الإمارات العربية – أصبحت الإمارات العربية، الجهة الرائدة في الطلب بين السياح الروس خلال عطلة رأس السنة الماضية، في حين كانت مصر الجهة الأكثر شعبية بين السائحين الروس قبل عام.

أفاد بذلك مصدر في شركة ” إنتوريست” الروسية، وقال: “التغيير الرئيسي هو أن مصر ذات الشعبية التقليدية تراجعت من المركز الأول في العام الماضي إلى المركز السادس حاليا.

وتأثرت أحجام المبيعات بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وكان الطلب على مصر أقل من المعتاد. وفي الوقت نفسه، ارتفعت شعبية بعض دول  الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة، وكذلك دول الخليج الأخرى، مثل قطر والبحرين وسلطنة عمان”.

ووفقا له، كانت الوجهات الأكثر شعبية لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة بين الروس على الشكل التالي:  الإمارات (30% من الحجوزات)، وداخل روسيا (26%)، وتايلاند (11%)، وتركيا (10%)، وأبخازيا (9%). وجاءت مصر في المركز السادس (6%). وتم كذلك تنظيم رحلات سياحية إلى سريلانكا وكوبا وبيلاروس وأذربيجان.

ويعتبر الخبراء، أن ازدياد شعبية الإمارات بين السائحين الروس، ناجم عن الميل للاستجمام على شواطئ البحار الدافئة، وهو ما يجعل هذه الدولة وتايلاند وكذلك مصر بشكل تقليدي من الوجهات المفضلة لدى الروس للاستجمام في فترة الشتاء.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ثروات المليارديرات الروس تتعزز خلال الأشهر الستة الماضية

ارتفع إجمالي ثروات أغنى رجال الأعمال من روسيا في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بمقدار 28.749 مليار دولار.

دلت على ذلك دراسة لوكالة نوفوستي، تمت على أساس بيانات من مؤشر بلومبرغ للمليارديرات (BBI).

إقرأ المزيد ارتفاع ثروة أغنى أغنياء روسيا بأكثر من 17 مليار دولار في 2024

ووفقا للدراسة، تصدر قائمة أكثر الرابحين، رجل الأعمال الروسي أندريه ميلينشينكو، المستفيد السابق من شركتي "يوروخيم" وSUEK (انسحب من المالكين المشاركين في 9 مارس 2022، بعد خضوعه لعقوبات الاتحاد الأوروبي)، والذي احتل كما قبل شهر المركز السادس في تصنيف أغنى الأثرياء الروس. زادت ثروة ميلينشينكو بمقدار 5.76 مليار دولار - لتصل إلى 24.6 مليار دولار.

 وتم حساب المؤشر على أساس سعر أسهم الشركات التي يمتلك فيها المليارديرات أسهما. بالنسبة لبعض الشركات، يعتمد الحساب على نسبة رسملتها إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك أو سعر السهم إلى ربحية السهم.

بشكل إجمالي، يشمل تصنيف BBI أغنى 500 شخص في العالم، ويضم حاليا 25 مواطنا من روسيا بلغ إجمالي ثروتهم حتى 1 يوليو 354.99 مليار دولار.

ولم تتغير المراكز الثلاثة الأولى لأغنى الأغنياء الروس مقارنة بالشهر الماضي. وهكذا، لا يزال أغنى رجل أعمال، فلاديمير بوتانين أحد المالكين الرئيسيين لشركة نوريلسك نيكل، وقد زادت ثروته بمقدار 902 مليون دولار منذ بداية العام، لتصل إلى 32 مليار دولار.

واحتل المركز الثاني مرة أخرى وحيد أليكبيروف، المالك المشارك لشركة "لوك أويل" النفطية (زيادة في الثروة بمقدار 3.54 مليار دولار، إلى 28.2 مليار)؛ وفي المركز الثالث جاء مجددا فلاديمير ليسين المستفيد من شركة NLMK، (زيادة بمقدار 3.24 مليار، إلى 27.2 مليار دولار). وشغل المركز الرابع المالك المشارك لشركة Novatek ليونيد ميخيلسون برأسمال وصل إلى 25.8 مليار دولار. وجاء خامسا المستفيد الرئيسي من شركة سيفرستال، أليكسي مورداشوف، الذي ارتفعت ثروته بمقدار 4.71 مليار دولار إلى 25.6 مليار دولار.

 وفي المركز السادس جاء رجل الأعمال أندريه ميلينشينكو كما ذكر أعلاه.

ويحتل المركز السابع مرة أخرى رجل الأعمال أليشر عثمانوف الذي انخفضت ثروته بمقدار 1.86 مليار دولار منذ بداية العام، إلى 19.2 مليار.

ولا يزال المركز الثامن في القائمة من نصيب ميخائيل بروخوروف (مجموعة Onexim): زادت ثروته بمقدار 1.84 مليار دولار، إلى 17.6 مليار دولار.

ويواصل مؤسس مجموعة ألفا، ميخائيل فريدمان، احتلال المركز التاسع، الذي زادت ثروته بمقدار 1.49 مليار دولار، إلى 13.8 مليار دولار.

وبقي رجل الأعمال ديمتري ريبولوفليف في المركز العاشر (ارتفعت ثروته بمقدار 816 مليون دولار إلى 12.4 مليار دولار).

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • ثروات المليارديرات الروس تتعزز خلال الأشهر الستة الماضية
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • طالب بن صقر: باهتمام قيادتنا الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • 4 عطل رسمية متبقية / تفاصيل
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام
  • نقابة التمريض تهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: كانت ثورة شعبية حقيقية