وقعت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد المهندس على هامش فعاليات معرض تعميق الصناعة المحلية بأرض المعارض بمدينة نصر بروتوكول تعاون مع شركة بيزنس بلس الإماراتية للمشاركة في 5 معارض خارجية خلال 2024.


وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية أن رؤية مجلس ادارة الغرفة هي فتح مزيد من الاسواق العالمية للمنتجات المصرية وخاصة في القطاع الهندسي.

ويهدف هذا البروتوكول إلى فتح أسواق جديدة لتصدير الصناعات الهندسية من خلال المساعدة في البحث عن شركاء محتملين وجذب استثمارات أجنبية والترويج للمنتجات المصرية .

ومن جانبه قال وائل عمر عبد الحميد رئيس مجلس ادارة بيزنس بلس أن الهدف من هذا البروتوكول هو تقديم اوجه الدعم والتعاون مع الغرفة الهندسية وأعضائها لفتح اسواق تصديرية لمنتجاتهم و تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات بهدف رفع شعار صنع في مصر بمختلف دول العالم .

و أوضح وائل عمر أن خطة المعارض في 2024 تشمل دولة العراق الشقيقة ويتم تنظيم مجموعة معارض بها وهي معرض الزراعة والغذاء و الحاصلات الزراعية و الثروة الحيوانية ومعرض العراق الدولي للبناء والانشاءات ومعرض العراق الدولي للرخام والسيراميك ومعرض العراق الدولي للطاقة الجديدة والمتجددة وفي ليبيا معرض طرابلس الدولي .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة الصناعات الهندسية الصناعات الهندسیة

إقرأ أيضاً:

مشاركة متميزة لسلطنة عمان في معرض الزهور الدولي بحديقة تشرين

دمشق-سانا

تشارك سلطنة عمان بمعرض الزهور بدورته الـ 44 والتي تستمر حتى الـ 14 من الشهر الجاري، بهدف الاطلاع على كل جديد في عالم النباتات والأزهار، وتبادل الخبرات مع المشاركين في المجال الزراعي وتحسين جودة الأزهار والإنتاج.

وأوضح حمدان التميمي صاحب مشتل حي السعد في تصريح لمراسلة سانا أنه يشارك للمرة الأولى بالمعرض بعد أن وصلت صور جميلة عنه إلى بلاده، بهدف تعزيز التبادل التجاري وليتعرف بشكل أكبر على الأزهار السورية وطريقة زراعتها والمناخ الذي تتطلبه ولا سيما الوردة الشامية ذات العطر الأخاذ، وغيرها من أصناف الأزهار غير الموجودة في بلاده ولكن يمكن زراعتها فيها واستيرادها لأنها تناسب البيئة والمناخ.

وأشار التميمي إلى أن مشتله يختص بإنتاج النباتات الداخلية، وشارك بعرض بعض النماذج مثل شفليرا الماني وكروتون وبعض أصناف الصباريات والكاردينيا الداخلية والخارجية، داعياً الشركات المختصة العمانية بزراعة النباتات إلى زيارة سورية والاطلاع على كل جديد بما يخص النباتات والأزهار لعقد وتوقيع الصفقات.

بدوره محمود التوبي من مشتل أبو علي التوبي ذكر أنه يشارك بعرض مجموعة من نباتات الزينة والأشجار الخارجية والبذور وبعض المعدات الزراعية، لافتاً إلى أن المشاركة في المعرض كشفت له زيف ما كان يروج من صور مغلوطة عن الوضع في سورية، حيث تبين له أنها تنعم بأجواء من الأمن والسلام.

ونوه التوبي بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها في سورية، موجها رسالة إلى كل دول الخليج لزيارة دمشق والتمتع بأجواء معرض الزهور.

 سكينة محمد وأمجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • اوربن لينز توقع شراكة مع محرم باخومACE لإسناد أعمال الاستشارات الهندسية بمشروع ليفلز بيزنس تاورز بالعاصمة الإدارية
  • مشاركة متميزة لسلطنة عمان في معرض الزهور الدولي بحديقة تشرين
  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • جامعة سمنود توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مضاعفة الصادرات لتخفيض العجز في الميزان التجاري
  • منتخب العراق للتنس يتوجه إلى كمبوديا للمشاركة بتصفيات آسيا
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات