#سواليف

قال الخبير العسكري والاستراتيجي، اللواء #فايز_الدويري، إنه في هذا اليوم يدخل #عدوان_الكيان على غزة يومه المائة، وهي #الحرب_الأطول في تاريخ #الصراع_العربي_الإسرائيلي والأكثر دموية.

وأضاف الدويري عبر حسابه في منصة إكس ، أن ” #جيش_الاحتلال استطاع أن يثبت وبكل جدارة أنه #الجيش_الأقذر أخلاقية والأكثر دموية وحباً للإجرام، وأنه #الجيش_الأجبن و #الأفشل في العالم في ميدان #المعركة”.

وتابع الدويري حديثه عن جيش الاحتلال: “لكن بطولاته التي لا يدانيه فيها جيش آخر تتلخص في ارتكابه #جرائم_الحرب وجرائم ضد الإنسانية والتهجير القسري وتدمير كل مظاهر ومقومات الحياة، فدمر المباني والطرقات والمشافي والمدارس والمنظومة الصحية  والأراضي الزراعية، حتى المقابر لم تسلم من همجيته.

مقالات ذات صلة صحة غزة: لم تتبق إلا 6 سيارات إسعاف صالحة للاستخدام 2024/01/13

وقال إن جيش الاحتلال “قتل ما يزيد عن 23 ألفا وجرح أكثر من 66 ألفا فيما لايزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، أما في ميدان المعركة فماذا حقق؟”.

وبشأن الأوضاع الميدانية في غزة، أكد اللواء الدويري أن ” #فصائل_المقاومة ما تزال تخوض معركتها الدفاعية بكل جدارة واقتدار وألحقت به خسائر بشرية ومادية تفوق ما يعلم عنه مرات ومرات، والسؤال الأهم: هل حقق جيش الاحتلال أي من الأهداف العسكرية التي يعلنها مسؤوليه يومياً، والإجابة معروفة للقاصي والداني”.

في هذا اليوم يدخل عدوان الكيان على غزة يومه المئة وهي الحرب الأطول في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي والاكثر دمويه ، إستطاع جيش الاحتلال أن يثبت وبكل جدارة أنه الجيش الأقذر أخلاقية والآكثر دموية وحباً للإجرام وأنه الجيش الاجبن والأفشل في العالم في ميدان المعركة، لكن بطولاته التي…

— Fayez Al-Dwairi I اللواء فايز الدويري (@FayezAldwairi) January 13, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري عدوان الكيان الحرب الأطول الصراع العربي الإسرائيلي جيش الاحتلال المعركة جرائم الحرب فصائل المقاومة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس

قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري، إن حديث جيش الاحتلال عن قرب تفكيك كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يتناقض مع الصور القادمة من ميدان المعارك، مؤكدا أن الفيديوهات الأخيرة القادمة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة تعكس أداءً متفوقا للفصائل.

وأضاف في تحليل للمشهد العسكري للقطاع أن أعداد المصابين بأمراض نفسية والضباط الذين قرروا عدم تمديد خدمتهم في جيش الاحتلال يعكس حجم الضغط الذي يعيشه الإسرائيليون في غزة.

وأوضح أن جيش الاحتلال لم يخض حربا بهذه النوعية منذ تأسيسه سنة 1948، فضلا عن أن كل حروبه كانت قصيرة باستثناء حربي يونيو/حزيران 1967 وأكتوبر/تشرين الأول 1973 اللتين طالتا بعض الشيء.

وخلص الدويري إلى أن مشكلة جيش الاحتلال لا تزال تكمن في مواقف قيادته السياسية المتغيرة وغير الواضحة وأهدافه غير القابلة للتحقق عسكريا وفي مقدمتها الوضع في اليوم التالي للحرب.

وأكد أن رؤية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لليوم التالي لا يمكن تطبيقها، مؤكدا أن حماس لن تغيب عن المشهد بشكل أو بآخر. وأكد أن هذا الوضع السياسي يجعل كل النهايات مفتوحة في هذه الحرب.

وعن بقاء جيش الاحتلال في القطاع، قال الدويري إن القوات التي ستبقى في غزة لن تكون في نزهة وستتعرض لضربات متواصلة ولن تتمكن من البقاء لأن إسرائيل انسحبت عام 2005 من القطاع تحت وطأة ضربات أقل قوة مما تتعرض له الآن.

مقالات مشابهة

  • الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • إتصالات مع الدولة السورية...لا التزامات أو ضمانات
  • المعركة الشاملة مستبعدة.. والتصعيد حتمي
  • الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس
  • حكم بإعدام 25 عسكريا في الكونغو الديمقراطية لفرارهم من المعركة
  • جيش الاحتلال يشتكي من نقص الذخائر ويريد هدنة في غزة
  • الدويري ..معارك غزة أحدثت ثورة في طريقة إدارة الصراعات المسلحة
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم