موسكو-سانا

أكد الباحث الروسي النائب الأول لرئيس لجنة توثيق المشاريع القانونية في الغرفة الاجتماعية لروسيا ألكسندر عسافوف أن “عقلية الكيان الصهيوني مبنية على العنصرية”، وأن عربدة هذا الكيان “ما كان لها أن تكون لولا الدعم الأمريكي اللامحدود”.

وقال عسافوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم: “منطق (إسرائيل) مبني على العقلية العنصرية باستخدام التفوق العسكري المدعوم أمريكياً من خلال بث الرعب على أجنحة الطائرات لإرهاب شعوب المنطقة، دون أن تدرك عدم جدوى هذا التكتيك الإرهابي، ولكن أفعالها تنم عن النوايا التي تخفيها ضد البلدان المجاورة لها”.

واعتبر أن “الوضع المحيط بالخطط (الإسرائيلية) ينبئ بزيادة العنف ضد المدنيين، كما أن أعمال القصف الأمريكية البريطانية على اليمن قد تؤدي إلى توسيع رقعة المواجهات في المنطقة، لذا لابد من تقريب المواقف نحو حلّ القضية الفلسطينية”.

وأوضح عسافوف أن “عربدة الكيان الإسرائيلي في المنطقة ما كان لها أن تكون لولا الدعم الأمريكي اللامحدود له، ولولا التناظر بينهما في عقلية الاحتلال والقتل والدمار”، مشيراً إلى أن “هذا الدعم يخدم برنامج بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

على خلفية عسكرة واشنطن للبحر الأحمر.. أسعار شحن الحاويات ترتفع 40%

يمانيون – متابعات
ارتفعت أسعار شحن الحاويات إلى 40% خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك على خلفية عسكرت الولايات المتحدة الأمريكية للبحر الأحمر والعربي واستمرار العدوان الصهيوني على غزة.

وأوضح موقع “مارين لينك” المتخصص في الشحن البحري أن متوسط سعر الحاويات ارتفع بنسبة 40% في الأسابيع الستة الماضية إلى 5068 دولارا، مشيرا إلى أن الأسهم الحرة الصغيرة لشركة هاباج لويد ارتفعت بنسبة 7% منذ منتصف شهر مايو.

بدوره بيّن الرئيس التنفيذي لشركة هاباج لويد للشحن البحري أن الطلب على شحن الحاويات أدى إلى ارتفاع أسعار الشحن خلال الشهرين الماضيين نظرا للوضع في البحر الأحمر.

وتوقع، لويد، أن يرتفع الطلب العالمي على مساحة الحاويات بنسبة تتراوح بين 3% و4% على أساس سنوي في عام 2024، لافتا إلى أن التحويلات البحرية تؤدي إلى احتجاز ما يقرب من 5-9% من سعة السفن العالمية.

وردا على العدوان الصهيوني وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر منذ أكتوبر الفائت؛ فرضت الحكومة اليمنية حصارا بحريا على كيان العدو الصهيوني في شهر نوفمبر الماضي.

وعلى الرغم من تأكيد صنعاء على أن الحظر لا يشمل إلا السفن الصهيونية، إلا أن الولايات المتحدة أقدمت على عسكرت البحر الأحمر والعربي واستجلبت بارجاتها وحاملة طائراتها بمشاركة بريطانية وشنت عدوانا على اليمن في ديسمبر الماضي.

ما دفع القوات المسلحة اليمنية إلى الرد وتوسعت الحظر على كيان العدو الصهيوني ليشمل الدول المعتدية على اليمن وهي أمريكا وبريطانيا كما وسعت الحظر على السفن ليشمل المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط وكذلك سفن الشركات الملاحية التي تخرق حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • سناتور روسي: تولي "العمال" السلطة بالمملكة المتحدة لن يؤثر كثيرًا على السياسة تجاه موسكو
  • على خلفية عسكرة واشنطن للبحر الأحمر.. أسعار شحن الحاويات ترتفع 40%
  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • واشنطن تتسبب بارتفاع أسعار شحن الحاويات 40%
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان