استفاد أكثر من 199 فلاح من تمويلات في إطار قرض “الرفيق”، الذي يمنحه بنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر”، برسم الموسم الفلاحي الحالي 2024/2023.

ووفقا لحصيلة أولية لبنك “بدر”، نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية، فإن عدد المستفيدين من قرض الرفيق بلغ إلى غاية نوفمبر 2023 ما مجموعه 199 ألف و600 فلاح، استفادوا من تمويلات مقدرة بحوالي 330 مليار دج 54 بالمائة منها وجهت لشعبة الحبوب، أي ما يعادل حوالي 177 مليار دج.

وأوضحت مديرة التسويق والاتصال بالبنك, كنزة لارباس، أن قرض الرفيق يعتبر الأكثر طلبا على مستوى وكالات البنك التجارية. مرجعة إقبال الفلاحين عليه إلى الإجراءات التنظيمية والتسهيلات المستحدثة للاستفادة منه.

ومقارنة بحجم الطلبات الذي عرف “ارتفاعا محسوسا” هذا العام, فإن نسبة معالجة الملفات والمصادقة عليها كانت “ممتازة”، حسب المسؤولة.

وفضلا عن شعبة الحبوب التي استحوذت على حصة الأسد من القروض. تتعلق التمويلات الخاصة بالملفات المصادق عليها بمختلف المشاريع الاستثمارية في المجال الفلاحي. من أجل اقتناء مختلف المدخلات والبذور والمواد الأولية الخاصة بتربية المواشي وغيرها.

كما يذكر أن قرض الرفيق عبارة قرض استثماري، مدعم بشكل كلي من طرف الدولة موجه لتمويل الفلاحين ومربي المواشي. الذين يمارسون نشاطاتهم على شكل فردي أو منظمين على شكل تعاونيات أو مجمعات اقتصادية. حيث يضم أكثر من 350 مجال فلاحي.

ومن جهة أخرى، كشفت المسؤولة أن البنك يعتزم خلال السنة الجارية مواصلة تطبيق مخطط توسيع شبكته التجارية التي “تعتبر الأكبر في الجزائر”. عبر افتتاح ست وكالات جديدة تضاف إلى وكالاته الـ343 الموزعة عبر كامل التراب الوطني. فضلا عن طرح “منتجات كلاسيكية جديدة موجهة للحرفيين والمهن الحرة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون 

أعلنت كُل من الهيئة العامة للمعلومات المدنية وشركة الاتصالات المُتنقلة – زين عن توقيعهما اتفاقية تعاون لتفعيل خدمات بوابة المعلومات المكانية و”كويت فايندر”، بحيث سيتم ربط نظم المعلومات الجغرافية الخاصة بالهيئة مع أنظمة زين، مما يتيح للشركة رفع مستويات الكفاءة والسرعة عند خدمة عملائها.

جاء الإعلان على هامش حفل توقيع الاتفاقية الذي أقيم في مقر الهيئة بحضور المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية بالتكليف منصور المذن، والرئيس التنفيذي لـ زين الكويت نواف الغربللي، والرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية وتطوير الأعمال في زين الكويت مالك جابر الصباح، وعدد من قيادي الهيئة ومسؤولي زين.

وأبدى مدير عام الهيئة بالتكليف منصور المذن عن سعادته بانضمام زين للجهات المستفيدة من خدمات نظم المعلومات الجغرافية التي تُقدّمها الهيئة لأكثر من 300 جهة حكومية وخاصة في دولة الكويت، موضحاً أن بوابة المعلومات المكانية توفّر العديد من الإمكانات والبيانات الخاصة بالهيئة، والتي يمكن لهذه الجهات استخدامها عبر ربطها مع الأنظمة الخاصة بها لتطوير الخدمات التي تُقدّمها لعملائها ومستخدميها.

كما ذكر المذن أن بوابة المعلومات المكانية هي الحاضنة التي تتيح الهيئة من خلالها البيانات المُعالجَة التي تقوم بإنشائها وتحديثها من خلال مشاريعها المختلفة في مجال نظم المعلومات الجغرافية، مثل مشروع التصوير المحيطي، والتصوير باستخدام طائرات الدرون، وغيرها من المشاريع التي تهدف الى خلق وإنشاء خريطة أساس حديثة وعالية الدقة، بحيث تخدم مشاريع الهيئة والدولة، بالإضافة الى تمكين قطاع الأعمال في دولة الكويت.

وأشار المذن إلى أهمية مثل هذه المشاريع في دعم جهود التحول الرقمي في الهيئة، لا سيما فيما يتعلق بأتمتة أنظمة تسجيل الجهات والعناوين، والتي انعكست على تحديث بيانات تطبيق “كويت فايندر”، حيث تُرجمت هذه التحديثات إلى زيادة ثقة المستخدمين في التطبيق، سواءً من خلال مستخدميه البالغ عددهم 2.5 مليون مستخدم، أو من خلال الجهات التي اعتمدت على الواجهات البرمجية لـ “كويت فايندر” في تطبيقاتها، والتي تجاوز عددها 50 جهة.

ومن جهته أعرب الرئيس التنفيذي لـ زين الكويت نواف الغربللي عن سعادته بتعاون زين مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وهي الخطوة التي تعكس مثالاً ناجحاً للتعاون الاستراتيجي المُثمر ما بين مؤسسات القطاعين العام والخاص، حيث ستُضيف البيانات الجغرافية التي تُقدّمها الهيئة قيمة كبيرة لأنظمة ذكاء الأعمال الخاصة بزين، مما يتيح للشركة رفع مستويات الكفاءة عند خدمة قاعدة عملائها التي تعتبر الأكبر في الكويت.

وأشار الغربللي بأن هذه الخطوة ستُمهّد للمزيد من التعاون المُستقبلي ما بين زين والهيئة، بحيث ستعتمد الشركة مُستقبلاً على البيانات الجغرافية الدقيقة والنماذج ثلاثية الأبعاد المُفصّلة التي توفّرها الهيئة لتغطية احتياجات زين الخاصة بتصميم الشبكات، بهدف تحسين تجربة العملاء، ورفع مستويات الكفاءة، وتعزيز الإنتاجية، خاصةً وأن الهيئة قد أجرت مسحاً شاملاً لجميع مناطق البلاد بدقّة عالية.

وأكّد الغربللي أن زين مُستمرة في التوسّع بمنظومة شراكاتها الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات والجهات من القطاعين العام والخاص لتحقيق رؤيتها في تمكين التحوّل الرقمي الشامل وتحسين جودة الخدمات التي تُقدّمها لأكبر عائلة مُشتركين في الكويت، لتستمر بالتفوّق على تطلّعاتهم والإيفاء بوعودها اتجاههم لتقديم الأفضل لهم دائماً.

خلال حفل التوقيع، تم أيضاً مناقشة أوجه التعاون بين الهيئة العامة للمعلومات المدنية وزين في العديد من المجالات ذات الصلة، وبالشكل الذي يُحقق الفائدة المُشتركة للطرفين بما يضمن تحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت.

المذن والغربللي يتوسطان قياديي الهيئة ومسؤولي زين المصدر بيان صحفي الوسومالمعلومات المدنية زين

مقالات مشابهة

  • وأنت في البيت.. خطوات شحن الرصيد من خلال تطبيق إنستاباي
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون 
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه
  • بضغطة زر.. كيف تشحن رصيدك وأنت في منزلك من خلال تطبيق إنستاباي؟
  • يصل لمليون جنيه.. شروط الحصول على قرض بدون ضامن من البنوك|تفاصيل
  • الخارجية الفلسطينية: شرعنة بؤر استيطانية جديدة تخريب مُتعمد لفرصة تطبيق “حل الدولتين”
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز”
  • “المركزي اليمني” يوقف ثلاث شركات صرافة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بصواريخ “رجوم” مقراً لقيادة العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة