#سواليف

بدأت حشود بالتدفق في شوارع دول حول العالم، السبت، للمشاركة في “اليوم العالمي من أجل غزة”.

ومع توقع مشاركة الملايين في دول بست قارات بالمسيرات الحاشدة، خرج الآلاف في العاصمة الأسترالية كانبيرا، ومدينة سيدني، وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتوجه عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة بجاكرتا نحو السفارة الأمريكية، منددين بالموقف المنحاز للاحتلال من قبل واشنطن.

مقالات ذات صلة بلدية الكرك تطلق اسم الشهيد حمزة الدحدوح على احد شوارع المدينة 2024/01/13

وذكر موقع “ميدل إيست آي” أن 18 مقاطعة في إندونيسيا ستشهد مظاهرات حاشدة مع مرور 100 يوم على الحرب في غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفي العاصمة الهولندية أمستردام، قام ناشطون بوضع 10 آلاف حذاء طفل في ساحة “دام” الشهيرة، كتعبير على التضامن مع أطفال غزة الضحايا جراء القصف الإسرائيلي.

وفي كوريا الجنوبية، خرج المئات في مظاهرات رافعين أعلام فلسطين، وشعارات بكل اللغات تندد بالعدوان على غزة.

كما خرجت مظاهرة في العاصمة اليابانية طوكيو، عبر المشاركون فيها عن تضامنهم مع غزة.

ومن المتوقع أن تشهد دول غربية بعد ساعات مشاركة حاشدة في المظاهرات التي تأتي بعد يومين من الدعوى التاريخية التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية بلاهاي.

وأصدر تحالف أوقفوا الحرب، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، بيانين حول الفعالية العالمية، اللذين يعتبران فيه مسيرات يوم السبت، أول وأكبر حركة دولية منسقة ضد العدوان الذي يشن على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال المنظمون للفعالية العالمية، إن المظاهرات الحاشدة، ستخرج على امتداد 45 دولة، وأكثر من 120 مدينة.

وقال الأمين العام لتحالف أوقفوا الحرب، ومقره بريطانيا، كيت هدسون؛ إن مظاهرات السبت الحاشدة، لن تكون رسالة قوية للإسرائيليين فحسب، بل للقوى الغربية الداعمة لهم بأن الرأي العام يقول؛ إن الحرب ليست باسمنا.

ودعا هدسون، كل شخص لديه ضمير، للانضمام إلى الملايين الذين سيرفعون صوتهم، في جميع أنحاء العالم، لمواجهة الكارثة التي تجري للفلسطينيين والمطالبة بإنهاء الحرب.

من جانبه قال المنتدى الفلسطيني في بريطانيا؛ إنه يتوقع مظاهرات عالمية حاشدة السبت، للمطالبة بوقف إطلاق نار فوري في غزة.

وأوضح أن هناك مؤشرات على تحول عالمي كبير في مواجهة الاحتلال، مع تواصل محاكمة الاحتلال أمام العدل الدولية، في تهم الإبادة الجماعية بقطاع غزة.

وأشار إلى أن مئات الآلاف سيخرجون في بريطانيا، بالتوازي مع المظاهرات في أكثر من 120 مدينة ضمن 45 دولة، لتكون حدثا محوريا من أجل المطالبة بوقف الحرب.

ودعا المنظمون، وهم حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، التي سترفع شعارا واحدا، هو دعم فلسطين ووقف الحرب.

ويسعى التجمع في بريطانيا، إلى توجيه رسالة قوية إلى الحكومة البريطانية، والمجتمع الدولي، من أجل وقف الحرب الوحشية على غزة، ونبذ الظلم ورفع المعاناة عن الفلسطينيين.

وأشاد المنتدى بدعوى جنوب أفريقيا، وقال؛ إنه لا يبرز خطورة الجرائم المزعومة فقط، بل يبرز تحول الرأي العام العالمي، في إظهار قصور مبررات بريطانيا وأمريكا، لدعم الاحتلال.

As the global day of action kicks off, thousands have already begun a demonstration at the US embassy in Jakarta, Indonesia, as well as 18 other provinces. This demonstration is part of a global movement demanding a permanent ceasefire and an end to the ongoing Israeli war in the… pic.twitter.com/QRA0GWN5x0

— Middle East Eye (@MiddleEastEye) January 13, 2024

Massive demonstrations in front of the American embassy in Indonesia on the Global Day of Action for #Gaza. pic.twitter.com/Q6vI6qwmBe

— V PALESTINE ???????? (@V_Palestine20) January 13, 2024

اليوم العالمي للتحرك من أجل غزة
مسيرة حاشدة في كانبيرا – أستراليا لدعم #قطاع_غزّة #فلسطين حيث رفع المشاركين لافتات تندد بـ #إزدواجية_المعايير وتطالب بوقف #الابادة_الجماعية #قطاع_غزة #حرب_غزة

Global Day of Action for Gaza
Mass march in Canberra – Australia in support of… pic.twitter.com/nSYxNytnpo

— George Canawati-جورج قنواتي (@george_canawati) January 13, 2024

A protest in support of Palestine in Sydney, Australia, and condemnation of the crimes of the occupation of the Gaza Strip. pic.twitter.com/NFl4VDYF2N

— S p r i n t e r (@Sprinter99800) January 13, 2024

Une marche a été lancée à #Sydney , en #Australie ???????? , pour soutenir la Palestine et dénoncer les crimes de l'occupation sioniste dans la bande de #Gaza ????????????#Guerre_de_Gaza #GazaGenocide #GazaHolocaust pic.twitter.com/Shjk1kNpMN

— Le Centre Palestinien D'Information (@PalinfoFr) January 13, 2024

???????????????? Massive protest in Jakarta, Indonesia at the US Embassy in support of Gaza pic.twitter.com/HtD76V5F1S

— ????????????ميّ (@MayMelhem) January 13, 2024

VIDEO: Demonstration in support of #Gaza near the US embassy in Jakarta, Indonesia ???????? pic.twitter.com/yHZjxFWbM9

— Manchester Chronicle ???? (@WithyGrove) January 13, 2024

10.000 pairs of shoes placed on the Dam Square in Amsterdam by @Plant_olijfboom . You need 3 times more and 3 more squares for the accurate number of people slaughtered by Israel in Gaza. https://t.co/kvmuLMOZE5

— Hanine Hassan حنين (@Hanine09) January 13, 2024

Demonstration in South Korea to support Palestine and stop the war on Gaza#Gaza_Genocide #SouthKorea pic.twitter.com/Zg8RMoMlda

— inaya bisma (@inaya_bisma) January 13, 2024

???????? PRO-PALESTINIAN PROTEST IN TOKYO ????????

Satuday Jan. 13 16:30-17:30

???????? Israeli embassy
(1-min. walk from Kojimachi Sta.)

Free Gaza! Hands off Yemen!https://t.co/iN9jv3DFbW pic.twitter.com/kuXFdSH6vI

— ???????????????????????? Thoton Akimoto (@AkimotoThn) January 13, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فلسطين قطاع غزة حرب غزة الفلسطینی فی فی بریطانیا فی العاصمة قطاع غزة pic twitter com من أجل

إقرأ أيضاً:

“ايدج” تشارك في مهرجان “تكنوفيست 2024” لدعم المواهب العالمية

 

 

أعلنت “ايدج”، عن مشاركتها في مهرجان تكنوفيست 2024، أحد أكبر مهرجانات الطيران والتكنولوجيا في تركيا، الذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى 6 أكتوبر الجاري.

وفي إطار برنامج “ايدج إكسيميوس”، الذي تم إطلاقه حديثا، واستراتيجية المجموعة الأوسع لتعزيز مبادرات المواهب العالمية، تتواصل “ايدج” مع المبتكرين من جميع أنحاء العالم في الحدث البارز.

وتتماشى مشاركة “ايدج” في تكنوفيست، مع التزام المجموعة بجذب ألمع العقول من حول العالم، للمساهمة في المشاريع التحويلية عبر قطاعات التكنولوجيا الفائقة.

ومع التركيز على توظيف الأفراد المتميزين في علوم البيانات والهندسة والروبوتات وغيرها من مجالات التكنولوجيا ذات الطلب المرتفع، مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني واستكشاف الفضاء، تسعى “ايدج” إلى رعاية الجيل القادم من المبتكرين وقادة الفكر.

وقالت سناء الضاومي، نائب رئيس أول للموارد البشرية في مجموعة ايدج إن رؤية ايدج تتمثل في بناء مستقبل يتميز بالتفوق التكنولوجي والريادة العالمية، وأنه من خلال مبادرات مثل ايدج إكسيميوس، نسعى بنشاط إلى جذب أبرز المواهب الاستثنائية في العالم لدعم مشاريع المجموعة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني واستكشاف الفضاء وغيرها.

وأضافت أن تركيا تمثل سوقا رئيسا لمجموعة ايدج، كما يوفر تكنوفيست منصة استراتيجية للتواصل مع المبتكرين الذين يشاركوننا الالتزام بتجاوز الحدود ومعالجة التحديات المستقبليةالمعقدة.

وأوضحت أنه من خلال تعزيز هذا المستوى من المواهب، يتم دفع عجلة التقدم في جميع القطاعات التي تلعب التكنولوجيا دورا تحويليا فيها.

ويعرض جناح “ايدج” في “تكنوفيست” أحدث ابتكاراتها التكنولوجية، ويقدم نظرة عن قرب على المشاريع المتقدمة للمجموعة.

ومن خلال العروض التوضيحية والنقاشات التفاعلية، تسلط “ايدج” الضوء على الفرص الفريدة المتاحة للنمو المهني وفرصة المساهمة في الابتكارات المتطورة في جميع عملياتها العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • “ايدج” تشارك في مهرجان “تكنوفيست 2024” لدعم المواهب العالمية
  • بالفيديو.. مقتل 8 إسرائيليين في إطلاق رصاص بيافا
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على الاحتلال.. صافرات إنذار والمستوطنون يتوجهون للملاجئ (شاهد)
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات.. عاجل
  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • بالفيديو.. تل أبيب تحت النار.. عاجل
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة / شاهد