نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (3 مواطنين – مقيمين بمحافظة الغربية) بتضررهم من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية) لقيامه بالنصب والإحتيال عليهم وإيهامهم بعلاقاته ببعض المسئولين بالجهات الحكومية والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم قدرته على تدبير فرص عمل لذويهم "على خلاف الحقيقة" إلا أنه لم يلتزم بذلك، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهات الحكومية فرص عمل الأموال العامة مركز شرطة قطاع الامن وزارة الداخلية الأمن العام علاقات أمن الغربية النيابة العامة مكافحة حقيقة جرائم الداخلية

إقرأ أيضاً:

النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس

زنقة20ا الرباط

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش بتنسيق مع نظيرتها بمدينة فاس، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليوز الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم سيدة وموظف عمومي، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وكان المشتبه فيهم قد عرضوا مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال بدعوى التدخل لفائدتهم للحصول على تأشيرات استثنائية لأداء مناسك الحج بالديار المقدسة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بتنسيق مع مصالح الشرطة بمدينتي مراكش وفاس عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.

وقد مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز دفتر شيكات ونسخ من وثائق تعريفية وجوازات سفر في اسم الغير، علاوة على مبلغ مالي وإيصالات لإيداعات بنكية وتحويلات نقدية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، كما تم العثور بحوزة المشتبه فيهم على أوراق ملونة في حجم العملات الورقية يشتبه في كونها تستعمل في عمليات النصب والاحتيال.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الاجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات مشابهة

  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • من أصحاب السوابق بالنصب والاحتيال.. هل وقعتم ضحيّته؟
  • ضربها بمأسورة علي رأسها..زوج ينهي حياة زوجته بالغربية
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية
  • ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بزعم توظيفهما بسوهاج