اطلعت الحكومة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رمضان العمامرة اليوم على الأسباب التي أدت إلى إندلاع الحرب وأجواء ماقبلها ودور الإتفاق الإطاري وتحركات الدعم السريع. وأوضح وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق في تصريح صحفي عقب الاجتماع أنهم اكدوا للمبعوث أن التمرد كان يسعى للانقلاب والإستيلاء على السلطة وعندما فشل لجأ إلى حرب شاملة ضد الدولة وضد المواطنين وممتلكاتهم.

وقال إن الاجتماع تطرق إلى المبادرات والحلول، مؤكدا استعداد الحكومة للجلوس للوصول لحل تفاوضي كما ورد في اتفاق جده. وأوضح أنهم شرحوا للمبعوث الوضع الإنساني وطلبوا منه العمل على مناشدة الأمم المتحدة والمانحين لتقديم المساعدات الإنسانية. واستهل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رمضان العمامرة لقاءاته رسميا اليوم بعدد من اللقاءات في مدينة بورتسودان بحثا عن ايجاد حل لوقف الحرب في السودان بلقاء الأطراف الحكومية والفاعلين الآخرين حيث التقي بوزير الخارجية المكلف وعدد من وزراء الجهاز التنفيذي فضلآ عن لقاء آخر بالقوى السياسية. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. تغييرات شاملة بالمجموعة الاقتصادية والخدمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر حكومى أنه تم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية.

وأكد المصدر أن حقائب التربية والتعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي والبترول والكهرباء في مقدمة الوزارات التى سيتم تغييرها.

كما أكد المصدر أن هناك تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

مقالات مشابهة

  • النائبة غادة علي: نحتاج من الحكومة الجديدة رؤية جماعية شاملة وعامة
  • “فورين بوليسي”: اليمنيون أثبتوا أنهم قوة هائلة وكشفوا عدم كفاءة القوى البحرية الغربية
  • عن موعد وقف الحرب.. هذا ما كشفه نائب الامين العام لـحزب الله
  • 4 عوامل تدفع بإسرائيل إلى التراجع عن شن حربها على لبنان.. تقرير يكشفها
  • الحكومة الجديدة 2024.. تغييرات شاملة بالمجموعة الاقتصادية والخدمية
  • مستشار خامنئي: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا شاملة
  • «خوري» تُجدد التزام الأمم المتحدة بعملية سياسية شاملة في ليبيا
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • دراسة إسرائيلية: لا نمتلك القدرة للدخول في حرب مفتوحة مع لبنان
  • مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية