شهدت مدن أندونيسية مظاهرات حاشدة وغير مسبوقة، تنديدا بالعدوان على غزة وللمطالبة بوقف إطلاق النار، ضمن تحرك عالمي دعما لفلسطين يشمل أكثر من 45 دولة حول العالم.

أبرز هذه المظاهرات شهدته العاصمة جاكرتا، حيث تجمع عشرات الآلاف قبالة السفارة الأمريكية، منددين بموقف واشنطن المنحاز والداعم للاحتلال الإسرائيلي.



وذكر موقع "ميدل إيست آي" أن 18 مقاطعة في إندونيسيا ستشهد مظاهرات حاشدة مع مرور 100 يوم على الحرب في غزة.

وارتدى المتظاهرون، اللونين الأسود والأبيض، ولوحوا بالأعلام الإندونيسية والفلسطينية، وحملوا لافتات كتب عليها "قاطعوا إسرائيل" و"وقف إطلاق النار الآن".

As the global day of action kicks off, thousands have already begun a demonstration at the US embassy in Jakarta, Indonesia, as well as 18 other provinces. This demonstration is part of a global movement demanding a permanent ceasefire and an end to the ongoing Israeli war in the… pic.twitter.com/QRA0GWN5x0 — Middle East Eye (@MiddleEastEye) January 13, 2024 ????Demonstrations in front of the #US Embassy in Jakarta, Indonesia in support of Palestine & #Gaza.#Palestine #Indonesia pic.twitter.com/YQhSlrVID9 — ⚡️???? World News ????⚡️ (@ferozwala) January 13, 2024
ومن المتوقع أن تشهد دول غربية بعد ساعات مشاركة حاشدة في المظاهرات التي تأتي بعد يومين من الدعوى التاريخية التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية بلاهاي.

وأصدر تحالف أوقفوا الحرب، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، بيانين حول الفعالية العالمية، اللذين يعتبران فيه مسيرات يوم السبت، أول وأكبر حركة دولية منسقة ضد العدوان الذي يشن على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال المنظمون للفعالية العالمية، إن المظاهرات الحاشدة، ستخرج على امتداد 45 دولة، وأكثر من 120 مدينة.

وقال الأمين العام لتحالف أوقفوا الحرب، ومقره بريطانيا، كيت هدسون؛ إن مظاهرات السبت الحاشدة، لن تكون رسالة قوية للإسرائيليين فحسب، بل للقوى الغربية الداعمة لهم بأن الرأي العام يقول؛ إن الحرب ليست باسمنا.

ودعا هدسون، كل شخص لديه ضمير، للانضمام إلى الملايين الذين سيرفعون صوتهم، في جميع أنحاء العالم، لمواجهة الكارثة التي تجري للفلسطينيين والمطالبة بإنهاء الحرب.


من جانبه قال المنتدى الفلسطيني في بريطانيا؛ إنه يتوقع مظاهرات عالمية حاشدة السبت، للمطالبة بوقف إطلاق نار فوري في غزة.

وأوضح أن هناك مؤشرات على تحول عالمي كبير في مواجهة الاحتلال، مع تواصل محاكمة الاحتلال أمام العدل الدولية، في تهم الإبادة الجماعية بقطاع غزة.


وأشار إلى أن مئات الآلاف سيخرجون في بريطانيا، بالتوازي مع المظاهرات في أكثر من 120 مدينة ضمن 45 دولة، لتكون حدثا محوريا من أجل المطالبة بوقف الحرب.

ودعا المنظمون، وهم حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، التي سترفع شعارا واحدا، هو دعم فلسطين ووقف الحرب.

ويسعى التجمع في بريطانيا، إلى توجيه رسالة قوية إلى الحكومة البريطانية، والمجتمع الدولي، من أجل وقف الحرب الوحشية على غزة، ونبذ الظلم ورفع المعاناة عن الفلسطينيين.

وأشاد المنتدى بدعوى جنوب أفريقيا، وقال؛ إنه لا يبرز خطورة الجرائم المزعومة فقط، بل يبرز تحول الرأي العام العالمي، في إظهار قصور مبررات بريطانيا وأمريكا، لدعم الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مظاهرات غزة العدوان مظاهرات غزة اندونيسيا العدوان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الفلسطینی فی فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

بلينكن يؤكد لجالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن لوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، على ضرورة أن تضع إسرائيل بسرعة خطة قوية لما بعد الحرب في قطاع غزة.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن بيان للخارجية الأمريكية قوله إنه بعد اجتماع الوزيرين في واشنطن، "أطلع بلينكن، جالانت على الجهود الدبلوماسية الجارية لتعزيز الأمن والحكم وإعادة الإعمار في قطاع غزة خلال فترة ما بعد الصراع"، مشددا على أهمية هذا العمل لأمن إسرائيل، وأيضا تجنب المزيد من التصعيد في الصراع والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح ل عائلات إسرائيلية ولبنانية للعودة إلى منازلها.

ووفقا للتعليقات الصادرة عن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، وصف جالانت اجتماعاته في واشنطن، ومنها اجتماعه بالوزير بلينكن، بأنها "حاسمة"، مضيفا أن الاجتماعات التي نعقدها مهمة للغاية ومؤثرة على مستقبل الحرب في قطاع غزة وقدرتنا على تحقيق أهداف الحرب، والتطورات على الحدود الشمالية مع لبنان.

وتابع جالانت، أن التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة مهم للغاية، مؤكدا أن قضايا الخلاف الثنائية بين إسرائيل والولايات المتحدة يتم التفاهم بشأنها وحلها.

اقرأ أيضاًالخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة

بلينكن: بيان حماس بدعم قرار الأمم المتحدة بادرة تبعث على الأمل

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)
  • ما مدى تأثير الحرب في غزة على الانتخابات القادمة في بريطانيا؟
  • مظاهرات إسرائيلية في تل أبيب ومحتجون يطالبون بصفقة تبادل أسرى
  • مظاهرات ليلية في إدلب شمال سوريا للمطالبة بإسقاط زعيم تحرير الشام (شاهد)
  • مظاهرات في واشنطن احتجاجاً على زيارة"جالانت"
  • مظاهرات ليلية في إدلب شمالي سوريا للمطالبة بإسقاط زعيم تحرير الشام (شاهد)
  • بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـغزة ما بعد الحرب
  • بلينكن يؤكد لجالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • بلينكن يؤكد لغالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • بريطانيا تفرج عن مؤسس ويكيليكس جوليان أسانغ.. عقد اتفاقا مع الأمريكيين (شاهد)