرة رأسية سابحاً، لكنها جاءت خارج الخشبات الثلاث (16).

يذكر ان تشيتري، افضل هداف في منتخب الهند، هو اللاعب الوحيد الباقي من التشكيلة الحالية التي سبق لها ان واجهت استراليا في نسخة 2011 في قطر ايضا (0-4).

ردّت استراليا بفرصة عن طريق كونور ميتكالف لم تثمر (21)، ثم سدّد مارتن بويل كرة على الطاير من داخل المنطقة علت العارضة (31).

وضغط المنتخب الاسترالي في ربع الساعة الاخير، لكنه لم يتمكن من ايجاد الطريق نحو مرمى الهند بفضل دفاعها المنظّم.

واصلت استراليا ضغطها ونجحت في افتتاح التسجيل عبر جاكسون ايرفاين الذي استغل خطأ فادحا للحارس الهندي غوربريت سينغ ساندهو ليتابعها في الشباك الخالية من داخل المنطقة (50).

وتبادل البديلان رايلي ماغري وجوردان بوس الكرة ليضيف الاخير الهدف الثاني لاستراليا بسهولة على باب المرمى (73)، وذلك بعد دقيقة واحدة من نزوله احتياطيا.

المصدر أ ف ب الوسومأستراليا الهند كأس آسيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أستراليا الهند كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

تكريم مستحق لعمارة وفريدة فهمى

أسعدنى كثيرا تكريم الدكتور عبدالمنعم عمارة والفنانة القديرة فريدة فهمى فى افتتاح الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية الذى افتتحه الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الاسماعيلية، خاصة ان تكريم الرموز فى كافة المجالات يعتبر دافعا للأجيال الجديدة للعمل والتفوق كل فى مكانه، وتأكيد عملى من وزارة الثقافة على انها ستظل داعمة لكل الفنون إيماناً بدورها فى صون التراث والهوية الوطنية..

والمهرجان احتفاء مهم بجزء أصيل من هويتنا المصرية وتراثنا العريق وبفنوننا الشعبية التى تعكس عمق حضارتنا وتنوعها وهو أيضا فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الفنانين من مختلف البلدان وتعزيز أواصر التعاون الثقافى بين الشعوب».. ويعتبر عيدًا للفنون الشعبية التى تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ المصرى القديم.. ويشهد المهرجان إبداع 15 فرقة فنية مصرية بفنونها الأصيلة و7 فرق فنية من مختلف دول العالم تقدم لوحات فنية رائعة تعكس تنوع الثقافات وتبادل الحضارات..

وجاء التكريم المستحق للدكتور عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق ومؤسس المهرجان عام 1985 والفنانة فريدة فهمى أيقونة الرقص الشعبى فى مصر التى شاركت على رضا ومحمود رضا الحلم لتأسيس فرقة رضا للفنون الشعبية والاستعراضية والتى ساهمت فى إثراء المشهد الفنى المصرى.. وتكريمهما هو تكريم لكل من ساهم فى الحفاظ على تراثنا الأصيل وتعريف بمسيرة حافلة بالإنجازات والعطاء.. والمهرجان يعد إرثاً ثقافياً وتراثاً فنياً متميزًا وفرصة لتلاقى الثقافات والفنون وتعزيز قيم التفاهم والتعايش بين الشعوب وتقوية الروابط الإنسانية التى تتجاوز الحدود الجغرافية والسياسية ونافذة تعرض من خلالها الدول المشاركة ثقافتها وتراثها وتاريخها وهويتها وتحفظها للأجيال القادمة.. وهو فى الوقت نفسه يضع محافظة الإسماعيلية على خريطة السياحة العالمية ومرآة تعكس للعالم جمال المدينة ومقوماتها الطبيعية والسياحية.

ويتيح للمشاركين من الدول العربية والأجنبية فرصة التعرف عن قرب على أهميتها سياحيًا واقتصاديًا..

 

‏[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • تكريم مستحق لعمارة وفريدة فهمى
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • دوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف
  • التعاون يسقط أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا
  • شباب الزمالك يفوز على سيراميكا بهدفين نظيفين
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • دوري أبطال آسيا: صراع الصدارة اليوم بين القوة الجوية والتعاون السعودي
  • أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا»
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا