شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الانتقالي يحتضر عدن تخرج في تظاهرات غاضبة وقوات المجلس تنتشر في الشوارع وتقطع الطرق الرئيسية، افادت مصادر محلية بالعاصمة المؤقتة عدن، إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، انتشرت في عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة، وقطعت خطوط السير قبيل .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الانتقالي يحتضر.

. عدن تخرج في تظاهرات غاضبة وقوات المجلس تنتشر في الشوارع وتقطع الطرق الرئيسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الانتقالي يحتضر.. عدن تخرج في تظاهرات غاضبة وقوات...

افادت مصادر محلية بالعاصمة المؤقتة عدن، إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، انتشرت في عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة، وقطعت خطوط السير قبيل احتجاجات شعبية غاضبة.

وقالت المصادر، إن قوات الانتقالي، انتشرت في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، في أحياء عدن، وخصوصا في المناطق المتوقعة لتجمع أبناء المحافظة.

يأتي ذلك، بالتزامن مع دعوات لتظاهرات شعبية حاشدة، في ساحة العروض، وعدد من أحياء عدن، احتجاجًا على تردي الخدمات، وانهيار العملة الوطنية، في المحافظة التي يسيطر عليها الانتقالي منذ سنوات.

ويسبق هذا الانتشار العسكري والأمني للمجلس، حملة تحريض واسعة من ناشطي ووسائل إعلام الانتقالي، ضد أبناء عدن، والاحتجاجات المتوقعة.

ً

وفي الوقت الذي يعمل فيه المجلس الانتقالي، على حشد مناصريه في مختلف المحافظات، لفعالياته السياسية، فإنه يحرم على غيره التعبير السلمي عن مطالبهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني

الجديد برس:

أمهلت قبائل محافظة أبين الأجهزة الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي في مدينة عدن أربعة أيام للإفراج عن المقدم علي عبد الله عشال الجعدني، نجلهم الذي اختطف قبل أسابيع في عدن.

وجاء هذا القرار خلال لقاء موسع عقد مساء الجمعة في مدينة عدن، جمع قبائل محافظة أبين، للوقوف ضد ما يواجهونه من إقصاء وتهميش وانتهاكات من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وأكد بيان صادر عن اللقاء أن قبائل أبين تداعت مع كوادر المحافظة ومثقفيها ورجال الإعلام والصحافة ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان للاجتماع ومناقشة قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، قائد كتيبة في الدفاع الجوي، الذي اختطف في 12 يونيو 2024 من قبل مسلحين مجهولين.

وأدان المجتمعون أعمال الخطف والمداهمات غير القانونية للمنازل، مطالبين بإصدار أوامر قضائية مسبقة لأي عملية اعتقال. كما كلفوا أديب العيسي بمتابعة قضية المختطف عشال الجعدني إلى جانب اللجنة السابقة المكلفة.

وندد مشايخ قبائل أبين خلال اللقاء بالتهميش والاعتقالات التعسفية التي يتعرض لها أبناء المحافظة، محذرين من خطوات تصعيدية في حال عدم الإفراج عن المختطف عشال الجعدني قبل الموعد النهائي في 2 يوليو 2024.

وقد أثار اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، الذي يشغل منصب قائد كتيبة في الدفاع الجوي، القلق بين قبائل أبين، مما دفعهم للتجمع والمطالبة بالإفراج عنه بشكل فوري.

وكان الجعدني، قد تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024، من قبل مسلحين يستقلون سيارة نوها فوكسي لون أبيض في منطقة التقنية بمدينة عدن، حيث اُقتيد إلى جهة غير معلومة.

مقالات مشابهة

  • رفع 170 حالة إشغال طريق بحى غرب شبين الكوم بالمنوفية
  • هروب عدد من السجناء من سجن تديره قوات الانتقالي .. وإيقاف قسم شرطة عن العمل وإحالته للتحقيق
  • قوات الانتقالي تعلن القبض على أحد أفراد ‘‘العمالقة’’ عقب اشتباكات مع قائد ‘‘ قوات الطوارئ’’
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • المجلس الانتقالي يعلن صراحة رفضه تنفيذ أهم ما وقع عليه في اتفاق الرياض ويكشف سبب رفضه لـ”قوات درع الوطن”
  • قوات الانتقالي تقتحم مدرسة وتعتقل مديرها ومالكها في عدن
  • المجلس الانتقالي يتوعد رسميا بفض الشراكة: شركاؤنا الحاليون هم أعداؤنا القدامى ولا نعترف بخارطة الطريق
  • اندلاع مواجهات بين قوات الشرعية وقوات الحوثيين في تعز 
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا