تزينت حدائق الري بمدينة القناطر الخيرية استعدادا لاستقبال محبيها زوارها في إجازة نصف العام، بالإضافة للزيارات للراغبين طوال أيام العام والإجازات الأسبوعية «الويك إند»، حيث تعد حدائق القناطر مقصدا سياحيا وترفيهيا لما تملكه من مساحات شاسعة من الخضرة على النيل مباشرة 

فسحة على قد الإيد بالقناطر 

وتعد الفسحة في حدائق القناطر من الخروجات الاقتصادية، حيث تناسب كافة المستويات فهي «فسحة علي قد الإيد»، حيث تتراوح تذكرة دخول حدائق القناطر مابين 5 جنيهات وحتى 20 جنيها، مع توافر الخدمات والمأكولات والمشروبات بأسعار مناسبة، كما أنه متاح أن يصطحب الزائر المأكولات المشروبات الخاصة به مع الحفاظ علي نظافة المكان.

 

تجهيزات حدائق القناطر 

أوضحت المهندسة إيمان نصرت مدير إدارة ري القناطر، أن حدائق القناطر تتميز بمساحاتها الشاسعة التي تصل إلي 500 فدان وسط مياه النيل حيث شهدت أعمال تطوير كبري حولتها إلى منتجعات سياحية تستقبل الآلاف خلال أيام العام، مشيرة إلى أنه جرى تجهيز الحدائق بكل ما تحتاجه من خدمات حضارية وتزويدها بالنافورات للمائية والشلالات والبحيرات الصناعية والمقاعد والبرجولات، والمباني التراثية والتاريخية منا حولها لقبيلة الفسحة والاحتفال بالزواج والزفاف والفوتوسيش للعرسان الجدد. 

تطوير حدائق القناطر 

أشارت مدير إدارة الري بالقناطر في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن أعمال تطوير حدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتياً من خلال موارد إداري ري قناطر الدلتا اعتماداً على مهندسي وعمال الإدارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعة لها، ويتم تنفيذ أعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق ذاتيا بمعرفة مهندسي وعمال الإدارة بالقناطر الخيرية.

خريطة الفسحة بحدائق القناطر 

أوضحت مدير إدارة ري القناطر أن خريطة حدائق القناطر التابعة للإدارة كالتالي : 

- «الجامع» أمام سجن نساء بالقناطر، و«التوفيقي ب» بسعر رمزي 5 جنيهات للفرد

- «النخيل» و«التوفيقي أ» و«الحديقة النموذجية أ» و«حديقة الياسمين» وحديقة «أبو اردان» حدائق بسعر رمزي 10 جنيهات للفرد

- «عفلة» و«المركز الثقافي» و«البحيرة» و«النيل» بسعر رمزي 20 جنيها للفرد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حدائق القناطر النيل القناطر

إقرأ أيضاً:

بغداد العريقة تتزين بثوب جديد: شارع السراي والقشلة ينبض بالحياة

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تجملت مدينة بغداد العريقة بثوب جديد من خلال ترميم وإعادة تأهيل شارع السراي والقشلة، وذلك ضمن مشروع  ترميم وصيانة المباني التراثية والتاريخية وإعادة إحياء هذه المنطقة العريقة.

وتفقد أمين بغداد،المهندس عمار موسى كاظم، سير العمل في مشروع تأهيل وصيانة وترميم المحور المحاذي لشارع المتنبي، وذلك في إطار المرحلة الثانية من مشروع تطوير مركز بغداد التاريخي.

ويمتد المشروع من سوق السراي إلى جامع وساحة السفير، ويهدف إلى تحويل المنطقة إلى مركز سياحي وتراثي مهم.

وأعرب أمين بغداد عن تقديره للجهود المبذولة في إنجاز المشروع، مؤكداً على أهميته في إحياء التراث الثقافي والحضاري لبغداد. كما وجه الشكر لرابطة المصارف العراقية الخاصة على تعاونها في تمويل المشروع.

وشملت أعمال الترميم تجديد واجهات المباني، وصيانة وتأهيل شبكات البنى التحتية، وإنشاء محور ثقافي واجتماعي وترفيهي للمشي، وإضافة ساحة السراي، وتأثيث الشوارع، وتحسين الإنارة، ومعالجة المباني التاريخية، وإنجاز باقي الأعمال المدنية.

يهدف هذا المشروع إلى إعادة إحياء تراث بغداد العريق وجذب السياح المحليين والعالميين، وتعزيز مكانة المدينة كمركز ثقافي وتاريخي هام. كما يهدف إلى تحسين نوعية الحياة للسكان المحليين من خلال توفير مساحات خضراء وترفيهية، وخلق فرص عمل جديدة.

ولاقى افتتاح شارع السراي والقشلة استقبالاً حاراً من العائلات العراقية، الذين توافدوا للاستمتاع بالمناظر الخلابة والجو العائلي.

ويعتبر مشروع ترميم وإعادة تأهيل شارع السراي والقشلة خطوة مهمة للحفاظ على تراث بغداد العريق وإعادة إحياء هذه المنطقة التاريخية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتنمية السياحة في العراق وجذب الاستثمارات.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تحسين الاقتصاد العراقي وخلق فرص عمل جديدة.

كما سيساهم في تعزيز التواصل بين العراقيين وتقوية شعورهم بالانتماء إلى تراثهم وثقافتهم.

وبشكل عام، يُعتبر المشروع  واعداً من شأنه أن يُحدث نقلة نوعية في مدينة بغداد وتحويلها إلى وجهة سياحية وثقافية هامة على مستوى المنطقة والعالم.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • التموين تعلن ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة علي ورث بالقناطر الخيرية
  • أسعار السلع على بطاقة التموين عن شهر يوليو 2024.. موعد الصرف ونصيب الفرد
  • بغداد العريقة تتزين بثوب جديد: شارع السراي والقشلة ينبض بالحياة
  • على قد الإيد.. شواطئ مجانية بـ «الإسكندرية ومطروح»
  • كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في السعودية بالتاريخ الميلادي؟
  • تعديل الخطة الزمنية في التقويم الدراسي 1446 النهائي
  • بسبب دعم فلسطين .. جامعة كولومبيا تجري تحقيقاً مع 3 إداريين وتجبرهم على أخذ إجازة