افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، مشروع إنشاء برج إداري ومول تجاري وجراج متعدد الطوابق بميدان التحرير بمدينة الزقازيق بتكلفة 55 مليون جنيه وذلك لخدمة أبناء مدينة الزقازيق.

وقدم العميد محمد محفوظ النجار وكيل وزارة الإسكان شرحًا تفصيليًا عن مكونات المشروعات التي تم افتتاحه.

 

يذكر أن المشروع مقام على مساحة 1047م3 ومكون من 8 طوابق عبارة عن بدروم، والطوابق (الأرضي والثاني والثالث) تجاري، والطوابق (الرابع والخامس والسادس) إداري والطابق السابع والثامن نادي اجتماعي مفتوح.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهد المبذول من محافظة الشرقية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة في قطاعات الإسكان والمرافق والطرق.

وطالب ببذل مزيدٍ من الجهد، لسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية بالمشروعات في التوقيتات المحددة لرفع كفاءة البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة.

بينما أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التوسع في إنشاء المشروعات الخدمية والاستثمارية بمراكز ومدن المحافظة، وإتاحة الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين لخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب للحد من ظاهرة البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المحلية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المشروعات الخدمية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن وزارة الإسكان ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا أن الوزارة بقيادة الدكتور عاصم الجزار ومن قبله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قطعت شوطا كبيرا لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، متعهدا بمواصلة الجهود لتنفيذ لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

طفرة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين

 

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»: سنعمل على توفير فرص عمل للشباب، من خلال التوسع في مشروعات الإسكان والمرافق، والعمل على تبني المبادرات الجادة لسكان المدن الجديدة»، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن قريبا عن توفير وحدات سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» ووحدات الإسكان الاجتماعي، ولن نغفل عن طرح وحدات سكنية لجميع فئات المجتمع بكل شرائحه.

 

 تقديم خدمات للمصريين في الخارج

وتابع: «لن نغفل عن تقديم خدمات للمصريين في الخارج ، من خلال مشروعات  بيت الوطن لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل لخدمة المواطن في المقام الأول خاصة محدودي ومتوسطي الدخل».

 

دعم مبادرات ترشيد استهلاك مياه الشرب 

 

وأكمل «سندعم بقوة مبادرات ترشيد استهلاك مياه الشرب، ومستمرون في تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى لجميع قرى الجمهورية، بحيث تصل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى لجميع المصريين، وفي مقدمتها قرى المبادرة الرئاسية حياه كريمة». 

الالتزام بتنفيذ المشروعات في مواعيدها 

وأكد أن ملف تطوير القاهرة التاريخية والمشروعات التنموية بالمدن الجديدة ستشهد اهتماما متزايدا خلال الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة الالتزام بتنفيذ جميع المشروعات في مواعيدها المحددة سلفا، وبأفضل جودة ممكنة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • ملفات مهمة على رأس أولويات وزير الاتصالات بعد تجديد الثقة وحلف اليمين الدستورية
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي بالقاهرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية ببغداد
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • إيطاليا تعلن تعزيز تعاونها مع مصر لتطوير البنية التحتية ووسائل النقل