يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، أزمة كبرى داخل واشنطن بعد الضربات التي شنتها القوات الأمريكية بالتعاون مع بريطانيا ضد اليمن، والأهداف العسكرية لجماعة الحوثي، دون موافقة الكونجرس الأمريكي، كما تعرض بايدن لهجوم حاد من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وفشل جو بايدن في الحصول على موافقة الكونجرس قبل السماح بضربات عسكرية ضد الحوثيين في اليمن، مما أشعل الصراع في الشرق الأوسط وزاد التوتر في البحر الأحمر، بحسب «BBC».

انتهاك غير مقبول للدستور

عضو الكونجرس براميلا جايابال، وهي ديمقراطية ورئيسة التجمع التقدمي في الكونجرس، قالت إن ما فعله الرئيس الأمريكي انتهاك غير مقبول للدستور، حيث تتطلب المادة الأولى موافقة الكونجرس على العمل العسكري، وهو ما أكده العديد من الديمقراطيين والجمهوريين أيضًا، كما كتبت أيانا بريسلي، النائبة الديمقراطية عن ولاية ماساتشوستس، عبر منصة «إكس»، قائلة: «هذا أمر غير مقبول».

وعلى الرغم من أن «بايدن» أبلغ الكونجرس قبل الضربات التي شنت القوات على اليمن، والمناطق التي يسيطر عليها الحوثيين، إلا أنه لم يطلب الحصول على إذن منه، ورغم المشكلة التي وقع فيها الرئيس الأمريكي، إلا أن العديد من الجمهوريين في الكونجرس، أبدوا دعمهم للضربات الأمريكية على اليمن، ووصفوها بأنها عمل ردع طال انتظاره.

البيت الأبيض يعلق على الهجمات ضد اليمن

يذكر أن البيت الأبيض، رد على الهجمات العسكرية ضد اليمن، قائلًا في بيان، إن الضربات بأمر من جو بايدن، وكانت على هجمات قوات أمريكية وبريطانية ضد أهداف جماعة الحوثي في اليمن، مشيرًا إلى أن القوات العسكرية الأمريكية، نفذت، بالتعاون مع بريطانيا، وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، ضربات ناجحة ضد عدد من الأهداف في اليمن، التي يستخدمها الحوثيون لتعريض حرية الملاحة في إحدى الدول للخطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جو بايدن الرئيس الأمريكي الكونجرس الضربات ضد اليمن استهداف اليمن استهداف الحوثيين غیر مقبول

إقرأ أيضاً:

رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة إنه لا يزال قادرا على هزيمة دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة المقررة في شهر نوفمبر عام 2024.

ويحاول الرئيس الامريكي جو بايدن تجاوز عقبة أدائه المتواضع في المناظرة التي جمعته مع المرشح بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب.

صورة ارشيفية للرئيس الامريكي جو بايدن

وجاء التصريح ردا على سؤال أحدهم، بينما كان يستقل طائرة الرئاسة في رحلة «حشد» دعم من الناخبين المناصرين للحزب الأمريكي الديمقراطي بولاية ويسكونسن حول ما إذا كان يستطيع التغلب على منافسه، قال بايدن «نعم» وذلك وفقا لوكالة «رويترز».

اقرأ أيضاًمستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»

خبير استراتيجي لـ «الأسبوع»: عدم الثقة في إسرئيل أكثر ما يعطل المفاوضات

البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا

مقالات مشابهة

  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • عاجل: ضربات أمريكية عنيفة غربي اليمن
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • مسؤولون أمريكيون استقالوا بسبب حرب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره!
  • استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة
  • بايدن يناقش مع قادة الكونجرس دعوات انسحابه من انتخابات الرئاسة
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"