سواليف:
2024-07-10@05:43:56 GMT

صحة غزة: لم تتبق إلا 6 سيارات إسعاف صالحة للاستخدام

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

#سواليف

البنية التحتية والصحية والخدماتية في رفح هشة ولا يمكنها تحمل احتياجات 1.3 مليون مواطن ونازح. الاحتلال لا يزال يستهدف الطواقم الصحية بالقصف والاعتقال، مما أدى إلى استشهاد العشرات. لم تتبق إلا 6 سيارات إسعاف صالحة للاستخدام في القطاع. ما زلنا نكافح لتشغيل بعض الخدمات الأساسية، ومنها وحدات العناية المركزة وحضانات الأطفال.

نحذر من انتشار الأوبئة بين النازحين والسكان، خاصة الأطفال وكبار السن. نطالب مؤسسات المجتمع الدولي وحقوق الإنسان بالسعي الحثيث عند الاحتلال للإفراج عن طواقمنا. نطالب مؤسسات المجتمع الدولي وحقوق الإنسان بالمساعدة في إعادة إنشاء المنظومة الصحية بالقطاع. نطالب مؤسسات المجتمع الدولي بإدخال الأجهزة والمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية. نطالب مؤسسات المجتمع الدولي بالسماح بإدخال الأطقم الطبية من خارج قطاع غزة للمساعدة. نطالب بالسماح للمرضى بمغادرة القطاع لتلقي العلاج بسبب نقص الموارد لتوفير العلاج لهم.

قالت #وزارة_الصحة في قطاع #غزة إن البنية التحتية والصحية والخدماتية في رفح هشة ولا يمكنها تحمل احتياجات 1.3 مليون مواطن ونازح.

وأضافت الوزارة خلال مؤتمر صحفي أمام مجمع الشفاء الطبي، شمال القطاع، أن #الاحتلال ما يزال يستهدف #الطواقم_الصحية بالقصف والاعتقال، ما أدى إلى #استشهاد العشرات.

ولفتت إلى أنه لم تتبق إلا 6 #سيارات_إسعاف صالحة للاستخدام في القطاع.

مقالات ذات صلة الحوثيون: القاعدة التي استهدفتها واشنطن السبت كانت أصلا خارج الخدمة وسنرد قريبا 2024/01/13

وتابعت: ما زلنا نكافح لتشغيل بعض الخدمات الأساسية، ومنها وحدات العناية المركزة وحضانات الأطفال، محذرة من انتشار #الأوبئة بين #النازحين والسكان، وبخاصة الأطفال وكبار السن.

وطالبت مؤسسات المجتمع الدولي وحقوق الإنسان بالسعي الحثيث عند الاحتلال للإفراج عن طواقمها، وكذلك المساعدة في إعادة إنشاء المنظومة الصحية بالقطاع.

كما طالبت مؤسسات المجتمع الدولي بإدخال الأجهزة والمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية، والسماح بإدخال الأطقم الطبية من خارج قطاع غزة للمساعدة، بالإضافة إلى السماح للمرضى بمغادرة القطاع لتلقي العلاج بسبب نقص الموارد لتوفير العلاج لهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الصحة غزة الاحتلال الطواقم الصحية استشهاد سيارات إسعاف الأوبئة النازحين

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي .. نوفمبر المقبل

تنطلق في الدورة الأولى لـ"ملتقى القاهرة الدولي للحكي"، في نوفمبر المقبل، كأول فعالية تحتفي بفن الحكي، وتقدم للجمهور حكائين من مختلف دول العالم، يقدمون نماذج متنوعة من فن الحكي.


تتضمن الفعالية ورش عمل، وأنشطة تفاعلية متعددة، تحتفي بالتواصل البشري عبر الحكاية، وتعزز الشعور بالتبادل الثقافي بين الحضارات المختلفة .


الملتقى ينطلق تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارات و مؤسسات مصرية و دولية أخري ، وبمبادرة من صناعه المخرج عادل حسان - رئيس الملتقى، والممثل والحكاء المصري محمد عبدالفتاح"كالا" - المدير الفني، والممثلة والناشطة الثقافية مني سليمان مديرا تنفيذيا للملتقى ، و يرأس لجنته العليا الإعلامي د. محمد فتحي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا ، الشريك المؤسس للملتقى .


يقول عادل حسان إن الملتقى ينطلق ارتكازا على قوة الحكي،باعتباره شكلا مهما للتواصل البشري،ويتبناه كأداة للتعبير عن الذات، معتمدا تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية و الدولية .


وأضاف:"يتضمن الملتقى عددا من الأنشطة والأقسام والفاعليات سنعلن عنها تباعاً" ويقام الملتقى من خلال شراكة بين مؤسسات "إسمعونا"و"بيت الحواديت"و"وصلة للفنون" مستفيدا من إمكانيات هذه المؤسسات لصناعة حدث فريد من نوعه ، تتوزع أنشطته وفعالياته علي محافظات القاهرة ، الفيوم ، البحيرة ، الإسماعيلية، أسيوط ، سوهاج ، الأقصر .
المدير التنفيذي للملتقي مني سليمان قالت إن الدورة الأولي تستضيف خمس حكائين دوليين، وتقدم عروضها بعدة لغات،لتلبية احتياجات الجمهور المتنوع.
ومن المقرر أن يعلن الملتقي خلال أيام عن تشكيل مجلس الأمناء الذي سيتولي وضع السياسات المستقبلية للملتقى الذي يحظى باهتمام واسع بعد حصوله علي موافقة اللجنة الدائمة للمهرجانات بوزارة الثقافة .

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة يفاقم أزمة القطاع الصحي
  • «الصحة العالمية»: لا مكان آمنٌ في غزة وأوامر الإخلاء تعوق إسعاف المصابين
  • المأساة الصحية في غزة تخطت كل الحدود مع تواصل العدوان الإسرائيلي
  • "الرئاسية العليا لشؤون الكنائس" تطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • كربلاء تستعد لزيارة عاشوراء بـ100 سيارة إسعاف وخطة طوارئ شاملة
  • السعيدية .. حجز حوالي 84 كلغ من اللحوم المجمدة الغير صالحة للاستهلاك وكميات من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية
  • هل يمكن "للتحالف الوطني" ضم مؤسسات أهلية؟.. القانون يجيب
  • المجلس الصحي السعودي يصدر لائحة نظم الترميز والتصنيف الطبي لتطبيق نظام الترميز بالشكل الأمثل في القطاع الصحي والتأميني في المملكة
  • انهيار القطاع الصحي في غزة: القصة غير المروية للإبادة الجماعية الإسرائيلية
  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي .. نوفمبر المقبل