الوطن:
2024-10-02@01:20:31 GMT

الكشف على 1910 مواطنين في قوافل طبية بجنوب سيناء

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

الكشف على 1910 مواطنين في قوافل طبية بجنوب سيناء

أكد الدكتور محمد قابل مدير القوافل العلاجية بمحافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، أن القوافل العلاجية التي تم إطلاقها خلال شهر يناير الجاري بمدن المحافظة التابعة للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بلغ عددها 5 قوافل، واستهدفت وصول الخدمات الطبية للأماكن الأكثر احتياجا والمحرومة بمدن المحافظة ووديانها والتي جاءت بناء على تعليمات وزير الصحة والسكان، وبتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتحت إشراف الدكتور عبد التواب عريضة وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء.

تحويل المرضى لأقرب مستشفى

وأشار مدير القوافل العلاجية إلى أنه تم توقيع الكشف على 946 مواطنا من خلال قافلتين طبيتين بمدينة رأس سدر، كما تم تحويل 10 مرضى لأقرب مستشفى لاستكمال الخدمة الطبية لهم، بالإضافة إلى الكشف على 964 مواطنا، وتم تحويل 15 مريضا لأقرب مستشفى من خلال 3 قوافل طبية بمدينة أبو زنيمة. 

التخصصات الطبية التابعة للقوافل العلاجية 

وأكد أن القوافل الطبية التابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، انطلقت داخل الوديان والتجمعات التنموية بمدن محافظة جنوب سيناء وضمت تخصصات عدة منها الباطنة والجراحة والأطفال والجلدية والنساء والولادة والأنف والأذن والأسنان وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية والأشعات وصرف العلاج بالمجان.

   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء القوافل العلاجية المواطن السيناوي

إقرأ أيضاً:

"مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

كشف اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أن إستراتيجية المحافظة تنموية، والرئيس السيسي يتابع باستمرار جهود تطوير سانت كاترين.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاستعانة بكل الخبرات والكوادر الموجودة على مستوى الجمهورية، للمشاركة في عملية التنمية.
وأشار اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إلى أنه يتم العمل على تحقيق الأهداف الدولية للتنمية المستدامة في جنوب سيناء، مؤكدا أن هناك بنية تحتية قوية شاملة في المحافظة.
ولفت إلى أن هناك 5 قطاعات تنموية، مؤكدا أن شرم الشيخ هي درة التاج ونحافظ على تنميتها باستمرار واستدامة، وأنه يتم العمل على وجود شرم الشيخ جديدة في دهب وبها مقومات عديدة.
ومازح محافظ جنوب سيناء، الإعلامي أحمد موسى، قائلا: عاوزين حلقتين عشان نتكلم عن التنمية في جنوب سيناء بس تكون حلقات كبيرة من حيث الوقت مثل تلك التي تخصص للفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء. 
واستطرد اللواء دكتور خالد مبارك، أن مدينة رأس سدر تستوعب نموا سكانيا وسياحل ساحل شرقي، موضحا أن الدولة حريصة على تعمير سيناء بالبشر من الشمال إلى الجنوب.
وأردف أنه يتم إنشاء العديد من المرافق التي تحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث هناك 18 مشروعا في المرحلة الأولى لتنفيذ مشروع التجلي الأعظم، وتم تنفيذ مشروعات من شأنها أن تزود مستوى الحماية على الطرق.
وأوضح أنه يتم الاستجابة الفورية لأي شكاوى من المواطنين والسماع لها ومناقشتها والعمل على حلها، مؤكدا أن الأولوية في فرص عمل المشروعات المنفذة لأهالي المحافظة.
واستطرد اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أنه حصل على 270 منحة دراسية تتنوع كاملة وجزئية من الجامعات المصرية والأجنبية والأهلية لطلاب محافظات جنوب سيناء.
واختتم أن المحافظة تجاوزت أرقام السائحين خلال شهر أغسطس الماضي ما تم تسجيله خلال نفس الشهر من 2023، موضحا أنه متوقع زيادة بنسبة 15 % خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات
  • تيسيرًا على مواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بإدفو
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية الحجز بحرى بإدفو
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية