بوابة الوفد:
2024-07-10@18:59:59 GMT

تفاصيل لقاء وزير الإسكان مع محافظ بورسعيد

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لبحث مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة والمحافظة، وصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وعدد من نواب محافظة بورسعيد.

وناقش وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد، مع نواب محافظة بورسعيد المقترحات المقدمة لتنفيذ مشروعات سكنية لتوفير الوحدات السكنية لأهالي المحافظة، وتم عرض مختلف الأفكار، والاتفاق على تنفيذ عدد من الوحدات السكنية لتلبية احتياجات سكان المحافظة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن محافظة بورسعيد تعد المحافظة الأولي على مستوي الجمهورية من حيث الاستفادة من وحدات الإسكان لمنخفضى الدخل والمتوسط ضمن البرنامج الرئاسي سكن لكل المصريين، وذلك في ضوء حجم الأراضي المرفقة التي وفرتها المحافظة لصالح صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، هذا بخلاف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وغيرها من المشروعات التنموية، التى تنفذها جهات الوزارة بمحافظة بورسعيد.

من جانبه، تقدم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالشكر الجزيل للدكتور عاصم الجزار، وقيادات الوزارة، على الجهود التى تبذلها وزارة الإسكان فى تنفيذ المشروعات المختلفة لخدمة أهالى محافظة بورسعيد، وفى مقدمتها مشروعات الإسكان والمياه والصرف الصحي.

واستعرضت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موقف الوحدات المُنفذة بمحافظة بورسعيد منذ إطلاق المشروع، حيث بلغ إجمالي الوحدات المنفذة والجاري تنفيذها 32289 وحدة، منها 28360 وحدة تم الانتهاء منها بالفعل وتخصيصها للمستفيدين من أهالي بورسعيد.

كما تقدم نواب محافظة بورسعيد بالشكر للدكتور عاصم الجزار، واللواء عادل الغضبان، ومسئولى الوزارة والمحافظة، على تعاونهم وسرعة استجابتهم لحل مشاكل المواطنين، وتوفير احتياجاتهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان محافظة بورسعيد محافظة بورسعید وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يعقد لقاءًا جماهيرياً لبحث شكاوى المواطنين

عقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر اليوم الإثنين لقاءا جماهيريا لبحث شكاوى ومطالب المواطنين من أهالي المحافظة، وذلك بحضور كل من دكتور هشام ابو زيد، نائب محافظ الأقصر و محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة و هدى المغربى السكرتير المساعد والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر و محمود فاروق، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة ومسؤولي الإدارات والمديريات المنوطة.

و افتتح محافظ الأقصر جلسة اليوم المفتوح بالترحيب بالمواطنين مؤكداً أن كافة المسؤولين يبذلون قصارى جهودهم لخدمة المواطنين والتيسير عليهم كأولوية قصوى، و أستمع محافظ الأقصر لكافة طلبات وشكاوى المواطنين التى تنوعت ما بين طلبات للحصول على وحدات سكنية، و الحصول على فرص عمل، التظلمات بشأن قرارات الإزالة الصادرة لبعض الوحدات السكنية بالإضافة إلى طلبات المساعدات والمنح المختلفة من مديرية التضامن الاجتماعي.

و من جانبه شدد محافظ الأقصر على كافة الجهات الحكومية المنوطة ببحث مشكلات وطلبات الأهالي بالتدقيق فى كل طلب وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافى مع القانون.

وفي سياق متصل عقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر اجتماعا موسعاً بحضور دكتور هشام ابو زيد نائب المحافظ و عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة و هدى المغربى السكرتير المساعد و عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر ورؤساء مجالس المدن وعدد من مديرى المديريات.

وأوضح محافظ الأقصر أنه يولى ملفات المشروعات القومية أولوية قصوى لأنه من الهام أن يلمس المواطنين جهود الدولة المبذولة لضمان تقديم خدمات لائقة بالمواطنين وحصولهم على حياة كريمة.

ومن جانبه أكد دكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر على أنه من متطلبات المرحلة الراهنة تكاتف جهود كافة الجهات والتنسيق فيما بينها والعمل بروح الفريق، مؤكداً أن العمل فى جزر منعزلة أمر مرفوض تماماً.

و تناول محافظ الأقصر خلال الأجتماع رؤوس عدد من الملفات الهامة كأعمال التصدي للتعديات على أراضى الدولة ومخالفات البناء، و نسب انتهاء مشروعات حياة كريمة بمرحلتيها على مستوى مركزى إسنا وأرمنت.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين" بـ"حدائق العاصمة" استعداداً لتسليمها لمستحقيها
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات «سكن لكل المصريين» بـ حدائق العاصمة
  • وزير الإسكان يتفقد اللمسات الأخيرة بوحدات "سكن لكل المصريين" بـ "حدائق العاصمة"
  • بالوثيقة..نواب من حزب طالباني يقدمون طلبا لرئيس الوزراء بإحالة محافظ كركوك على التقاعد
  • تفاصيل لقاء وزير الشؤون النيابية مع مفتي الجمهورية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • وزير الزراعة يلتقي نواب البرلمان.. و"الحصري": ندعم استراتيجية الوزارة لتحسين دخل المزارعين
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»
  • محافظ الأقصر يعقد لقاءًا جماهيرياً لبحث شكاوى المواطنين
  • محافظ أسيوط: إنشاء إدارة "تقليل الفاقد" للإستفادة من فاقد الوحدات المحلية