تفقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم السبت؛ أعمال الرصف والتوسعة والإزدواج الجارية بطريق أبو حاكم ميت أبو علي طحلة بردين بني صالح بطول 22 كم وبتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه، والذي يمثل محوراً مروريا يربط مدينة الزقازيق بمدن بلبيس والعاشر من رمضان ومنيا القمح وصولاً للطريق الإقليمي ومحافظات القاهرة الكبرى، ويُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل مدينة الزقازيق.

وتعرف وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية من المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة النقل عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق، وتمت الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من أعمال إزدواج وتوسعة طريق أبو حاكم  ميت أبو علي بطول 4.5 كم ومتوسط عرض الاتجاه الواحد من 10– 12 متر ، وكذلك إنشاء طريق خدمات أمام الكتل السكنية بمتوسط عرض 6 متر، بالإضافة إلى تغطية مسافة بجنابية طحلة بردين بمواسير قطر 2 متر، وجاري استكمال أعمال إزدواج ورصف مسافة 2 كم متبقية من الطريق، وذلك بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه.

وأضاف المهندس أحمد فوزي أنه جاري العمل بالمرحلة الثانية من الطريق بدءاً من ميت أبو علي وصولاً لقرية بني هلال بطول 6.5 كم، وبتكلفة 35 مليون جنيه، وكذلك العمل بالمرحلة الثالثه بدءا من قرية بني هلال حتة طريق بلبيس منيا القمح بطول 4.5 كم، وبتكلفة 20 مليون جنيه ، بالاضافه الى أعمال إزدواج ورصف طريق طحلة بردين مرورا بقريتي بني هلال وبني صالح، وصولاً للطريق الإقليمي بطول 16 كم بمعرفة جهاز تعمير سيناء ومديرية الطرق والنقل وبتكلفة 65 مليون جنيه.

وأشار وكيل وزارة النقل إلى أنه جاري إعداد الدراسات والتصميمات اللازمة لإنشاء 3 كباري سطحية على مصرف أبو الأخضر وبحر أبو الأخضر والمصرف القليوبي، وذلك بالتنسيق مع وزارة الري والموارد المائية، لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، ولاستكمال أعمال الازدواج الجارية بالطريق لسرعة الانتهاء منه ودخوله الخدمة الفعلية ليساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة وتوفير الوقت والجهد للقادمين من وإلى مدينة الزقازيق.

ومن جانبه  أكد وزير التنمية المحلية اهتمامه بالمتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق، ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية جميع الطرق غير الممهدة، لتيسير الحركة المرورية والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فى القرى مع الإلتزام بكل الاشتراطات الفنية والمواصفات المقررة، والالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد للمساهمة تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري بجميع المحافظات.

وأوضح محافظ الشرقية أن المحور المروري الجديد يُساهم في تخفيف الكثافة المرورية على طريق الزقازيق بلبيس العاشر، ويعمل علي توفير الوقت والجهد أمام وصول العاملين لمصانعهم بمدينة العاشر من رمضان، ويربط مدينة الزقازيق بالطريق الإقليمي ويعمل على تسهيل المرور حتى مدينة ديرب نجم وصولا لمحافظات شرق الدلتا، مؤكدا السعي الجاد للمحافظة لفتح محاور مرورية جديدة تساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدن وتعمل علي تخفيف حدة الزحام بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاشر من رمضان القاهرة الكبرى أعمال الرصف أبو حاكم بنى صالح وزیر التنمیة المحلیة مدینة الزقازیق ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

“بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء

الوطن| رصد

زار المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة بالقاسم حفتر، أمس، مدينة البيضاء، للوقوف على آخر الأعمال الجارية في مشاريع صيانة وترميم الوحدات السكنية المتضررة.

وأشرف حفتر مع عدد من المهندسين ومسؤولي الشركات، على متابعة سير العمل ومناقشة التحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع.

ويذكر أن الزيارة تهدف إلى التأكد من التزام الشركات المنفذة بالجداول الزمنية المحددة وضمان جودة الأعمال المنفذة.

وأكد حفتر على ضرورة توفير بيئة صالحة للعيش الكريم للمواطنين في المدينة، مشيراً إلى أن هذه الأعمال تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها لتلبية احتياجات السكان وتعزيز البنية التحتية في المناطق المتضررة.

هذا وأجرى جولة ميدانية في مواقع المشاريع المختلفة، للاطلاع على تقدم الأعمال وناقش مع الفرق الميدانية الحلول الممكنة لتسريع عملية الإنجاز.

الوسوم#أعمال الصيانة #مدينة البيضاء المهندس بلقاسم حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • برنامج التنمية المحلية يُدرب تكتل صناعة الفخار على تحسين الإنتاجية
  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. حل شكاوى المواطنين وتنمية الصعيد وتمكين المرأة أولويات التنمية المحلية
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • جهات التحقيق تستجوب متهمين بغسل 40 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة
  • 3699 مشروعًا مولها صندوق التنمية المحلية خلال عامين باستثمارات 68.2 مليون جنيه
  • شروط الحصول على قرض صندوق التنمية المحلية ومجالات التمويل