قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن استخدام أوكرانيا للذخائر العنقودية المقدمة من الولايات المتحدة في ساحة المعركة، أصبح أقل فعالية.

وجاء في مقالة الصحيفة: "حتى دفعة من الذخائر العنقودية القادمة من الولايات المتحدة... فقدت فعاليتها جزئيا في ساحة المعركة".

إقرأ المزيد بيسكوف: نظام كييف لا يتورّع عن قصف أهداف مدنية في روسيا

ونقلت الصحيفة عن ضابط أوكراني يقود فصيلة، لكنها لم تذكر اسمه، أن هذه القذائف كانت تستخدم سابقا لضرب مجموعات القوات الكبيرة، لكن الجيش الروسي يشن الآن هجماته باستخدام مجموعات صغيرة.

وبالإضافة لذلك، قام الجيش الروسي بتعميق الخنادق، مما زاد من صعوبة إصابة العناصر فيها.

ويشار إلى أن الذخائر العنقودية، غير مجهزة بأجهزة التدمير الذاتي. ووفقا للجيش الأمريكي، فإن ما بين 5% إلى 14% من هذه الذخيرة قد لا تنفجر على الإطلاق، لأنها كانت موجودة في المستودعات لفترة طويلة. وفي هذه الحالة فإنها ستتحول إلى ألغام تهدد المدنيين حتى بعد انتهاء النزاع.

وحتى في الكونغرس الأمريكي ظهرت معارضة لتوريد مثل هذه الأسلحة إلى أوكرانيا. ويقوم بعض أعضاء الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس جو بايدن بإعداد تعديل لقانون الدفاع من شأنه حظر نقل الذخائر العنقودية. وبحسب إلهان عمر، عضو مجلس النواب الأمريكي عن ولاية مينيسوتا، فإن استخدام هذه الذخيرة ينتهك حقوق الإنسان.

جدير بالذكر أن أوكرانيا صادقت على اتفاقية أوتاوا في عام 2005، التي تحظر استخدام وتخزين وإنتاج الألغام المضادة للأفراد. وبالتالي فإن كييف تنتهك التزاماتها الدولية.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أسئلة صعبة للرئيس الأمريكي القادم

لا يتوقع أحد أن تكون المناظرة الأولى بين بايدن وترامب مناقشة للتحديات التي سيواجهها الرئيس التالي. ولكن ماذا لو تم توجيه أسئلة تصعب الإجابة عليها؟ كتاب الأعمدة - واشنطن بوست

لقد طلبنا من 21 كاتب عمود في Post Opinions طرح أسئلة سياسية صعبة على الرئيس الأمريكي القادم لا توجد إجابات سهلة عليها، وتحدد شكل السنوات المقبلة. وإليكم أهم ما توصلوا إليه:

هل توافق على أن السبيل الوحيد للخروج من نقاشنا السياسي الحاد هو هزيمة أحد الأطراف واختفاؤه؟ وإذا لم يكن كذلك، ما هي نظريتك حول الكيفية التي قد تصبح بها أمريكا دولة موحدة يمكن حكمها مرة أخرى؟

مات بييه

كيف تحدد الوضع في أوكرانيا؟ وما هي الخطوات التي ينبغي على الولايات المتحدة اتخاذها لحل الأزمة؟ وماذا يعني النصر هناك؟ هل النصر هو استعادة أوكرانيا لجميع الأراضي، أو بعضها؟ وكيف يمكن ضمان الأمن هناك؟ وهل تؤيد انضمام أوكرانيا للناتو؟

ماكس بووت

ما الذي ستفعله لرفع مستوى الأمريكيين الذين فقدوا وظائف جيدة الأجر في أجزاء من البلاد، علما أن هؤلاء لا يمثلون فقط الناخبين البيض، بل تشمل الشريحة الناخبين السود واللاتينيين في المناطق الريفية والأقل ازدهارا. فما هي رؤيتك لبلد أقل تمزقا اجتماعيا وسياسيا؟

إي جي ديون جونيور

ما مدى أهمية أوروبا بالنسبة للأمن القومي الأمريكي؟ هل ستبقى مرتبطة بالمصالح الأمريكية الأمنية والدفاعية؟ وإذا لم يكن كذلك، فكيف سيكون؟

لي هوكشتادر

كيف ستنهي حرب غزة المثيرة للقلق، مع تشدد طرفي النزاع (إسرئيل وحماس) بمطالبهما، واستعار نار الحرب التي قد تتسع لحرب شاملة؟ وكيف ستتصرف الولايات المتحدة إزاء الانقسامات السياسية في إسرائيل، وتشبث نتنياهو بالسلطة، واتهاماته المستمرة بتقصير الولايات المتحدة بتقديم السلاح؟ وهل ستسهل قيام دولة فلسطينية وتمضي قدما بالتطبيع مع السعودية؟

ديفيد إيغناتيوس

هل ينبغي للولايات المتحدة أن تدعم الديمقراطية في الشرق الأوسط، رغم أنها هي المسؤولة عن تعزيز الأنظمة الاستبدادية هناك؟ وهل الولايات المتحدة جاهزة للدعم في حال نشوب صراع شبيه بالربيع العربي ومآسيه من أجل تحقيق الديمقراطية؟

شادي حميد

ماذا ستفعل لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي؟ وماذا ستفعل لو حصلت عليه فعلا، وهي قاب قوسين من القدرة على تخصيب اليورانيوم الكافي لصنع قنبلة نووية؟

تشارلز لين

ما هي خطتك لجعل ملكية المنازل ميسورة التكلفة مرة أخرى، بعد أن أظهرت البيانات استحالة شراء منزل ضمن ارتفاع أسعار معدلات الرهن العقاري؟ وماهي خططك لضمان استمرار الحلم الأمريكي بملكية المنزل؟

هيذر لونغ

ماذا ستفعل بشان التخفيضات الضريبية التي انتهت صلاحيتها مع اقتراب الدين المستحق على عامة الناس والذي يبلغ 28 تريليون دولار، ويشكل 98% من الناتج المحلي الإجمالي؟

روث ماركوس

هل ماتت التجارة الحرة؟ وكيف ستتمكن من إدارة الصراع بين التكاليف الاقتصادية المترتبة على تدابير الحماية وفوائد التجارة الحرة السياسية؟

إدواردو بورتر

كيف ستسهل على الأمريكيين إنجاب الأطفال، بعد أن وصلت معدلات المواليد لأدنى مستوى تاريخي؛ 1.6 ولادة للمرأة الأمريكية؟ فهل ستطبق الإعفاءات الضريبية للأطفال؟ وهل ستدعم إجازة الأمومة والأبوة في أماكن العمل؟ وهل ستفرض قيودا على الإجهاض؟ 

كاثرين رامبل

كيف ستتعامل مع الأزمات في ميانمار والسودان؟ هل ستتدخل الولايات المتحدة لمنع الإبادة الجماعية انطلاقا من المسؤولية القانونية والأخلاقية؟ أم أن فشل التدخل في ليبيا كان درسا لها؟

كيث ريتشبورغ

هل مواقع التواصل الاجتماعي تضر بالأطفال؟ وماذا يجب أن نفعل حيال التهديد المحتمل للجيل الصاعد كإحداث أزمة في الصحة العقلية أو تدمير أدمغة الشباب؟

مولي روبيرتس

المصدر: واشنطن بوست

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • القنابل الفوسفورية الإسرائيلية تحوّل منطقة على حدود لبنان غير صالحة للسكن.. تقرير يكشف!
  • أسئلة صعبة للرئيس الأمريكي القادم
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • شخصيات إسرائيلية بارزة في "نيويورك تايمز": لا تسمحوا لنتنياهو بمخاطبة الكونجرس
  • نيويورك تايمز: شخصيات إسرائيلية بارزة تدعو الكونجرس الأمريكي لإلغاء دعوته لنتنياهو
  • مناظرة قديمة بين آينشتاين وفرويد تشرح الرغبة البشرية في إبادة ذاتها
  • “نيويورك تايمز”: تصاعد هجمات الحوثيين يُفاقم أزمة سلسلة التوريد ويثير ذعر الشركات الأمريكية
  • مرشحة لعضوية مجلس الشيوخ: الأمريكيون قلقون من استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • نيويورك تايمز: تفشي النظرة السلبية تجاه المهاجرين في فرنسا وأميركا يغذي التوترات