البوابة:
2024-07-03@18:24:17 GMT

السديري: هذا ما قاله عباس عن الملك سلمان والسعودية

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

السديري: هذا ما قاله عباس عن الملك سلمان والسعودية

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن وفلسطين، نايف بن بندر السديري، أن الدولة الفلسطينية جاهزة للانطلاق فور اعتراف الأمم المتحدة بها.

اقرأ ايضاًشاهد: وائل الدحدوح ينهار بالبكاء بعد هذه "الرؤيا"

تلك التصريحات جاءت خلال مشاركة السديري في برنامج "القصة مع طارق الحميد" على قناة "MBC" يوم الجمعة، والتي تحدث فيها عن انطباعاته لما شاهده خلال زيارته لمدينة رام الله الفلسطينية، ولقائه الرئيس محمود عباس "أبو مازن".

وأفصح السفير السعودي عن لقائه مع الرئيس الفلسطيني، الذي أكد أن "الرئيس الفعلي لدولة فلسطين هو خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز".

وقال السديري، إن عباس أثنى على الدور الكبير الذي تلعبه المملكة في دعم فلسطين، مؤكدا المشاعر الكبيرة من المحبة التي يحملها الرئيس عباس للسعودية.

وتحدث السفير عن انطباعاته خلال زيارته لفلسطين، مشيرا إلى أن هناك دولة فلسطينية جاهزة للانطلاق فور اعتراف الأمم المتحدة بها.

وأعرب عن إعجابه بروح الصمود وحب الحياة لدى جزء من الشعب الفلسطيني، رغم التحديات اليومية للاحتلال والقصف.

كما شدد السفير السعودي على الحفاوة والمحبة التي واجهها من قبل الفلسطينيين تجاه المملكة وقيادتها خلال زيارته للضفة الغربية المحتلة.

يُشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد استلم في 26 سبتمبر 2023 أوراق اعتماد السفير السعودي نايف بن بندر السديري، الذي تم تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضاً غير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلاً عاماً في مدينة القدس.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، سفير اليونان في مصر السفير نيقولاوس باباجيورجيو.

عبر السفير اليوناني عن سعادته بتواجده في مصر، مثنيٌا على الروابط المتينة التي تربط بلده بمصر، وأنه يسعى من خلال عمله سفيرًا لبلاده بمصر، إلى تقوية تلك الروابط، إلى جانب دعم الاستثمار في مصر.

ومن جهته أشار قداسة البابا إلى أن تاريخ الكنيسة القبطية العريق، لافتًا لدورها الروحي ودورها الاجتماعي الذي تسعى من خلاله إلى مساعدة المجتمع من خلال مشاركاتها في العمل التنموي في ظل الوضع الاقتصادي لأغلب دول العالم والذي يتطلب الدعم من كافة أطياف المجتمع. وأعرب قداسته عن أمله في وقف الحروب الدائرة في غزة وفي السودان، تلك الحروب التي تجاور مصر مما يجعل مصر محاطة بدول غير مستقرة، الأمر الذي ينعكس بالسلب على الاقتصاد المصري.

ووجه قداسة البابا الدعوة عن طريق السفير اليوناني لرئيس أساقفة الكنيسة اليونانية قداسة البطريرك إيرونيموس الثاني لزيارة مصر.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

مقالات مشابهة

  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع