كشفت الشركة الصينية الرائدة "شاومي" (Xiaomi)، عن أول سيارة كهربائية لها، وذلك في إطار سعي الشركة الصينية المصنعة للأجهزة الإلكترونية إلى أن تصبح رائدة عالميا في قطاع السيارات الهجينة أو السيارات ال"هايبرد" والكهربائية، وذلك وفق ما أعلن رئيسها، في ظل منافسة متزايدة بين المصنعين الصينيين في هذا المجال ومنافسة شرسة وحادة للغاية ترتفع وتيرتها يوما بعر يوم.

اقرأ ايضاًهواوي تستعيد مجدها بإيرادات 99 مليار دولار 2023 ونسبة نمو تجاوزت الـ9%

وتنتج "شاومي" (رابع أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم)، أجهزة لوحية تعمل باللمس وساعات متصلة بالإنترنت وخوذات رأس ودراجات بخارية و"سكوتر"، كما وأعلنت المجموعة، التي تتخذ مقرا في بكين، في عام 2021 أنها ستنطلق في قطاع السيارات الكهربائية الآخذ في النمو، والذي خاضت غماره علامات تجارية صينية عدة في الأشهر الأخيرة لتكون "شاومي" هي العضو الأحدث ضمن مجموعة الشركات التي تخوض سباق الإبتكار في عالم السيارات الكهربائية.

وقدم رئيس "شاومي" لي جون، مركبة "اس يو 7" (SU7)، وهي سيارة سيدان من المقرر أن يبدأ تسويقها في عام 2025. وتجهز "شاومي" المركبة بالبرمجيات والإلكترونيات اللازمة بأحدث التقنيات الممكنة، فيما تتولى الإنتاج شركة "بي ايه اي سي" (BAIC) المصنعة المحلية. وأوضح لي جون أن "الهدف هو أن نصبح من بين أكبر خمس شركات مصنعة في العالم بعد 15 إلى 20 عاماً من العمل الشاق".

ويتم توفير بطاريات "اس يو 7" من جانب شركة "بي واي دي" BYD الصينية، وهي أيضا شركة تصنيع رئيسية للسيارات الكهربائية، ومواطنتها "سي ايه تي ال" (CATL)، ويمكن أن يصل مدى البطارية إلى 800 كيلومتر.

اقرأ ايضاًما هي شركة BYD التي أزاحت تسلا عن عرش السيارات الكهربائية؟

وعلى غرار "شاومي"، استثمرت العشرات من العلامات التجارية المحلية في مجال المركبات الكهربائية في السنوات الأخيرة، في ظل بذل المصنّعين الأجانب جهوداً صعبة من أجل التكيف.

في نوفمبر، كانت "بي واي دي"، الرائدة بلا منازع في مجال المركبات الكهربائية في الصين (أكثر من 300 ألف سيارة مباعة)، متقدمة بفارق كبير عن شركة "تسلا" الأميركية (أكثر من 80 ألف سيارة)، بحسب الاتحاد الصيني لمصنعي السيارات الفردية.

تأسست شركة "شاومي" في عام 2010، وشهدت نمواً سريعاً في السنوات الأخيرة من خلال تقديم أجهزة متطورة بأسعار معقولة، وبيعها في البداية مباشرة عبر الإنترنت، وكانت العلامة التجارية غير معروفة تقريباً في الخارج في أيامها الأولى، وكانت تتعرض للسخرية بانتظام في ذلك الوقت بسبب منتجاتها المستوحاة بقوة من هواتف "آي فون" المصنعة من "آبل". وأُدرجت "شاومي" على القائمة السوداء للشركات من جانب الولايات المتحدة في عام 2021 بسبب صلاتها المزعومة بالجيش الصيني.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سيارات السيارات الكهربائية سيارات تسلا سيارة شاومي شركة شاومي شاومي الصينية سيارات كهربائية السیارات الکهربائیة فی عام

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  

 

 


تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، شركة صيانة السيارات التابعة للمحافظة لمتابعة منظومة العمل وبحث سبل الإستغلال الأمثل لإمكانات الشركة كونها أحد المشروعات الإقتصادية الهامة التابعة للمحافظة، موجهًا بإعادة تأهيل وتطوير ورشة الكاوتش.
حيث تفقد محافظ أسيوط، شركة الصيانة بجميع أقسامها وورش الميكانيكا والإصلاح، واستمع إلى شرح عن آلية العمل بمختلف الأقسام كما تفقد جميع السيارات والمعدات التي يتم إصلاحها بمختلف أنواعها موجهًا بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش من شراء ماكينة فك وتركيب الكاوتش وعمل صيانة ورفع كفاءة الورشة ووجه بسرعة إنجاز الأعمال لتحقيق أقصى استفادة وأعلى عائد منها كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد وتطوير الأداء لتعظيم الإستفادة وتنمية الموارد الذاتية للمشروع.
يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي يقوم بها محافظ أسيوط لمتابعة كافة المشروعات التابعة للمحافظة للعمل على دفع عجلة الإنتاج والتعرف على المعوقات التي تواجه تلك المشروعات والعمل على حلها.

مقالات مشابهة

  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • الوزير يبحث مع "سكاتك النرويجية" وتحالف 3 شركات أوروبية توطين صناعة المحللات الكهربائية بمصر
  • عاجل - تفاصيل لقاء "مدبولي" مسؤولي تحالف عالمي لاستعراض مشروع لتوطين صناعة مكونات المحللات الكهربائية
  • رئيس الوزراء يبحث توطين صناعة مكونات المُحللات الكهربائية مع وفد تحالف عالمي
  • مدبولى يلتقي مسئولي تحالف عالمي لاستعراض مشروع لتوطين صناعة مكونات المحللات الكهربائية
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • قفزة كبرى في عالم الألعاب.. شركة سوني تكشف عن إصدار جهاز ps5 pro و سبب ارتفاع سعره
  • الاتحاد الأوروبي يحسم قرار رسوم السيارات الصينية بهذا الموعد