البوابة:
2024-07-01@19:58:50 GMT

شاهد: وائل الدحدوح ينهار بالبكاء بعد هذه الرؤيا

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

شاهد: وائل الدحدوح ينهار بالبكاء بعد هذه الرؤيا

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثر، يظهر فيه مراسل قناة الجزيرة "وائل الدحدوح"، وهو متاثرا بشكل كبير ويبكي بحرقة، أثناء تلقيه مكالمة هاتفية من أحد الأشخاص الأكراد في العراق.

ونقل الرجل الكردي، على لسان مواطن وصفه بالصالح، ما شاهده في منامه، عندما ظهر له النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في الحلم، وأعطاه بشرى مفادها: "بشر وائل الدحدوح".

وكان لافتا في المشهد، رد فعل الصحفي الفلسطيني الدحدوح، الذي أصبح رمزا للإصرار والصبر، حيث انهمرت دموعه لحظة سماعه لهذا الإعلان البشري، وترديده لفظ "يا حبيبي يارسول الله".

وأعرب الرجل الكردي، الذي تحدث من كردستان العراق، عن تضامنه الكامل مع غزة والشعب الفلسطيني، مشيدا بتأثير الصحفي وائل الدحدوح، مؤكدا أنه تعلم الكثير من تجاربه ومشواره الصحفي.

مقطع متداول لكردي يتصل بـ #وائل_الدحدوح ويبكيه بعد إبلاغه أن رسول الله ﷺ قال لرجل صالح رآه في المنام: "بشّر وائل الدحدوح" pic.twitter.com/ozz2dAKNwB

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) January 12, 2024

وروى المواطن الكردي ما قاله له الرجل الصالح والذي وصف بالتقي، حيث أكد أنه شاهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في منامه وأعطى وائل الدحدوح هذه البشرى، معربا عن أمله في أن ينال الدحدوح وفريقه درجة الشهادة. وأضاف قائلاً: "إن شاء الله نالوا درجة الشهادة".

وفي استكمال حديثه مع وائل الدحدوح، والذي بدا واضحا تأثره وبكاؤه، عبر المواطن الكردي باسم كل كردستان عن تعازيه وتضامنه مع الدحدوح وأهله، متمنيا لهم الشهادة ورؤية الرسول في الفردوس الأعلى.

وقال: "نحن باسم كل كردستان نعزيك ونعزي أهلك ونسأل الله أن يرزقهم الشهادة. وأنهم رؤوا رسول الله صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى.. الله يجازيك على هذه المصيبة".

وفي ختام حديثه عن رؤيا الرجل الصالح والبشرى التي قدمها لوائل الدحدوح، قال: "هذه بشرى وأنت تستحق أكثر من هذا والله العظيم ..الله يجازيك".

وفقد الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح جزءا كبيرا من عائلته بفعل الحرب العدوانية التي تشنها اسرائيل على غزة، ففي السابع من يناير 2024، فارق حمزة الدحدوح، الحياة إثر قصف إسرائيلي استهدف صحفيين في خان يونس.

وقبل هذا الحادث المأساوي، فقد الدحدوح زوجته، وابنه وابنته وحفيده، نتيجة لاستهداف الاحتلال للمنزل الذي كانوا قد نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها

حثّ الدين الإسلامي الحنيف على إكرام الضيف وحسن استقباله، إلاّ أنّ هناك سنة وعمل مستحب كان يفعله النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عند الانتهاء من ضيافته وقبل مغادرة منزل المضيفين.

الدعاء للمضيفين

وحول السنة المهجورة، قال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنّه يُستحب أن يعبر الضيف عن شكره لمن استضافوه من خلال الدعاء، مشيرًا إلى أنّ الدعاء عَنْ أَنسٍ رضي الله عنه، أَنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم جَاءَ إِلى سَعْدِ بْنِ عُبَادَةَ رضي الله عنه، فَجَاءَ بِخُبْزٍ وَزَيْتٍ، فَأَكَلَ، ثُمَّ قالَ النبيُّ : «أَفْطَرَ عِندكُمْ الصَّائمونَ، وأَكَلَ طَعَامَكُمْ الأَبْرَارُ وَصَلَّتْ عَلَيْكُمُ المَلائِكَةُ».

ولفت لاشين إلى أنّ الدعاء بهذه الصيغة الواردة عن النبي عليه الصلاة والسلام من شأنه أن يقوي الروابط الاجتماعية. 

ثواب إكرام الضيف

ودلت السنة النبوية على ثواب إكرام الضيف، واحتسابه من الأعمال الصالحة التي يكتبها الله عز وجل صدقة للمضيف، فعَنْ أَبِي شُرَيْحٍ الْخُزاعِي رضي الله عنه قَالَ: سَمِعَتْ أُذُنَايَ وَأَبْصَرَتْ عَيْنَايَ حِينَ تَكَلَّمَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: «مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ جَائِزَتَهُ» قَالَ: وَمَا جَائِزَتُهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: «يَوْمٌ وَلَيْلَةٌ، وَالضِّيَافَةُ ثَلاَثَةُ أَيَّامٍ، فَمَا كَانَ وَرَاءَ ذَلِكَ فَهْوَ صَدَقَةٌ عَلَيْهِ» رواه البخاري (5673) وفي لفظ لمسلم (48): «الضِّيَافَةُ ثَلَاثَةُ أَيَّامٍ، وَجَائِزَتُهُ يَوْمٌ وَلَيْلَةٌ».

مقالات مشابهة

  • علاقة الرجل بالمرأة الأجنبية في السنة النبوية
  • موعد صيام عاشوراء.. «الإفتاء» توضح فضله وحكم صيامه
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد وما يتعلق به
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • أدعية الرقية الشرعية.. كلمات من السنة النبوية للحماية والشفاء
  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر
  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح