بقلم : أياد السماوي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
خطابي لكم في هذا اليوم الذي يسبق جلسة المجلس ليوم غد المخصصة لانتخاب رئيس جديد للمجلس خلفا للمخلوع محمد الحلبوسي المدان بجرائم التزوير والحنث باليمين وانتهاك الدستور ، هو دعوة لكل نائب حر يحترم عقله ونفسه وقسمه وجمهوره الذي انتخبه وأودع فيه ثقته ، وبصريح العبارة هو دعوة للتمرّد على الخنوع والانصياع والانقياد لرغبة رئيس الحزب أو الكتلة التي تنتمي لها .

. فالمطلوب منكم أيّها النواب الأحرار أن تثبتوا احترامكم لأنفسكم أمام أنفسكم أولا ، فالنائب الذي سيصوّت لهذا المرشّح أو ذاك بناء على رغبة رئيس حزبه أو كتلته ، هو نائب غير حر ولا يحترم نفسه وجمهوره ، هذا من جانب ومن آخر فإنّ طاعة رئيس الكتلة في مثل هذه الأمور هو مخالفة لحق النائب في التعبير عن رأيه ، هذا الحق الذي فرضه الشرع والدين قبل القانون والدستور .. ما ادعوكم له أيّها النواب الأحرار هو احترام حقكم في التعبير عن رأيكم بعيدا عن رغبة رئيس الكتلة التي غالبا ما تكون قائمة على أساس المصالح الحزبية ، كونوا أحرار وصوّتوا لصالح من يكون الأكفأ والأقدر على تفكيك منظومة الفساد الجهنمية التي بناها الحلبوسي خلال السنوات الماضية في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ، هذه المنظومة التي زرع من خلالها حزب البعث المجرم في كافة مؤسسات الدولة .. تمّردوا على رؤوساء كتلكم واختاروا من سيفكك هذه المنظومة الجهنمية احتراما لحقكم الشرعي واحتراما لأنفسكم أمام أنفسكم وعوائلكم وناخبيكم الذين أودعوا ثقتهم بكم .. وفقكم الله لهذا العمل الوطني الكبير ..
أياد السماوي
في ١٢ / ١٢ / ٢٠٢٤

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية غينيا بالعيد الوطني

الثورة نت/..
بعث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي برقية تهنئة إلى نظيره رئيس المجلس الوطني الانتقالي بجمهورية غينيا، دنسا كوروما ، بمناسبة احتفالات الشعب الغيني بالعيد الوطني لبلاده .

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية غينيا بالعيد الوطني
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره النيجيري
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • رئيس النواب: مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين
  • رئيس الكتلة الصدية يرفع دعوى قضائية ضد موظفة في الخارجية حضرت خطاب نتنياهو في الامم المتحدة
  • الدغاري: نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة بعد التوافق المهم الذي شهدته البلاد
  • الدغاري: نتطلع لتمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة