أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، نتيجة مسابقة الابحاث الاجتماعية بالجامعة، بعنوان «تطور الذكاء الاصطناعي وتأثيره على مستقبل الشباب والمجتمع»، والتى نظمتها إدارة النشاط الاجتماعى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وإشراف الدكتور هناء طنطاوي مدير إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، حرص الجامعة على الاهتمام بالأنشطة الطلابية بمختلف مجالاتها ودورها في بناء شخصية الطالب الجامعي، موضحًا أن المسابقة تهدف الى دعم روح التنافس بين طلبة الجامعة، وتنمية الوعي والتثقيف لديهم بما يمكنهم من المساهمة في المجتمع والمستقبل، واكتشاف نماذج إيجابية ذات طليعة علمية وثقافية واجتماعية.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقة تستهدف تعليم الطالب أساسيات البحث العلمى، بدايةً من كيفية صياغة الأسئلة البحثية، انتقالًا إلى تعليمه كيف يقرأ مقالًا بحثيًّا، ويعثر على نقطة بحثية للدراسة والكتابة العلمية، وتعليمه المشاركة في ورقة بحثية، واكتساب القدرة على التفكير بشكل علمى سليم، واتباع خطوات التفكير العلمى.

وقد أسفرت نتائج المسابقة على فوز الطالب عمر إبراهيم العشري كلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الأول، وحصول الطالب أحمد إبراهيم البيلي كلية الحقوق على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث الطالبة آيه عاطف حمدان كلية الحقوق، مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالنجاح والتوفيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ رئيس جامعة كفرالشيخ

إقرأ أيضاً:

الشركات في ألمانيا تتوقع زيادة الإنتاجية بفضل الذكاء الاصطناعي

 

ميونخ (د ب أ)
أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد إيفو الألماني لأبحاث الاقتصاد أن أكثر من ثلثي الشركات في ألمانيا تتوقع زيادة في الإنتاجية قريباً بفضل الذكاء الاصطناعي. 
وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه المعهد بين نحو 6000 شركة، أن 27% من الشركات تستخدم الذكاء الاصطناعي بالفعل. 
وتوقعت الشركات المشاركة في الاستطلاع أن تحقق زيادة في الإنتاجية تتراوح بين 8% و16% خلال السنوات الخمس المقبلة بفضل الذكاء الاصطناعي. 
وحسب نتائج الاستطلاع، تعلق شركات تقديم الخدمات وشركات التجارة والصناعة آمالا كبيرة على الذكاء الاصطناعي؛ وفي المقابل، تعلق الشركات العاملة في قطاع البناء آمالاً أقل على هذه التقنية. 
من جانبه، قال كلاوس فولراب، مدير الاستطلاعات في معهد إيفو، إن هذا النطاق يعكس حالة عدم اليقين بشأن التأثيرات الدقيقة للذكاء الاصطناعي. لكنه أكد أن، جميع الشركات سيتعين عليها أن تدرس ما إذا كانت ستستخدم الذكاء الاصطناعي وكيف يمكنها استخدامه.

أخبار ذات صلة نظارات"أوريون" من ميتا.. جسر بين العالمين الواقعي والرقمي ما هو نموذج Llama 3.2 من ميتا وكيف سيشكل ثورة في التحليل المرئي باستخدام الذكاء الاصطناعي؟

مقالات مشابهة

  • "جامعة التقنية" تستعرض "دور أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم"
  • الشركات في ألمانيا تتوقع زيادة الإنتاجية بفضل الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • الحديث بالفصحى وحضور 75% من المحاضرات.. تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية العلم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد تحية العلم مع الطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد 2024-2025
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور