يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره غينيا بيساو، اليوم السبت، على أرضية ملعب الحسن واتارا، بداية من الساعة التاسعة ليلا، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية ساحل العاج 2023.

ويطمح المنتخب الإيفواري إلى بداية مساره في منافسة العرس الإفريقي بتحقيق النقاط الثلاث، للبصم على بداية جيدة، تخول له المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني متصدرا، للبقاء في أبيدجان، خصوصا وأن المسابقة تجرى على أرضه وبين جماهيره، حيث من المنتظر أن يحضر ما يقارب 60 ألف مشجع لمباراة الافتتاح.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال لويس جاسيت، مدرب منتخب كوت ديفوار، إنه يسعى مع منتخب الأفيال لتحويل الضغط الكبير الذي على عاتقهم، باعتبارهم منظمي البطولة إلى أشياء إيجابية، لاسيما أن منتخب بلاده أحد المرشحين للفوز باللقب.

وتابع جاسيت، فى الندوة الصحفية التي تسبق مباراة الفيلة مع غينيا بيساو، “أريد أن أشارك في الحدث وأقدر البيئة والخبرة، نحن نشعر بالضغط، لكن لا أعتقد أنه ضغط زائد”.

وأضاف المتحدث نفسه، “هدفي هو تحويل هذا الضغط إلى شيء إيجابي، ودافع لمنحنا الثقة، هذا الضغط له جانب جيد جدًا ويجب علينا الاستفادة منه وهذه هي الرسالة التي كنت أعطيها لفريقي”.

وفي حديثه عن منافسه، حذر جاسيت من مستوى غينيا بيساو، الذي يحتل المركز 103 في تصنيف الفيفا، بفارق 54 مركزاً عن الإيفواريين، والذين فشلوا في الفوز بأي مباراة في النهائيات.

وأشار جاسيت: “نريد أن نبدأ بشكل جيد ولكن مع الاحترام الواجب لمنافسنا، الذي يشكل خطورة كبيرة في الهجمات المرتدة ولكننا بحاجة للسيطرة على المباراة “.

وفي الجهة المقابلة، يسعى لاعبو غينيا بيساو إلى قيادة منتخب بلادهم لتحقيق أول انتصار في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بعدما فشل في ذلك في النسخ الأربع الماضية، بعد سجل باهت خلال مشاركاته السابقة، حيث خاض 9 ‏مباريات وتعادل في 3 مواجهات مقابل 6 هزائم.‏

وخلال المشاركات السابقة سجل منتخب غينيا بيساو هدفين فقط خلال 9 مباريات مقابل 12 هدفا سكنت شباكه، وفي أول مباراة للفريق على الساحة القارية عبر نسخة 2017، استهل منتخب غينيا بيساو مشواره بالتعادل مع منتخب الغابون بهدف لمثله، ثم خسر أمام الكاميرون (1-2)، وبعدها خسر أمام بوركينا فاسو (0-2)، ليودع ‏البطولة من دور المجموعات، بعد حصد نقطة وحيدة وتذيلها جدول ترتيب المجموعة الأولى.‏

وفي نسخة 2019 في مصر، تذيل منتخب غينيا بيساو المجموعة السادسة بنقطة واحدة، بعد خسارته أمام الكاميرون (0-2)، ‏وتعادله سلبيا مع بنين، ثم خسارته أمام غانا (0-2).‏

وفي نسخة 2021 في الكاميرون، تذيل منتخب غينيا بيساو المجموعة الرابعة بنقطة وحيدة، بعد تعادله مع السودان بهدف لمثله، ثم ‏خسارته أمام مصر (0-1)، وأمام نيجيريا (0-2).‏

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على اسم الحكم المصري أمين محمد عمر، لقيادة المباراة المذكورة بين كوت ديفوار وغينيا بيساو، بمساعدة مواطنيه محمود أبو الرجال، مساعدا أولا، وأحمد حسام طه، كمساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، لمواطنهم محمد معروف عيد منصور.

وعينت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم المصري محمود عاشور، لقيادة تقنية الفيديو المساعد “الڤار”، في مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، بمساعدة مواطنه محمود البنا.

كلمات دلالية منتخب غينيا بيساو منتخب كوت ديفوار نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب غينيا بيساو منتخب كوت ديفوار

إقرأ أيضاً:

غموض موقف إمام عاشور من قائمة معسكر منتخب مصر في أكتوبر

أفاد مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب مصر ببعض ملامح قائمة الفريق لمعسكر أكتوبر، الذي يأتي استعدادا لمواجهتي موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

ستقام المباراة الأولى في مصر يوم 11 أكتوبر، تليها مباراة العودة في 15 من نفس الشهر، حيث يسعى المنتخب المصري للتأهل للبطولة المزمع إقامتها في المغرب.

كيف أشاهد مباراة اينتراخت فرانكفورت ضد هولشتاين كيل في الدوري الالماني ؟ موقف محمد صبحي من المشاركة في السوبر المصري رفقة الزمالك

وذكر المصدر أن هناك ترددًا حول انضمام إمام عاشور لمعسكر أكتوبر، حيث لم يتم حسم الأمر بعد، والاحتمال الأقرب هو استبعاده.

ومن المتوقع أن تتضح الصورة بشأن لاعب وسط الأهلي خلال الساعات القليلة القادمة، خاصة بعد غيابه عن معسكر سبتمبر الماضي بسبب إصابة في الركبة.
 

مقالات مشابهة

  • “حماد” يبحث مع رئيس وزراء جمهورية غينيا بيساو العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • الزمالك يضم مدافع غينيا بيساو
  • وزير التموين: الدعم العيني يفتح الطريق أمام السوق السوداء
  • الزمالك يعلن التعاقد مع مدافع من غينيا بيساو
  • وزير خارجية غينيا بيساو: ندعم فلسطين ولبنان بالكامل
  • غموض موقف إمام عاشور من قائمة معسكر منتخب مصر في أكتوبر
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • وزير خارجية غينيا بيساو يحذّر: لا تكرروا مأساة غزة في لبنان
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم