الثورة نت| محمد المشخر

ناقش مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء فاطمة محمد المظفري، خلال لقائها رئيس منطقة أحفاد بلال للتنمية الاجتماعية بالمحافظة عبدة ياسين ناصر، آلية تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي لشريحة أحفاد بلال للحد من مكافحة ظاهرة التسول والإسهام في التخفيف منها بمدينة البيضاء.

وخلال اللقاء استعراض رئيس منطقة منظمة أحفاد بلال للتنمية الاجتماعية بالمحافظة عبدة ياسين حسن،،خطة الاحتياج التي تم رفعها إلى قيادة محافظة البيضاء من أجل إعتماد مشروع التمكين الاقتصادي لشريحة أحفاد بلال بمدينة البيضاء المتمثلة في تنفيذ مشروع توفير مكائن الخياطة والتطريز وتنفيذ برامج مشاريع اعمال فنون الكوافير والحناء والتدبير المنزلي وغيرها من مشاريع التمكين الاقتصادي والاستفادة الكاملة من هذه المشاريع في توفير مصدر دخل مناسب بما يكفل حياة كريمة للأسرة الفقيرة من شريحة أحفاد بلال بمدينة البيضاء وبما يضمن توفير بيئة عمل تحمي الأطفال والحد من انتشار ظاهرة التسول بمدينة البيضاء.، وتنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي المتعلقة بأحفاد بلال ودمجهم في المجتمع.

وأكد رئيس منظمة أحفاد بلال للتنمية الاجتماعية بالمحافظة ياسين، أن ظاهرة التسول بالمحافظة غدت مشكلة خطيرة تهدد المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وأخلاقيا بالمحافظة.. مبينا أن إنتشار هذه الظاهرة خلال الآونة الأخيرة لا تعني بالضرورة أن يكون المتسول محتاجا للمال، أو أنه عاجز عن العمل، بل قد تكون نوعا من الخداع والتضليل والابتزاز والتكسب غير المشروع أو لتنفيذ أجندات تخدم أهداف دول العدوان الغاشم…

وخلال اللقاء أشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء فاطمة محمد المظفري، الى ضرورة تضافر الجهود لمكافحة ظاهرة التسول والحد من أضرارها وآثارها السلبية على المجتمع وفقا لتوجيهات قائد الثورة حفظة الله بدمج شريحة أحفاد بلال في المجتمع.. لافتا الى أهمية برامج التأهيل في النهوض بالعمل الاجتماعي والإنساني، بمدينة البيضاء بما ينسجم مع اهداف الرؤية الوطنية و مصفوفة الأولويات العشر بما يكفل تحقيق النجاح المنشود للحد من هذه الظاهرة الاجتماعية واتخاذ ترتيبات دقيقة للإسهام في معالجتها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشددت المظفري، على ضرورة تعزيز علاقة التنسيق والتكامل بين الجهات ذات العلاقة بما يكفل تحقيق النجاح المنشود للحد من ظاهرة التسول واتخاذ التدابير والحلول المناسبة لمعالجتها.. مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة لكل الجهود الرامية الى تقديم المساعدات للمتسولين وتأهيلهم ورعايتهم بمدينة البيضاء مركز عاصمة محافظة البيضاء.

و أشادت، بصمود أحفاد بلال ووقوفهم إلى جانب الوطن ودعم الجبهات بالرجال دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره.

ونوهت إلى أن الرؤية الوطنية عملت على وضع مصفوفة لرعاية أحفاد بلال وتوفير مختلف العوامل لإدماجهم في المجتمع وتحقيق قوة حضورهم ومشاركتهم في عملية التنمية.. مؤكدة ضرورة تكاتف الجهود لوضع خطط وبرامج تساعد في تأهيل أحفاد بلال وإدماجهم في المجتمع وإعطائهم حقوق المواطنة المتساوية..

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسين مهيوب وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء الشؤون الاجتماعیة والعمل التمکین الاقتصادی بمدینة البیضاء ظاهرة التسول فی المجتمع أحفاد بلال

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش

دُشنت بمديرية بني حشيش، محافظة صنعاء، المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمنطقة صرف ، بمساحة سبعة آلاف و 540 متراً مربعاً، بتكلفة 96 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة ضمن خطة العام 1445هـ .

ويتضمن المشروع الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة، بإشراف مكتب الأشغال العامة والطرق، أعمال السفلتة بطول 400 متر، وعرض 24 متراً، مع أعمال البردورات والاكتاف والجزيرة الوسطية.

وفي التدشين، أكد مستشارا المحافظة المهندس عبدالرحمن المرتضى، وعبد الله المروني ، أهمية المشروع الذي سيسهم في تخفيف الازدحام في سوق صرف وكلية المجتمع، خصوصا في أوقات الذروة، مؤكدين حرص قيادة المحافظة على تحسين الخدمات واستكمال البنية التحتية ، ومنها الطرقات.

وحثا القائمين على المشروع على الالتزام بالمواصفات، مشيرين إلى حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود المكاتب الخدمية في تنفيذ كافة مشاريع البنية التحتية.

من جانبهما أوضح القائمان بأعمال مدير مكتب الأشغال المهندس محمد عشية، والوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي، أن الأعمال المنفذة تشمل تنفيذ طبقة إسفلتية إلى جانب تنفيذ بردورات خرسانية بطول ألف و 868 متر تشمل الجوانب والجزيرة الوسطية .

وأكدا الحرص على تنفيذ المشاريع وفق المواصفات المطلوبة والدراسات الفنية المعدة مسبقا ، بما يضمن ديمومة المشاريع وتحقيق الجدوى منها.

حضر التدشين مديرا المشاريع بالمحافظة المهندس علي جرادة وأشغال مديرية بني حشيش المهندس منير العذري، ومهندسي المشروع عبدالله حزام، وعلاء الحباري وعدد من مهندسي مكتبي الأشغال والوحدة التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • السياسات العامة والتحول الاجتماعي
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • عبر تطبيق تأميناتي.. آلية استخدام حاسبة التقاعد لمعرفة السن النظامي والمدة اللازمة للتقاعد المبكر
  • "فى أول أيام عمله".. أبوالنصر يتفقد المستشفيات العامة بمدينة أسيوط
  • صنعاء.. منظمات تابعة للحوثيين متورطة في قضايا اختلاس بأكثر من 2 مليار ريال
  • محافظ أسيوط الجديد يصل لديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: الإصلاح الاقتصادي.. أولوية الحكومة الجديدة
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة