بملابسها السوداء ووجهها المشحوب تحضر يوميا لليوم الرابع على التوالى.. لا تسمح لأحد بأن يقترب منها.. تتحدث فقط إلى البحر ودموعها فى عينيها: أخذت فرحة عمرى.. أخذت ابنى ..أريد جثمانه.. أستحلفك بالله.. أريد أن أحتضن جثمان ابنى.. أقبله وأدفنه بيدى.. تنادى: «عاوزة ألم لحمه ..العوض عليك يارب.. العوض عليك يارب» 

وانتابت حالة من الحزن الشديد على أهالي وجيران وأصدقاء الشاب يوسف، صاحب الـ 17 عاما، والذي لقي مصرعه أول أمس غرقًا في شاطئ لوران شرق الإسكندرية، كما حرص عددمن أصدقائه على تعليق لافتة كبيرة الحجم تحتوي على صورة صديقهم يوسف، أمام منزله تعبيرًا عن حبهم له.

أعربت والدة الطالب يوسف، عن حزنها لوفاة نجلها وعدم العثور على جثمانه حتى الآن، على الرغم من استمرار رحلات البحث عنه، قائلة: ابني بقاله 3 أيام في المايّه ونفسي يطلع، وفوضت أمري لله.

وأردفت والدة الطالب: ابني يوسف عنده 17 سنة، وكان ابني البكري، ونفسي جثته تطلع وناخدها ندفنها عشان قلبي وضميري يرتاح، ابني مكنش مؤذي وكان طيب، ومعرفش كان رايح البحر يتفسح ولا هيعمل ايه مع أصحابه.. شاب في 3 ثانوي راح، لله الأمر من قبل ومن بعد، ونفسي يطلعوا ابني من المايّه.

ونوهت والدة الطالب يوسف إلى جهود فرق الإنقاذ النهري ومحاولتهم في العثور على جثمان نجلها، منذ علمهم بخبر غرقه، قائلة: الناس كل يوم ينزلوا يدوروا على ابني في الماية بس الموج عالي، ونزلوا امبارح ونزلوا النهاردة كمان، ونفسي نلاقيه وناخد جثته ندفنها.

قال الكابتن إيهاب المالحي، قائد غواصي الخير المتطوعين فى الإسكندرية: إن فريقا متطوعا من غواصي الخير في المحافظة، ، إلى موقع شاطئ لوران، لاستئناف رحلة البحث عن جثمان الطالب يوسف على لليوم الثالث على التوالي. 

وأضاف قائد غطاسين الخير فى الإسكندرية، نأمل في هدوء سرعة الرياح وانخفاض أمواج البحر الليلة متر وربع المتر عن الأيام السابقة والتي ارتفع فيها مستوى الأمواج إلى 3 أمتار ونصف المتر تقريبًا. 

وأشار المالحي، إلى أن عدد غواصي الخير الذين شاركوا فى عمليات البحث خلال اليومين الماضيين بلغ نحو 30 غطاسا من المتطوعين رفقة رجال الإنقاذ النهري، وأنهم قاموا بعمل مسح لقاع البحر خلال يومين، إلا أن سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وشدة الرياح وقفت حائلا أمام عمليات البحث.

وأشار قائد غواصين الخير بالإسكندرية، إلى أن جثمان الطالب يوسف ربما يكون محشور بين الصخور وأن سيتم البحث عن الجثمان من خلال خطة بحث موسعة، يقوم بها فرق غطاسين الخير والمنقذين المتطوعين.

كان قد لقى الطالب يوسف علي، مصرعه غرقًا فى البحر بعد أن رافق 3 من أصدقائه بالتوجه إلى الشاطئ عقب الانتهاء من حضور حفل زفاف لأحد أصدقائه، اذ دار بينهم رهان على النزول للبحر والنقاط الصور فسقط وابتلعته الأمواج.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حالة غرق بشاطئ لوران، شرقي المحافظة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة المنتزه ورجال فرق الإنقاذ النهري وغواصين الخير رفقة سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

وتجرى محاولات البحث عن جثمان الطالب يوسف علي، لليوم الرابع على التوالي، فيما تحرص الأسرة على التواجد اليومي على الشاطئ رافعين أكف الدعاء بأن يتم العثور على نجلهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مصرع شاب جثمان البحر الطالب یوسف البحث عن

إقرأ أيضاً:

راندا البحيري تستغيث .. ما القصة؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استغاثت الفنانة راندا البحيري خلال رسالة عبر حسابها الخاص في "فيسبوك"، تناشد خلالها الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بعدم إتاحة الفرصة لها للعمل في الفن، إضافة إلى الضرائب المفروضة عليها، موضحة أنها فقدت الشغف بالفن، وأعلنت أنها في طريقها إلى الاعتزال.

رسالة راندا البحيري لـ نقيب المهن التمثيليةراندا البحيري ونقيب الممثلين

وكتبت راندا قائلة: "السيد نقيب المهن التمثيلية تحية طيبة وبعد... هذا ليس بيان شجب ولا شكوى ولا أي شيء آخر... كل ما في الأمر عرض موضوعي على حضراتكم، لقد حُوربت وتم منعي من العمل بدون إبداء أسباب وبالفعل بعد أكثر من بروفة لأكثر من عمل وأكثر من محاولة لدخولي أعمال فنية بلاقي نفسي فجأة اتشالت منها ومش فيها والعمل بيكمل من غيري... الكلام ده بيحصل بالظبط بقاله أكتر من 7 سنوات وبيحاولوا فيه بقالهم أكتر من 13 سنة بمساعدة أحد الأشخاص خارج المجال الفني، وليس هذا صلب الموضوع أبداً".

راندا البحيري: أتعرض لضغط لا يمكن أن تتحمله امرأةالفنانة راندا البحيري

وأضافت: "أنا بتعرض بقالي 4 سنين دلوقتي لضغط لا يمكن لواحدة ست تقدر تتحمله لوحدها، أنا مشتكتش ولا خلّيت شكل الفن والفنانين وحش والتزمت الصمت وبقالي سنين بحاول أشتغل في مشاريع، وفيه منها اللي ربنا كرمني فيه ومنها اللي علشان عدم خبرتي الكبيرة آنذاك اتنصب عليا. كنت طول عمري شخص ماشي صح جداً فيما يخص الأوراق وحق الدولة وضرائبي كلها مدفوعة من 2004، يعني بقالي 20 سنة بدفع الضرائب، وأظن لو أنا شخص مش ماشي صح مع الضرائب كان من زمان هتلاقي حد قال راندا مدفعتش أو معملتش أو كذا وكذا، ومحدش أصلاً يقدر يشكك في حبي الشديد لبلدي ووطنيتي وفي نزاهتي الحمد لله رب العالمين".

راندا البحيري تشكو من فرض ضرائب جزافية عليهاراندا البحيري

واستطردت بالقول: "اكتشفت من فترة أنهم حاطين عليا ضرائب جزافية بالرغم من أني مبشتغلش في التمثيل أصلاً، وكل ما أكلم حد في المبنى بيقولي أصل الممثلين كلهم حصل معاهم كده مش أنتِ بس، طب أنا بتكلم عن نفسي اتكلمت مرة واتنين، كلّمت نقيبي أشرف زكي، وهو ادّاني نمرة تليفون المختصة عن الممثلين أمام الهيئة العامة للضرائب، بحيث إنها تفهمهم وقالي إن الموضوع ده هيخلص لأن الممثلة دي حالياً لا تعمل بالتمثيل، فمش هينفع إننا ندفّعها فلوس قديمة هي أصلاً دفعتها قبل كده".

وأوضحت: "فوجئت بعد ما المبلغ خلص أولاً بمبنى القيمة المضافة بيكلّمني عايز يدفّعني غرامة بالرغم من إنهم وعدوني مفيش غرامات... والغرامة دي أكتر من المبلغ نفسه اللي بقسّطه بقالي سنتين، ثم اتصال من كذا مأمور ضرائب عامة طالبين مني فحص كل سنين العمل اللي اشتغلتها، أفحص 2006 اللي ورقها بقى لونه أصفر؟، وطالبين أني أدفع من 2006 لحد 2024 يعني 18 سنة ضرايب أنا دافعاهم أصلاً قبل كده، قولتلهم أنا دفعت ده، قالولي مينفعش، قولتلهم إيه هو اللي مينفعش؟، قالولي أصل إحنا واخدين تعليمات أن كل الممثلين يدفعوا أزيد من اللي دفعوه، قولتلهم التعليمات دي منين؟ محدّش رد، قالولي كده كده هتدفعي حتى لو دفعتي قبل كده، مع الضغط عليّ اضطريت أني أعمل جلسات مع الضرايب لحد ما كل الناس هناك بقوا يشوفوني يومياً وبجد فيه ناس تعاطفت جداً مع موضوعي لأنهم بالفعل شايفيني دفعت قبل كده، إلا مختصة الحجز كل يوم بتكلّمني وتقول: أنا هحجز عليكي".

راندا البحيري: والله ما باطلب شغل.. وفقدت الشغف

واختتمت راندا البحيري منشورها الطويل قائلةً: "بجد بجد والله ما بطلب شغل أنا أصلًا فقدت الشغف كممثلة ومش عايزه أشوف وش الكاميرا دي تاني، أنا فعلاً كل اللي طالباه إنكم تسيبوني في حالي. بس مش أكتر. يا أسيادنا أنا عايزه أكمل حياتي في مصر مش عايزه أدوّر على شغل برا ولا عايزة أعيش في حتة تانية، ليه مصمّمين تزقّونا كلنا ندور على حياتنا في حتة تانية. أنا قاعدة هنا".

وكشفت البحيري أن أزمتها في طريقها إلى الحل عقب جلسة مع نقيب المهن التمثيلية، حيث تم تكليف المحاسب القانوني للنقابه بدراسة الملف الخاص بها، وتكليف المستشار القانوني للنقابه لاتخاذ جميع الإجراءات القانونيه حيال جميع القضايا المتعلقة بالمشكلة.

مقالات مشابهة

  • "لازم تبقى عربجي".. شيرين عرفة تثير الجدل بهذا التصريح|هل له معنى خفي؟
  • بالفيديو.. تشييع جثمان الطالب برتال تقي الدين إلى مثواه الأخير
  • ماتوا في أحضان بعض.. وفاة أم وطفلها في العقار المنهار بالإسكندرية
  • حنطوه بالملح.. النيابة تستخرج جثمان دجال بعد 70 يوما من وفاته ودفنه أسفل سرير منزله بالفيوم
  • حنطوه بالملح.. النيابة تستخرج جثمان دجال الفيوم بعد 70 يوما من وفاته أسفل سرير منزله
  • راندا البحيري تستغيث .. ما القصة؟
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الأسوأ منذ 30 عاماً.. إسبانيا تواصل البحث عن 48 مهاجراً في مياه البحر
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • البحث عن غريق مفقود بشاطئ تيبازة