تحظى لحوم الإبل بشعبية كبيرة في بعض المجتمعات القانطة للمناطق الصحراوية فهى مصدر غذائي يستهلك في هذه المجتمعات حيث يُعتبر لحم الإبل جزءًا من التراث الثقافي لتلك المناطق، فضلا عن فوائدها الصحية للجسم.

لذا يرصد موقع "الأسبوع" لمتابعيه وزواره خلال السطور التالية فوائد تناول لحوم الإبل.

فوائد سحرية لتناول لحوم الإبلفوائد لحوم الإبل1_قيمة غذائية:

تتضمن لحوم الإبل على نسبة عالية من البروتينات، فهي مصدر جيد للأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء الأنسجة ويحافظ على صحة العضلات.

2_قليلة الدهون:

يعد لحوم الإبل عادةً قليلة الدهون، مما يجعلها خيارًا صحيا أفضل لأولئك الذين يعتنون بنسبة الدهون في نظامهم الغذائي.

3_مصدر للمعادن:

تتضمن لحوم الإبل على مجموعة متنوعة من المعادن مثل الحديد والزنك والسيلينيوم، حيث تلعب دورًا هامًا في دعم الوظائف الحيوية في الجسم.

فوائد سحرية لتناول لحوم الإبلاعتبارات متعلقة بتناول لحوم الأبل

يجب أيضًا الانتباه إلى بعض الاعتبارات المتعلقة بتناول لحوم الإبل منها الآتي:

أولا بجب التأكد من مصدر اللحم وطريقة المعالجة والتخزين لضمان سلامتها الغذائية وتجنب الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية.

ثانيا قد يعجب البعض وقد لا يعجب الآخرين نظرا لأنها ذو قوام خاص وطعم مميز لذا يجب تجربتها للتحقق من الاستجابة الشخصية للطعم.

ثالثا يفضل أن يكون تناول لحوم الإبل جزءًا من نظام غذائي متوازن يشمل مجموعة متنوعة من المواد الغذائية الأخرى لتلبية احتياجات الجسم الغذائية.

اقرأ أيضاًإنفلونزا الإبل.. هل يوجد لقاح لـ متلازمة الشرق الأوسط التنفسية؟

إنفلونزا الإبل.. كل ما تريد معرفته عن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اكل لحم الابل الإبل الابل فوائد فوائد اللحوم الحمراء لحم الابل

إقرأ أيضاً:

6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يومياً..ما هي؟

يمانيون – متابعات
يُضيف البصل نكهة رائعة إلى العديد من أطباق الطعام، رغم ما يسببه من ذرف للدموع. وسواء كنت تُحبّ تناول البصل نيئاً أو مطبوخاً، فالبصل الذي يصنّف من ضمن الخضار الجذرية يتمتع بفوائد صحيّة كثيرة، بحسب ما ذكر موقع “Cleveland Clinic” الإلكتروني في الولايات المتحدة الأميركية.

ووفقاً لتصنيف الموقع الإلكتروني الرسمي لـ”مكتبة الطب الوطنية” في الولايات المتحدة الأميركية، ينتمي البصل إلى الفصيلة النرجسية.

يتميز البصل بتعدد أنواعه وألوانه ونكهته، فهناك الأبيض والأحمر والأصفر والليلكي والأخضر والكرّاث، ويستخدم كل نوع في أطعمة معينة.

يتمتع البصل بفوائد عديدة أبرزها: انخفاض خطر الإصابة بالسرطان، الوقاية من الحالات المزمنة، الحماية من أمراض القلب، وقاية العظام، محاربة البكتيريا، والمساعدة على الهضم.

ويحتوي البصل على مركبات كيميائية وفيرة، مثل “الأليسين” و”الكيرسيتين” و”الفيسيتين” ومركبات كبريتية أخرى، مثل “ثاني كبريتيد ثنائي الأليل” و”ثلاثي كبريتيد ثنائي الأليل”.

كما بيّنت دراسات أنّ البصل ومكوناته الرئيسية بكميات محددة أظهر الكثير من الفوائد، بما في ذلك خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للميكروبات، ومضادة لقرحة المعدة، ومضادة لفرط حمض يوريك الدم.

تحتوي حبّة واحدة البصل متوسطة الحجم، على: 45 سعرة حرارية، 11 غراماً من الكربوهيدرات، 3 غرامات من الألياف، غرام واحد من البروتين، و5 مليغرامات من الصوديوم.

وتشمل المُغذّيات في البصل: 34 مليغراماً من الكالسيوم، 28.5 ميكروغرام من حمض الفوليك، 0.31 مليغراماً من الحديد، 0.2 ميكروغرام من المنغنيز (ما يُعادل حوالى 10% من القيمة اليومية)، 190 مليغراماً من البوتاسيوم، 0.26 مليغراماً من فيتامين “ب-6″، 12 مليغراماً من فيتامين “سي” (ما يُعادل 20% من القيمة اليومية).

وبحسب موقع “Better Health Channel” الإلكتروني الرسمي التابع لحكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية، فإنّ البصل يمكن أن يساعد في الحماية من السرطان، كغيره من النباتات العشبية الأخرى، مثل الثوم، والنعناع، والريحان، والمريمية.

كما يتميز البصل في كونه أنه خالٍ من الدهون والكوليسترول. ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين (سي)، وهو مصدر جيد للألياف الغذائية، بحسب وزارة الزراعة وخدمات المستهلك في فلوريدا (FDACS) الأميركية. وأنه يجب اختيار حبّات البصل المتماسكة، وتجنّب البصل النابت الذي يتمتع بلون غير متناسق. وكلما كان البصل أصغر حجماً، كانت نكهته أقوى.

ويُفضل أن يكون البصل قوي وخالي من العيوب، وأن لا يكون للأوراق رائحة. كما يجب تخزينه في مكان بارد ومظلم مع الكثير من التهوية، لاستخدامه خلال اربعة أسابيع، إضافة إلى تجنب تخزين البصل غير المقشر بالكامل في الثلاجة.

مقالات مشابهة

  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • فوائد العنب: كنز صحي للجسم والعقل
  • العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • 6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يومياً..ما هي؟
  • فوائد الزنجبيل.. أهمها تخفيض الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • أمام عجز وزارة صديقي.. أسعار لحوم الإبل تصل 120 درهماً بالأقاليم الجنوبية
  • فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف