أخبارنا المغربية ـ عبد المومن حاج علي 

صدمة واسعة بالشارع الرياضي المغربي بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن لائحة الأندية الممنوعة من التعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وعرفت اللائحة تواجد 12 فريقا مغربيا منع عليها الدخول في أي صفقة تعاقد خلال الميركاتو الشتوي الحالي، وذلك بسبب النزاعات التي لم يتم حلها لحدود الساعة.

وشملت القائمة 8 أندية تمارس بالقسم الوطني الأول من البطولة الاحترافية وهي الرجاء الرياضي، الوداد الرياضي، شباب المحمدية، أولمبيك أسفي، مولودية وجدة، المغرب الفاسي، حسنية أكادير واتحاد طنجة.

كما ضمت اللائحة سريع واد زم، رجاء بني ملال، شباب قصبة تادلة والدفاع الحسني الجديدي، والتي تمارس بالقسم الوطني الثاني.

وبخصوص عدد الملفات التي دفعت "فيفا" إلى إصدار هذا القرار  في حق الأندية المذكورة، نجد فريق مولودية وجدة بمجموع سبع ملفات نزاع، ثم الدفاع الحسني الجديدي بثلاث ملفات، وملفين لكل من الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي وشباب المحمدية واتحاد طنجة، وملف واحد لباقي الأندية.

يذكر أن تسوية الفرق الممنوعة لملفاتها سيمكنها من إلغاء هذا القرار، وبالتالي المشاركة في الميركاتو لتدعم صفوفها فيما تبقى من الموسم الرياضي الحالي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لدواعي تنظيمية.. المغرب التطواني يعلن خوض مباراته أمام المغرب الفاسي بدون جمهور

أعلن المغرب التطواني في بلاغ له، أن المباراة التي ستجمعه بالمغرب الفاسي بعد غد الجمعة، بملعب سانية الرمل بتطوان، لحساب الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية، ستلعب أمام مدرجات فارغة.

وفي هذا الصدد، قال المغرب التطواني في بلاغ رسمي، « بقرار من اللجنة المختلطة التي ارتأت بعد مجموعة من الاجتماعات المتعلقة بالموضوع، ووقوفها بعين المكان ولدواعي تنظيمية، ستجرى المقابلة بدون حضور الجمهور ».

وكان المغرب التطواني قد انهزم في مباراته الأخيرة أمام الوداد الرياضي بهدف نظيف، في الجولة الثانية من البطولة الاحترافية، في الوقت الذي خسر المغرب الفاسي مواجهته أمام الاتحاد الرياضي التوركي بهدفين لهدف، علما أن الحمامة البيضاء لا تزال تبحث عن انتصارها الأول هذا الموسم.

ويستقبل المغرب التطواني نظيره المغرب الفاسي، يوم الجمعة المقبل، 20 شتنبر الجاري، بملعب سانية الرمل بتطوان، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ويحتل حاليا المغرب التطواني المركز 14 بنقطة واحدة، من تعادل وهزيمة، متساويا في عدد النقاط مع كل من، النادي المكناسي، الشباب الرياضي السالمي، أولمبيك آسفي، ونهضة الزمامرة، فيما يتواجد المغرب الفاسي في الرتبة السابعة بثلاث نقاط، من فوز وهزيمة، بنفس عدد نقاط كلا من، الجيش الملكي، اتحاد طنجة، نهضة بركان، الوداد الرياضي، وحسنية أكادير.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية المغرب التطواني المغرب الفاسي

مقالات مشابهة

  • الخطيب يوجه طلبًا عاجلًا إلى رابطة الأندية واتحاد الكرة
  • عمرها ألف عام قبل الميلاد.. الشريف محمد الحسني يوضح أهمية النقوش المسندية المكتشفة بجدة
  • عاجل..محامون وشخصيات يضعون شكاية ضد 23 مغربيا زاروا إسرائيل
  • الأمن يداهم ناديا صحيا يدار للأعمال المنافية للآداب في الإسكندرية
  • لدواعي تنظيمية.. المغرب التطواني يعلن خوض مباراته أمام المغرب الفاسي بدون جمهور
  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • منتجات جزائرية تمنع من دخول السوق الأوروبية وهذه الأسباب
  • إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • مقرر أممي: "إسرائيل" تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • ولاية في الهند تمنع المسلمين من حقهم الانتخابي